السؤال

قبل 10 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

لا اتحمل زوجتي

السلام عليكم..هذه اول مرة اكتشف هذه الصفحة،قررت توا ان اعرض عليكم مشكلتي،علني اجد لديكم باذن الله ما ينير الطريق..باختصار،انا محمد من المغرب،متزوج منذ سنتين وثمان اشهر،بعد خطوبة دامت سنة ونصف،ولنا طفل عمره سنة وثمان اشهر..المشكلة اننا بعد هذه المدة،تراكمت شجاراتنا ومشاكلنا-التي ابتدات قبل الزفاف-حتى فقدنا اليوم كل صلة بالتفاهم،واصبح لا يمر يوم دون شجار بكل ما يحمل من تشابك وسباب وشتم..مواضيع الشجار يمكن تلخيصها فيما يلي: الشك والوسواس المفرط من الزوجة،مواقف كل واحد منا من عاءلة الاخر،تضايق زوجتي من توقيتي في العمل حيث غالبا ما تشك ان كنت فعلا في العمل فتتصل على هاتفي الشخصي وتطلب مني الاتصال بها من هاتف العمل،ورغم اني انفذ طلبها الا انها لا تقتنع وتعيد الطلب مرات اخرى..كما انها متهورة حيث لا تستحيي ان تخرج الى الردهة او امام باب الشقة وتبدا باصراخ امام الجيران او في حديقة العمارة(كنا نقطن في شقة مستقلة في منزل والدي الى ان بدات في اختلاق المشاكل من اجل السكن خارجا،فاضطررت الى اكاراء شقة في حي اخر)..اضافة الى ذلك فهي تسب بالفاظ نابية للاسف،..والان اصبحت ابحث فقط عن كيف اسيطر عليها حتى لا تقيم الفوضى في المنزل وخارجه،احاول تفاديها وتجنب الكلام معها لكن ذلك يطول ويستمر اياما،لا كلام،لا جماع،لا تواصل،ويزيد الطين بلة،فاجرب حل المشكل معها بالنقاش لكن دون جدوى،لانها تغوص في مواضيع شتى وتخلط القديم بالجديد وتقفز من موضوع شاءك لموضوع اشوك منه فينتهي الامر بشجار اعنف من سابقه!!!!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت ذكرت سلوكها ولم تذكر سلوكك او ردود افعالك راجع نفسك ايضا هل قمت بما يولد الشك لديها هل في سلوكك او ماضيك مايبعث على عدم الامان ،،ولماذا استمرت الخطبة ومن ثم الزواج اذا كانت المشاكل قد بدات بعد الزواج،، وماهي طبيعة اهلك واهلها هل انت متعصب للحق ام لاهلك. اذا كنت في كل هذا غير مذنب فلنقل انها تعاني من سلوكيات عصابية قد تحتاجوا فيها لاستشارات نفسية واستشاري زواج لمعرفة العلة الاساسية ولو كنت مذنبا صلح نفسك اولا وكن جديرا بكل امراة ثم طالبها بالاستقامة والاصلاح. اختر طريق الخق فهو المنجاة الوحيد

واضح جداً أن لا تفاهم بينكما على الإطلاق ولذلك انصح بمراجعة استشاري علاقات اسرية يفتح بينكما قنوات الحوار والنقاش وتفهم شخصيات وظروف بعض.

قبل 10 شهر

بسم الله الرحمن الرحيم ... عزيزي أخي محمد لم تتحدث عن نفسك... بمعنى لم تقل لنا كيف تتصرف معها و كيف ترد عليها و ما إلى ذلك .. عزيزي أخي محمد الصنف من هذا الناس(زوجتك) هم أشخاص عنيدون و متمردون و متسلطون و لكن قد يملكون طيبة في داخلهم و لكن محبوسة و غير واضحة (إياك أن تلفظ هذه الكلمات أمامها) هؤلاء النوع من الناس #لا_تفاهم_معهم في أغلب الحالات فلديهم عقل مغلق ليس بمعنى الغباء و لكن كيفية التعامل و طريقة التفكير و الصبر و حسن الخلق و الأدب عندهم في أغلب الحالات إما محدود أو معدوم ... و إذا كان لديها سوابق مثلا شجارات مع أخواتها أو أمها فهذا معناه أنها عادة و سلوك و لا يمكنك تغيير هذا الشيء فيها ... أنت للأسف قد أخطات في الإختيار .. راجع نفسك أولا حاول تغيير نفسك معها و إن لم تستطع .. فوكل أمرك إلى الله ثم صل ركعتا إستخارة و فكر في الطلاق... أتمنى أن أكون قد أفدتك ....

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه