السؤال

قبل 10 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

افكر بطلاق زوجتي مع كل مشكلة بيننا

السلام عليكم اريد حل لمشكلتي .. انا متزوج من حوالي سنة ونصف وعندي ابنة عمرها ٦ اشهر .. مشكلتي انني كل ما تخانقنا انا وزوجتي عل اي شي يجي في بالي اول شي اني اطلقها وافكر في طلاقي منها هذا الامر الي خلاني ادور الحل لانني حتى على ابسط الاشياء تصير بيننا افكر اني اطلقها .. فارجوا حد يساعدني في هذي المشكلة .. وهل هذا عند اي رجل يصير او انا فقط ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أول سنوات من الزواج هي الأصعب فالمتزوجون بحاجة إلى كثير من الجهد والعمل لفهم بعضهم والتعود على طباع كل منهم وإيجاد سبل للتفاهم والوصول إلى حلول تناسب الطرفين. أضف إلى ذلك انه بالرغم من ان المولود الجديد حدث هام وسعيد إلا انه يصحب العديد من التغيرات التي قد تزيد من التوتر بين الزوجين خاصة ان الزوجة تكون متعبة جسديا بسبب النوم المتقطع والرضاعة وغيره. انصحك ان تتحد مع زوجتم وتتفقا على تجاوز هذه العقبات التي تواجه الكثيرين من المتزوجين الجدد.

الطلاق هو هروب وكسل من محاولة فهم المشاكل وايجاد الحلول لها واذا بقيت على هذا الوضع لن تتقدم في الحياة اوالزواج عليك ان تكون اكثر مسؤولية والتزام اما الله والزوجة التي انت مسؤول عنها شرعا واجتماعيا ونحن هنا ممكن ان نساعدك لحل المشاكل وعليك ان تتعلم اسلوب وهندسك التفكير والتعامل خلال الازمات ولا تستهل ابغض الحلال لانه في حالتك حرام ،، حافظ على بيتة وطفلتك التي لاذنب لها واستغفر الله كثيرا وهناك بعض السلوكيات عن كيفية السيطرة على الغضب

قبل 10 شهر

يبدو ان الفكرة مزروعه براسك منذ الطفولة او كنت تسمع من احد قريب ابوك او عمك او اي احد يخصك انه يطلق كثير ابوي وامي كانو دايما يتهاوشون وابوي دايم يطلق امي وللاسف اخوي الكبير من اول مشكله بينه وبين زوجته طلقها ورجعها وتكررت الحالة مع اخوي لانه كان متأثر بحياة امي وابوي مافي شي لو مرنت عقلك على التفكير بالامور الايجابية

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه