السؤال

قبل 10 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

زوجي عنيف ويضربني باستمرار كيف اتعامل معه

كيف اتعامل مع الزوج العنيف فهو يحاول ضربي بمجرد ابسط نقاش حتى انه لا يرضى ان يسمع مني بحجة انه هو صاحب القرار حتى في حياتي الشخصية و كل مرة يتحجج بانه يجب علي الطاعة ماذا افعل لا يعطيني الحق لاعبر عن رأيي كرهت العيش معه مع اني في عائلة لا تقبل الطلاق وانا حامل لم يعد لدي اي خيار سوى الصبر رغم ضربه لي في بعض الاحيان وحين يندم يعدني انه لن يضربني مجددا لاكنه لا يوفي بوعده. ارجو منكم المساعدة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

العنف يولد العنف ولن ينتهي الضرب أبدا بل قد يزداد عنفا ويؤذيك بشدة. لا تقبلي ولا تسكتي، الكثير من النساء المعنفات واللاتي لم ترضى عائلاتهن بالطلاق قتلن على يد الزوج في النهاية. ارى ان تفاتحي اهلك مرة ثانية وتشرحي لهم ما قد ينتهي به حالك، وفي حال لم تجدي اي دعم، اقصدي الجمعيات او المراكز التي تعنى بالنساء المعنفات وسيساعدوك في تأمين حياتك والطلاق.

الرجل العنيف هو رجل عصبي ويظن نفسه على حق والاخرين على باطل وهوالرجل الصح فلا يقبل النقاش او تقبل اي راي اخر ويغضب بشدة اذا ناقشه احد وهو لا يمثل بهذا ولكنه يعتقد اعتقادا راسخا بانه فاهم وعلى حق دوما ،،،حاولي التركيز على صفاته الجيدة وان لا تناقشيه لانه لا فائدة من التقاش ودعيه يعتمد عليك لانه يحتاج الى انسان يقدره ويفهمه وسوف يتعلق به بشدة ولن يستطع فراقه،،،لانه الانفصال غير وارد عندكم كما فهمت واعتقد انت ايضا لا ترغبي بالانفصال

حاولي أن تحددي الأسباب التي تجعله عصبيًا ويضربك، وفي الأصل لا يحق لك هذا، ولكن يبدو انك واقعة بين عنف الزوج وضعف الأهل لأن القضاء يحق لك الانفصال بسبب العنف. ولكن كوني جزءًا من الحل وليس جزءًا من المشكلة، اعرفي اسباب عصبيته وحاولي تتجنبيها، لا تتجادلي معه وتستثيرينه، ذكريه بالأحاديث عن الرفق بالزوجات، أخبري احد من أهله أو رجل صالح وكبير في العائلة ليتحدث معه عن أهمية رعاية الزوجة.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه