السؤال

قبل 10 شهر (16 اجابه)
16 اجابه

مشكلتي مع امي

مشكلتي مع امي ......... قد يستغرب البعض لكن حقا كل مشاكلي مع امي ....اولا انا بنت في وسط ثلاث اولاد يعني انا بنتها الوحيدة لكن علاقتي بها ليس علاقة ام ببنت انا لا احكي لها لا عن حياتي اليومية لا عن صديقاتي بل في بعض الاحيان حتى المشاكل التي اتعرض لها لا احكيها ابدا باختصلر العيب ليس في لان امي دائما عصبية واجوبتها قاسية انا بصراحة منذ ان كنت صغيرة اتعارك معها على كل شئ لماذا فعلتي لماذا لم تفعلي وكنت ارد عليها الكلام لكن الان سئمت فعندما يحدث شيئ وتصبح تتكلم معي وتعايرني اصمت الى اني مرضت نفسيا فزادت نرفزتي مع العلم اني مريضة اي اني اعاني من النرفزة  واابكي ليلا وكثيرا ما اشعر بالغيرة من صديقاتي فعلاقتهم مع امهاتهم رائعة فوالله اني احبها لكن هي لا تفهمني لا تشعرني بالحب والحنان لا اعرف هل وصلتكم مشكلتي ام لا لاني من كثرة الصمت لم اعد اتقن فن التعبير عن ما احس 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اذهبي الى امك وافتحي لها قلبك واحكي لها كل ما كتبت هنا. اشرحي لها تماما كيف تشعرين وما الأشياء التي تضايقك، احكي لها انك تغارين أحيانا من علاقة صديقاتك بأمهاتهن وكيف تتمنين ان تكون علاقتك بها. اسأليها ان كان هناك ما يضايقها وان كان بإمكانك مساعدتها. تذكري انه لا بد ان والدتك تتعب من اجلك واخواتك وقد تكون مرهقة لذا عبري لها عن امتنانك وتقديرك لكل ما تفعله.

حقيقة واقعة لا توجد ام لا تحب اولادها او ابنتها حتى لو قالت بلسانها هذا الامر وحتى لو اعتقدته فهي تحب جدا ولكنها لا تدرك ،،،، عادة الام تكون اكثر نرفزة مع ابنتها لانها تعيش القلق حولها. تخاف ان تخطا تخاف ان تغوى. تخاف ان تفشل. تخاف ان يتاخر زواجها. وكونها تعلم مشاكل البنات وما مر بها هي شخصيا تعكسه على ابنتها وتتعامل بشدة ولابد انها هي تعاني من اشياء تخشى ان تعاني ابنتها منها. وهذا ما يجعل الفتاة تنفر من امها وتقاطعها ولا تشاركها احزانها والامها وتقيس بقية الامهات عليها وهذا مما يثير قلق الام اكثر وتفترض ان هناك اسبابا اعمق لدى الفتاة فيزداد توتورها وشدتها ونبقى في حلقة مفرغة،،، هناك اشكال لاظهار الحب الذي تحتاجه المراهقة هو التعاطف والتفهم ولكن بعض الامهات يظهرن الحب بطريقة مختلف مثل التحفيز على الطموح اوتكوني افضل صديقاتك والبعض يظهر حبه بالخدمة الزائدة في البيت او شراء الهدايا والملابس الغالية الثمن ولكن لاختلاف الحاجات الفتاة لا تدرك هذا وتبدو امام الام ناكرة للنعمة ومتطلبة ومجحفة وهذا مما يباعد بينهما اكثر،،، قد لا تقتنع والدتك ان حدثتها بحاجتك ولا تعترف بخطأها ولذلك عليك البدء بتغيير الاستراتيجية معها ،،، حدثيها بما تحب حتى لو كنت رافضة له فقد تحتاجك هي احيانا نكون نحن الامهات لكي نكسب الامهات،،، تخدثي عن دورها الايجابي في حياتك مثلا اهتمامها بالنظافة والترتيب وتوفير الوقت المناسب لدراستك او الاحتفاء بصديقاتك قد تكون هي في حاجة للتقدير والتاكيد انها ام ناجحة اعطيها هذه المشاعر. ،،برا بالرالدين وحبا في الله وستلاحظي الفرق،،، ادرسي شخصيتها وقد لا تتحمل وطأ المشاكل والخوف من المشاكل فليس بالضرورة ان تلجاي اليها اذا كانت غير قادرة وهي فرصة لك لكي تكوني اقوى وانضج والحياة احيانا تعلمنا الدروس بطريقة صعبة ولكن بالنتيجة يكون في صالحنا

قبل 10 شهر

أختي العزيزة لاتحزني وحاولي أن تكوني لينة وصبورة مع والدتك مهما كانت قاصية لأنها أمك والجنة تحت أقدام الأمهات.فعليك الذهاب إليها والإطمئنان عليها حتى لوكانت لاترغب برؤيتك. وحاولي أنت كذلك أن تفشي لها أسرارك وكل شيء مهما كان كبيرة أو صغيرة فإن كانت لاتشعرك بالحب والحنان فعليك أنت أن تشعريها بالحب والمودة فواصلي على ذلك وتأكدي بأن الله لن يخيب ظنك إن شاء الله. وعسى ربي أن يجمعك مع أمك .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه