السؤال

قبل 10 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

مدير عام وزوجتي ريفية فقيرة

انا مدير عام مثقف جدا ذو شخصية قوية *قيادى *وسيم على درجة عالية من الاناقة *مشكلتى ومصيبتى انى تزوجت من انسانه ريفيةفقيرة بسيطة جدا*لاتعرف القراءة والكتابةوالحق يقال مؤدبة جدا وجميلة * وكان هذا من اختيارى وتحديت كل الناس *اعمالا (خذوهم فقراء يغنكم الله)ورزقنا الله بولدان حاليا فى كليات القمة كما يقولون واحب اولادى جدا جدا وهما قرة عينى*صار لنا 20سنة زواج كنت اعلمها كيفية التعامل والتفاهم وكانت الامور تسير *وللأمانة هى ترضى بالقليل وليس لها مطالب تعجيزية كما نرى من بعض الاخريات*المشكلة انها عندما لاحظت ارتباطى بأولادى وبها بدأت تتمرد وتهمل منزلها شيئا فاشيئا ودائما انهرها مرة تستجيب وثلاثة لا لدرجة ان الاولاد لايعجبهم سلوكها ودائما مختلفين معها *وحجتها فى ذلك كما تقول للأولاد عمر ابوكم مايتجوز على لانه بيحبكم ولايمكن يترككم ولو يوم*والكارثة الكبرى انى عندما اطلب منها حقوقى الشرعية تتذمر وان وافقت تقوم وهى متذمره لدرجة انى كرهت اطالبها بحقوقى الشرعية *ماذا افعل بالله عليكم؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

كونك اخترتها وهي فقيرة قبل عشرون عاما هذا اختيارك وليس ذنبا لها ،،وانت ماذا كنت قبل عشرون عاما موظف بسيط ام ماذا لا تنسى هذا وتركز على كونها ريفية الناس تتغير وربما انها كانت بسيطة وطلباتها قليلة وانت تعودت هذا الوضع ولكنها بالتجارب والاطلاع اصبحت لها متطلبات ورغبات وكما يبدو انت وجدتها كثيرة عليها بسبب الخلفية التى في ذهنك عنها ونسيت امها ايضا السبب في الحياة المستقرة والنجاح لك ولولديك ولم تاتي حياتكم ونجاحكم من دون تضحياتها وتحملها. عليك بادراك ان لها هي ايضا حقوقا عليك من التقدير والاهتمام وانها شريكة في كل نجاحك حتى لا تشعر بالتمرد والظلم والتهميش لتثبت نفسها بالرفض لك ولطلباتك. ،،، اشعر كانك تريد من رسالتك ان نسجعك ونقول تزوج عليها ولكن لا انت مخطيء لا يحق لك ان تجازيها بهذا لانهاكانت فقيرة في يوم من الايام وتحملت معك بل انها غنية بغناك قوية بقوتك عزيزة بوجودك جنبها ،،،غير معاملتك واظهر لها الحترام وتفهم انها ربما ترغب ان تعيش وتتطلب وتتمتع بما لم تفعله سابقا وساعدها وتحملها وستجدها هي التي تدعوك الى الفراش بحب وتقدير

قبل 10 شهر

تزوج

قبل 10 شهر

فهمها أنه لو أنت ما تزوجتها كانت هي لسه ببيت اهلها و هيكا يعني فهمها فضلك عليها بس لا تكابر عليها .. حبها شوي طيب .. يعني احكيلا انك بتحبها دلعها شي هيك غير تصرفاتك انت معها قبل لا تحاول تغيرها حببها فيك بلكي بعدين ترضى تعطيك حقوقك الشرعية .. اقعد معها احكي معها ونسسها سمعها كلام حلو بتنجذب لك .. ولو هاد ما فاد اتوكل على الله بس اصبر اصبر اصبببرررر اهم شي الصبر اصر عليها ماشي خيووو؟؟؟ أتمنى أني أكون أفدتك ...

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه