السؤال

قبل 10 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

أمي و كلام الناس

امي تعاملني بقسوة وهمها الاول كلام الناس تجلعني اعمل اعمالا لا اريدها ولاكن كل ما يهمها الناس لم تفكر براحتي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ما قصدك بأعمال لا تريدينها ؟ ان بعض الأمهات يخافون كلام الناس ويريدون ان يظهروا بناتهم على أحسن وجه وهي تظن انها تفعل الأفضل لك وانا متاكده انه ليس قصدها ان تضرك او تضايقك وإنما تظن اتها تعمل لمصلحتك ، واعرف كم انت متضايقة ومضغوطة من إجبارها ولكن حاولي ان تسايريها وتشعريها بالاحترام ثم أخبريها بهدوء واستمرار انك تفضلي ان تقومي بالامور بطريقه اخرى وأنك تتفهمينها اي تقربي منها واكسبي رضاها ثم حاولي إقناعها بوجهه نظرك وقومي فقط بما تستطيعين القيام به

يجب ان نعرف ما هي القسوة التي تعاملك بها وما هي الأعمال التي تطلب منك عملها، بما أنها أعمال لا تخالف الشرع الموضوع اقل ضرر، وفي جميع الأحوال تذكري رضا الله من رضا الوالدين

كم عمرك ولماذا تشتكي من قسوة الوالدة؟ أعطنا أمثالا عن الاعمال التي لا تحبينيها وهي تطلبها منك. احكي لنا اكثر عن مشكلتك حتى نتناقش. لكن بغض النظر عن نوع المشكلة، اقصر طريق للحل هو ان تصارحي والدتك بلطف وأدب وتشرحي لها وجهة نظرك وغالبا ستجدان حلا وسطيا، لا شك ان والدتك تحبك جدا وتسعى جاهدة لاظهارك بصورة مثاليه وتحرص على تعليمك مختلف الأمور، الا انها قد تكون اثقلت عليك فمن الأفضل ان تفتحي قلبك لها.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه