السؤال

قبل 10 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

اخي سرق مهري

خطبت خطبة تقليدية من 4 شهور وعندي اخ تاعبنا يعني ما بشتغل وتاع مشاكل ... المهم استلمت مهري عشان ابلش اجهز حالي بس اخوي سرق المهر والمشكلة انه ابوي وضعه مش كتير ما معه يعطيني المهر ولهلأ.. ما حكيت لخطيبي وبلش خطيبي وحماتي يطلبوا مني اني اجهز .. انا بورطة وصعب ابلغ عن اخوي ... ولا احكي لخطيبي انه اخوي سرقني وابوي بوضع صعب ... وخطيبي بلومني على التاخير كيف احلها

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

حسبي الله ونعم الوكيل، أعانك الله يا اسراء على هذه الورطة يا بنتي، لقد قام اخيك بفعل شائن، وسبّب هذه الأزمة، وخرج منها مثل الشعرة من العجينة، لماذا نستمر في الطبطبة على الخطأ؟ ألا يمكنك أو أبيك أن تكوني حازمة معه؟ أين ذهب بالمال؟ ألا يمكن تهديده لوقفه عن متابعة هذه السلوكات وبطريقة لا يعلم بها أهل الزوج؟ هو المسؤول عن استدانة المبلغ لك وهو المسؤول عن سداده، دعي والدك يهدده بالابلاغ عنه وسجنه حتى يتعلم درس، وفي ذات الوقت اطلبي من امك واخواتك ووالدك تقديم المساعدة ولو بمبالغ بسيطة مثل اعملي جمعية أو ما شابه لتبدأي بتحضير الجهاز على الأقل أمام أهل خطيبك، ويجب أن يعمل أخوك على تقيم شيكات كفالة بدل هذه المبالغ حتى يتعلم يعلم أن ما فعله خطأ ويرتدع.

هل ممكن ان تستديني قليلا وان تختصري في المصاريف وتبحثي عن الارخص وان تستعيني بصديقة تعينك بجمعية او غيرها ،،لان المواجهة صعبة ولن يتفهموا ولا يجوز ان يعرف حقيقة اخيك لانه قد يفتح باب القيل والقال عليك وتحدثي مع اخيك لعله يقدر الموقف ويعيد جزء من المال وادعي الله ان يهدي اخاك ويستركم

قبل 9 شهر

احسن حل انك تقعدين مع خطيبيك وتصارحينه عشان يتفهم التأخير او انك تشتغلين وتاخذين قرض عشان تخلصين امور الزواج

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه