السؤال

قبل 8 شهر (38 اجابه)
38 اجابه

أولادي في شجار دائم وكأنه حرب في بيتنا

أولادي في شجار دائم وكأنه حرب في بيتنا

مشاركتي لمشكلتي قصة واقعية أعيشها كل يوم، أنا أم وعندي ولدين عمرهم 4 و 7 سنوات و بنت عمرها 11 سنة المشكلة أنه يحدث بينهما شجار مستمر على كل شيء، هذه الظاهرة تقلب حياتي إلى جحيم، ولا أقوى على التركيز في الأعمال اليومية، ولا أعرف عن تربية الأطفال الكثير، وكأني افض الخلافات بينهم طول النهار، حياتي العائلية تنهار في هذه الأوقات، هم يثيرون عصبيتي وقلقي، أحيانًا أشعر وكانهما يتقاتلان حتى وهما نائمان، أخشى أن تتأصل العدوانية بينهما، وهذه من أهم مشاكل الأطفال برأيي،  دلوني كيف أحل الوضع؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ليس بالضرورة انك تشعري مسؤولة عن كل شجار بينهما يجب ان يتعلموا حل مشاكلهم البسيطة دون اللجوء إليك والذي يمكن ان يكون جذب الانتباه ولتكوني معهم. ارشديهم كل على حدة وأعطيهم أمثلة في كيفية التصرف السليم استغلي الفرصة لتعليمهم مهرات الحياة بدل الغضب والتعصب وبين حين وآخر أبعدتهم عن بعض لبضع ساعات كنوع من العقوبة لأنهم حيجنوا وهم بدهم يلعبوا سوا. فقط تأكدي لايوجد تنمر من احدهما او اذى جسدي

قبل 8 شهر

قد يكون الشجار أمرٌ طبيعي , إلا إن زاد عن حدّه , أولاً : حاولي أن تصنعي لهم نشاطات بيتيّة يتشاركون بها , قد يتآلفون خلال العمل ,وهناك الكثير من المواقع تختص بمثل هذه النشاطات وتعلمك الطريقة خطوة , بخطوة . ثانياً: كوني حازمة قليلاً استخدمي أسلوب عقاب يمنعهم من إحداث هذه المشاكل , ثالثاً : ثقافتك في التربية مهمة جداً في مثل هذه المرحلة ,حاولي قراءة بعض الكتب ,وتصفّح بعض المواقع حتّى تحسني التصرف معهم .

قبل 8 شهر

لاتحاتيين شيء طبيعي يكونون يتضاربون على شيء عقب يردون على طبيعتهم بس انتي تعاملي وياهم باليين وحكي لهم وانتي في سنهم ويا اخوانج واخواتج شو كنتوا تسوون هذا الشيء بيكون احسن لهم على شوي شوي خليهم دوم ويا بعض وحثي عليهم على هاشيء

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه