السؤال

قبل 9 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

ابنى مدمن كذب وانترنت .ما الحل؟

ابني عمره 20 سنه مدمن على الكذب والانترنت بشكل كبير وهذا ادى الى تدمير مستقبله ارجو الحل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ما هي المواضيع التي يكذب فيها؟ انصحك ان تواجهيه وتكلميه بهدوء وتشرحي له انه صارا شابا وعليه تحمل المسؤولية وما الى ذلك. حرمانه من الانترنت لن يفيد بشئ لأنه يستطيع الحصول عليها من أي مكان تقريبا. صادقيه وتقربي منه فقط تكون هناك مشكلة تغفلين عنها.

قبل 9 شهر

الاتترت مشكلة كل ابنائنا لكن المشكله هي عدم قدرتهم على التوازن بأي شيئ , اشركيه نادي رياضي فهي ما تستهوي عقول الشباب اكثر شيئ , اما لموضوع كذبه انصحك بعدم استخدام اسلوب التحقيق معه بأي شيئ فهذا لن يقودك الا بأن تجعليه يكذب كني قريبة منهم، وشارِكهم حياتهم، وتكلَّم معهم، وأنشئ بينك وبينهم حوارًا: اجلس معهم - ولو لوقت قصير كل يوم - تتعرفي فيه عليهم، وتدخُل إلى عالمهم، وتتفهَّم طبيعة ما يَشعرون به، ويُعانون منه، ويحلمون به وما يودُّون معرفته، .

قبل 9 شهر

دائما ما نسمع انه مشكلة الكذب عند الابناء عندما تكون ثقتهم بالأهل مزعزَعة، أو عندما يخشى ردَّ فعل من الأبوين إذا ما أخبرهما الحقيقة؛ ولذلك فهو مُستعِد لتحمُّل عواقب الكذب أكثر مِن استعداده لتحمُّل ردِّ فعل الوالدَين تُجاه قوله للحقيقة, فدائما ما تشعريه انكم قريبين و مستعدين لتحمل الحقيقة منه مهما كانت فظيعة .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه