السؤال

قبل 10 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

تعبت من زوجي .. كيف اتصرف معه؟

السلام عليكم انا متزوجه من10 سنوات ولكن اصبحت لااعرف ان كنت احب زوجي ام لا لقد اخلف معي كل وعودة وتملص منها فقبل الزواج اثناء الخطوبه وعدني انه سيكمل تعليمه ويحضر شقه وانني ساجلس من العمل وعدني بالتفاهم والحب  انسقت وراء قلبي وصدقته حتي انني دخلت في شقه اخوه لكي اخفف عنه واظهر له انني معه ولكن سافر واصبح يتحجج انه مشغول ثم بعد ذلك سافرت له بعد ذلك وبدء التعب والوجهه الاخر خاصه انني ليس بجانب اهلي طبعا بحث لي علي شغل لان اليد لوحدها ماتنفعش يجب التعاون ثم بعد ذلك حملت وانجبت ابني الاول وجاءت حماتي الطامه الكبري بحجه تخدمني ولكن طبعا حدث العكس وزادت الفرقه بيننا وهي تشعل فتيله زيادة ثم جلس هو من الشغل وانا التي اصبحت تعمل ومن غبائي اعطيته التصرف في راتبي كما يريد وفي كل مرة يشتغل ويترك وعندما حملت في طفلي   الثاني احضرت امي وياليتني مااحضرتها اصبح كارها لها خاصه ان اهله لا يحبونها لانها مسكينه كانت تريد ان تراني في احسن حال ولكن لا شقه ولا مال ولازوج متحمل المسؤليه  وكذلك صبرت علي كل ذلك بل اصبح عندة وقت فراغ كبير فاصبح يشات مع الاخريات ويشاهد افلام اباحيه وترك الصلاه وكل شويهيتخانق بدون سبب ولقد طلبت منه الطلاق اكثر من مرة ولكن لايرضي اخشي ان ادخل اهلي بكل هذا الكلام لكي لا اترك اولادي لانه قال انه لن يتركهم لي بل اصبح الاولاد يسمعون كلامه خاصه انه اصبح يعنفني امامهم ويلومني وانني انسانه غير قادرة علي اي شئ وانا اسمع واسكت لكن خلاص مش قادرة اصبحن عصبيه ونسايه ومتألمه جدا اشعر ان قلبي ممزق ماذا افعل         

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اعانك الله عزيزتي على هذا الوضع ، لا تخافي تشجعي وحلي الموضوع بسرعه عليك اخبار اهلك بما يجري ووقف اعطاءه مالك ، اذهبي لمنزل اهلك ولا تخافي ان يحرمك اولادك فهو لن يتحمل نفقاتهم واهله لن يتحملو تربيتهم ، انقذي نفسك اولا من براثن هذه العاءله ثم أنقذي اولادك . ولا تجعليه يخدعك ويخيفك بتهديداته

نقطة أخرى تقولين انه يعنفك، اعلمي جيدا ان العنف يولد عنفا اكبر وقد تصبح حياتك جحيما اكبر. تكلمي معه بوضوح وابدي له عدم رضاك عن هذه الحاله وبحسب رده اتخذي قرارك.

ما فائدة هذا الزواج يا عزيزتي فيبدو لي انك في تعاسة وهم وحزن من اليوم الأول. من كلامك، يبدو ان زوجك لا يكترث لأي مسؤولية ويرمي الحمل عليك. انصحك ان تفكري جديا في الطلاق حتى لو هددك بحضانة الاولاد، فغالبا ما سيبعثهم اليك بعد فترة قصيرة لعدم قدرته على تحمل المسؤولية. كوني قوية واشتري نفسك وتخلصي من هذا العبئ، فعشر سنوات من التعاسة والمحاولات الفاشلة كفيلة لتريك كيف سيكون المستقبل معه. انت الان تعانين وتشتكين من العصبية والنسيان والالم، ما فائدة جلوسك مع أولادك الان؟ هل انت قادرة على الاعتناء بهم او الاستمتاع بهم في هذه الحاله؟ فكري جيدا واستشيري من تثقين بهم واتخذي قرارك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه