السؤال

قبل 10 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

زوجي ما يهتم بنفسه وعندي وسواس

السلام عليكم انا متزوجه من فتره قصيره كنت بفترة الخطبه في مشاكل بيني وبين خطيبي ووافقت عليه بسبب ظروف مررت بها بسبب مرض  الم في في فتره من حياتي وبسبب اني في اواخر العشرين امنيتي كانت اخد  شب دارس لإنه رح يساعدني بتدريس الاولاد والحياة تكون ميسره اكثر مع الانسان صاحب  الشهاده والسبب الاهم لإنه العقليه لها دور في التعامل وخصوصي لما تكون  مهنته من المهن التي يتعامل فيها مع جميع اصناف البشر المحترمين والزعران لكن لا عيب في العمل وكله نصيب  بالنهايه وكانت مشاكلي بفترة الخطبه من عصبيته الزايده ونرفزته ومن صوته العالي واحيانا اشعر بتصرفات عليه ما بيعملها طفل عمره عشر سنين وعدم الاهتمام بالنظافه الشخصيه كثيراً وحتى طريقة لباسه وانا زادت عصبيتي معه وغير مرتاحه نفسياً بالإضافه الى احساسي بالوسواس القهري في شغل البيت والصلاة توقعت لما اتزوج تختفي هل امور بس زادت مع هل شخص والكل حكالي الزواج غير وتزوجت وانا حامل لكن لا زال نفس الطبع لكن اكثر من فترة الخطبه واحيانا بيوصل انه رح يمد ايده واكثر مشاكلي معه انه عدم التزامه بالصلاة احيانا بضطر اعلي صوتي وبعاقبني على هالشي.. ليش هو ما بحس فيي لما احكيله ما تصرخ انا مغتربه واشعر بوضع كآبه وغير مبسوطه ابداً والله بدعي الي بالهدايه واله وللجميع بس غصب عنه الانسان بيتألمً.   مع العلم هو انسان يحبني ويعاني حالياً من امور بشغله ومضطر اعيش عند اهله اقل شي شهر ولا اعرف كيف اتصرف   

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

رودا ابنتي الزوج سر زوجته، وسأحدثك عن تجربة خاضها قريب لي تشابه وضعك على الأقل فيما يتعلق بالعناية بالنفس، أظهر زوجته تفانيها وقالت له دع مسؤولية ملابسك وترتيبك عليّ، وباتت تحضر له ملابسه كل صباح على المرتبة، وهي تختار له القميص والبنطال والجراب وحتى الغيارات الداخلية، وتحثه بطريقة لطيفة على الاستحمام اليومي وحلق الذقن حتى بات من أكثر الشباب اناقة، الفكرة التي اريد ايصالها لك أنك تستطيعين وبكل هدوء مساعدته وخاصة أن هذا الموضوع تتقنه النساء في الغالب أكثر من الرجال. أما بخصوص طريقة الكلام مع زوجك لا يجوز أن ترفعي صوتك به، كلما تحدثت معه بأدب وهدوء سيبادلك الطريقة، وحتى ان كان عصبي تعرفي إلى ما يريحه وما يزعجه وساعديه على أن تصلا إلى نقطة تفاهم. وبالنسبة للجزئية الأخير وهي العيش عند أهله فلا ضير في ذلك لتجاوز هذه المحنة، وهذه فرصة لك لتوطدي علاقتك معهم ولتظهري أحسن ما فيك من صفات تنم عن تربيتك الصالحة وتبثي لوالديك الدعاوي بحسن اخلاقك وحسن أدبك وحسن تربيتك، وترفعي رأسيهما وتكون مرآة لعائلتك. وفقك الله.

قبل 10 شهر

كله بأيدك بالنفسيه الحلوه والاسلوب الكويس تقدرين تغيرين زوجك لاحسن زوج بالدنيا

قبل 10 شهر

مالك الا الصبر .. اصبري وتحمليه وحاولي تحسنين من تصرفاته .. الزوجه هي الوحيده الي تقدر تغير تصرفات زوجها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه