السؤال

قبل 10 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

هل اعطي اختي حقها من الورثة

هل اعطي اختي حقها من الورثة  انا اخ ل 3 بنات ... وابوي كان وضعه المادي فوق الممتاز وقبل ما يموت كتب كل شي باسمي وحكالي دير بالك على خواتك ... عندي اختين متزوجات وزواجهم مناح واختي الكبيرة عمرها 43 سنة ولما مات ابوي صار واحد يتقرب منها منعرفه بالعيلة وهو اصغر منها ب 15 سنة .. والمشكلة هي مصدقته وانا مقتنع انه طمعان فيها وبده مصاريها وعشان هيك ما قبلت اعطيها حقها فصارت تكرهني وتحكي اني سرقتها وانا تعبت من حكيها وصارت تدعي علي ومشاكل وقصص.. انا محتار اعطيها حقها وهي حرة خليها تتربى والا اضل مصر على رايي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اقدر خوفك على اختك وإحساسك بالمسؤولية تجاهها لكن انصحك بإعطائها نصيبها من التركة لان ذلك حقها كما شرع الله من جهة وهي بالغة راشدة من جهة اخرى. إمساك نصيبها عنها سيشكلها في نواياك ويبعدها عنك ويفتح بابا للمشاكل أنتم بغنى عنها. انصحها وكلمها وصارحها بمخاوفك وشكوكك فقد تجدان سوية حلولا لضمان مستقبلها وحرية تصرفها في مالها معا. اشترها انك قريب منها لتلجا إليك فلا يخدعها او يستغلها احد والله الموفق.

أنت قم بالمطلوب منك وهو توزيع ورث البنات واعطائهن حقهن، وبالنسبة لأختك الكبيرة اخبرها بوضوح انه يضحك عليها، يعني هي 43 وهو 28 سنة، قل لها بانه زي اولادك وهو يريد مالك، انصحها وركز على انه لو ارادت اختباره تقول له ان الورثة مع اخي وانه ليس لي مال، وسترى ردة فعله وان كان سيتزوجها ام لا، وان فعل ساعتها هي حرة بمالها ونفسها وهي ليست صغيرة، انت قم بالمطلوب منك وتوكل على الله.

اخي العزيز لا يجوز ان نظن انفسنا افضل من الله وان نقرر ونضع فلسفتنا الخاصة بعد شرع الله الذي وضحه لنا في ايات الوراثة في سورة البقرة،،، هو ادرى بنا وبمصالحنا وما علينا الا ان نطبق شرعه مهما كانت الاسباب والمبررات

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه