السؤال

قبل 9 شهر (44 اجابه)
44 اجابه

اهلي رافضين زواجي منه لانه مو خليجي

اهلي رافضين زواجي منه لانه مو خليجي

احب هذا الرجل ولكنه ليس عربياً او خليجياً وهو يبادلني نفس الشعور مع العلم بأني فتاة خليجيه وعائلتي تهتم بالاصل أي اصول العرب ، حاولت مره ان اناقشهم بموضوع الزواج من رجل غير عربي او خليجي ومايسمونه بال international marriage ولكن ردهم حطمني .. كانوا يقولون "لن نرضى بزواجك الا رجل خليجي ومن اصول عريقه" واذكرهم قالوا انه حرام بالدين ان تتزوج فتاة مسلمه خليجيه بغير خليجي ، حتى انهم لا يرضون بالزواج من عربي الجنسيه (أي يجب ان يكون خليجي) كل ماقالوه لي اشعر بأنه غير منطقي وانا لا افكر بالزواج الا من ذلك الرجل ،، ألجأ اليه اكثر من اخواني (ابي متوفي منذ 8سنوات) اذ انه يعاملني افضل من معاملة اخواني لي .. فهل من مساعده؟ احتاج مساعدتكم. *اما عن موضوع الحلال والحرام فالزواج من شخص اجنبي ليس حراماً ،بل ان عائلتي تحاول تتجنب كلام الناس أي ان بعد زواجي من الاجنبي سأكون مستحقره وربما انذل امام الناس وهذا لن يهمني لاني لست هنا لأرضي الناس بأفعالي .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ساعمل على توضيح بعض الأمور لك، أولا الزواج من أجنبي بديانة غير الاسلام ان كنت أنت مسلمة فهي محرمة في التشريع، أما إن كنت نصرانية فهذا لا بأس به من ناحية تشريع. وهكذا حكم شرعي لا بيد اهلك ولا بيدك أنت. إن اسلم الزوج الأجنبي النصراني وشهد في المحكمة وسجل اسلامه لك أن تتزوجيه في الشرع( إن كنت مسلمة). هذه من باب اختلاف الأديان. أما من باب اختلاف الجنسية وأنتما من نفس الدين: في كثير من دول الخليج لا يتم زواج الشخص ذكر أو أنثى من غير خليجي إلا بموافقة وزارة الداخلية ولعلمك في الكويت تفقد المرأة حقوقها من الزواج بغير كويتي، مثل التقاعد والقروض وغيرها. تأكدي من أن هذا الرجل لا يريدك لمصلحة وهي الاقامة والعمل في بلدك وغير ذلك. أن تقرري الزواج برضا اهلك أو عدمهم أمر يعود لك، ولكني لا أنصحك أن تبيعي أهلك من ربوك العمر كله لأجل رجل غريب لا تعرفينه إلا من فترة قريبة ولا تدرين نيته، والقرار لك.

هذا يسمى افتتان وعادة نبحث عن نجاح العلاقات وما يقربها ومع ذلك هناك فشل كبير فكيف وهو ليس خليجيا ولا عربيا ثقافته غير تاريخه غير وانت في مخيط مغلق والزواج اول نواة اجتماعية اي مهم راي الاهل والقبيلة والمجتمع تذكريه كخب مر في حياتك واحكمي عقلك وحاولي التراجع عن فكرة الزواج

قبل 8 شهر

مااقدر اقنعش ب كلامي لانش مقتنعه ب اللي تسوينه ولاكن بقول الي عندي اذا كان مسلم والزواج بيكون ع سنة الله ورسوله ماعتقد فيها شي (ولاكن) مااعتقد انش بتحصلين توفيق بحياتش اذا سويتي شي بدون رضاء والديش واهلش وراح تشوفينها اجلا غير عاجلا واسئل الله ان يوفقني وياش 🌹

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه