السؤال

قبل 10 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

والدي يعاملني معاملة سيئه ولا أتحمله

والدي يعاملني معاملة سيئه للغايه ولا استطيع ان اتحمل الجلوس معه او مقابلته علما انه كان يشتكي من معامله والده السيئه له  

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يبدو من كلامك أن والدك يُعاملك كما تربى هو، يعني فاقد الحب لا يعطيه. وهذا لا يعني أنه لا يحبك لكن طريقته في التعامل تقليدية كما تعود هو. عليك أن تتجاهل وتُساير لأنه في نهاية الأمر والدك ولا داع لتكبير الموضوع والتحسس منه. التمس له العذر في أنه هو مر بتربية سيئة وإن تطلب تكلم مع والدتك أو مع من هو قريب لوالدك ليوضح له الأمر.

هل فكرت ان تفتح قلبك لوالدك وتتقرب منه؟ قد يكون بينكما فروق في التفكير والأسلوب لكن مما لا شك به ان والدك يحبك ولو كان قاسيا (قد لا يعرف كيف يظهر مشاعره او يخاف عليم من الليونة) وان بامكانك تعلم الكثير منه. تقرب منه ودعه يحس بحبك وحاجتك اليه وسعيك لإرضائه. قد يحتاج ذلك وقتا لكنك لن تندم وربما هو في امس الحاجة اليك لتقف بجانبه وتسانده فقد يكون هناك ما يزعجه او يتعبه.

هذه قد تسمى التربية الصارمة التي يعتقد بعض الاهل انها طريق للتربية والاحترام وهو حقيقة اقصر الطرق ولكنها ليست الافضل وعادة بمرور الزمن نرى الاهل يرجعون الى طريقة اهلهم رغم الاذى الذي اصابهم كنوع من الحنين والتقدير ولانها الطريقة الوحيدة التي يعرفونها قلل الاحتكاك مع والدك واحترم طريقته ولو انها تسبب لك الاذى فهي طريقته باظهار الحب والخشية عليك ومعها يجب ان يكون لك رايك الخاص احتفظ به لمن في سنك واعمل انت لتطوير ذاتك ومعرفة الحياة حتى لا تكرر الحدث على اولادك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه