السؤال

قبل 10 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

طليقي لا يسأل عن ابنته

طليقي وهو من دوله شقيقه لم يقم بزيارة ابنته منذ ٥ سنوات يهاتفها عند إرساله المال كل ٣ أشهر وتكون مكالمته قصيره وجافه  البنت مراهقه وتموت كمدا من الشوق اليه لكنها تخجل من مصارحته لانه أصلا أوصد في وجهها باب التواصل وتبادل عبارات الحنان منذ الصغر زِد على ذلك حرجها امام صديقاتها اللواتي يسألنها عن والدها ولماذا لا يزورها كما ان بعض الجيران  الجدد الذين لا يعرفون عائلتي ولم يحضرو زفافي يلمحون الى ان لا أب لها قلبي ينزف دما لحزنها واعمل المستحيل لاعوض غياب والدها  مع العلم انني اجبرت على الطلاق بسبب عدم قدرتي على الإنجاب مدة سنتين بعد الولادة الاولى وهذا ما اعتبره ظلما في حقي وفي حق ابنتي للإشارة فهو ميسور وله ٣ اولاد ذكور من زواج جديد يعيشون تحت كنفه. افيدوني جزاكم الله بالخير.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اشرحي لابنتك ان بعض الناس يمرون بظروفها عندما يتطلق الاهل لكن ذلك لا يعني شيئا عيب او خطأ. شجعيها على التواصل مع والدها عبر الايميل او الرسائل الهاتفية، فلتكتب لها عن مشاعرها وشوقها اليه وترسل له صورها وعلاماتها واخبارها وتطلب زيارته، قد يلين قلبه عندما يسمع منها. اما بالنسبة للجيران الجدد، قد تريدين دعوتهم لزيارتك من اجل التعرف وفي اثناء الزيارة احكي عن حياتك السابقة والزفاف وغيره. طبعا انت لست مضطرة للتبرير لأحد لكن يمكنك اسكات الجيران بهذه الطريقة حتى لا يغضبوا ابنتك.

احيانا يعيش الانسان بالانكار لكي يخفف على كاهله عواطف لا قدر له بها واعتقد هذا ما يفعله طليقك اكتبي له رسالة او اثنتان اشرحي له الموقف الابوي والانساني واشرحي له الظروف واخبريه حتى لو لايريد ان يحس شيئا ليفعلها انسانية وتكون في ميزان حسناته لعلها تحرك به الانسانية قبل الابوة مع الدعاء باستمرار ان الله يهديه عليها

قبل 10 شهر

حاولي تكلمي الزوج اكتر من مرة اذا شعرتي انه ما في فائدة وانه على نفس موقفه لا تعرضي بنتك لخيبة امل وحاولي تعوضيها وتنسيها ابوها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه