السؤال

قبل 8 شهر (59 اجابه)
59 اجابه

الشحاد والعقد فسخا خطبتي

الشحاد والعقد فسخا خطبتي

أنا فتاة في العشرين من عمري، قصتي تكاد تشبه الخيال والأفلام، مع أنها قصص واقعية، انا في حيرة من أمري هل ابقى مع خطيبي ام انفصل عنه؟ المشكلة ليس لها علاقة بالعائلة أو المال او الترتيبات للعرس ولا بامرأة أخرى ولا بموضوع الغيرة، قصتي مع خطيبي أنه اتهمني بطريقة بشعة بعد الحادث الغريب الذي تعرضت له، في أحد الأيام كنت أقف عند الإشارة الضوئية وانا اقود سيارتي باتجاهي الى البيت بعد انتهاء العمل، واقترب مني شحاد وهو ولد صغير ونظر نظرات الشفقة ودعى لي بالتوفيق حتى اعطيه المال، لا أدري لما شعرت بالحزن عليه ومددت يدي الى محفظتي لاستخرج منها ما قدرني الله عليه وفتحت النافذة لأعطي هذا الولد المبلغ، ومددت يدي له وانا اقول له الله يعطيك، وبلمحة بصر ودون وعي مني ما شعرت الا وكأن النار تحيط بعنقي ويؤلمني وانا أصرخ، فقد كان الولد قد لاحظ العقد الثمين الذي اضعه حول رقبتي فسحبه وشدني بقوة حتى انفلت عقدي واخذه وركض، ودون ا ن اعي لما حدث كانت الاشارة قد تحولت الى الخضراء والجميع يضغط على الزامور لاتحرك، والولد يركض بعيدا بين الاشجار فلم تكن ردة فعلي صحيحة ولا سريعة فتحركت ووقفت الى اليمين بعد قطع الاشارة الضوئية، وكان الولد قد اختفى، واختفى معه العقد، وقلت في نفسي الحمد لله ان لم يصبني مكروه سوى الم لحظة شد العقد، والعوض في عين الكريم على العقد، ولا بد أن خطيبي سيعوضني بدلًا منه. وعندما عدت الى البيت كان خطيبي قد حضر الى البيت لتناول الغداء معنا وسبقني بسبب التأخير الذي مررت به، وما كان مني بعد ان رددت التحية وجلسنا على الطاولة للغداء الا ان بدأت بشرح الموقف الذي حدث معي، ولدهشتي الكبرى لاحظت نظرات شك وعبارة مبهمة تصدر عنه، لم افهم معناها، بعد ذلك بعدة ايام فوجئت به يقول لي الان الن تخبريني بحقيقة اين العقد؟ وماذا فعلت به؟ هل قمت ببيعه؟ هل تريدين المال؟ يجب ان تكوني صادقة معي؟ هذا العقد جزء من شبكة العرس هل تعتقدين ان فقده بهذه السهولة امر بسيط؟ يجب ان نبدأ العلاقة باحترام وصدق! لقد شعرت وكأن الارض تدور من حولي، استأذنت منه وانا في حالة صدمة عندما اخبرني:اشك في امكانية متابعة العلاقة اذا كان اساسها غش وخداع اخبريني الحقيقة اشرف لك، والا تتحملي عواقب عملك. لا أدري ماذا افعل الآن؟ هل استمر معه في العلاقة ام انسحب؟؟ ساعدوني.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يبدو مما وصفتي لتصرف خطيبك بعد الحادثة أنه يعاني من مشكلة ما أولها عدم الثقة في نفسه وعدم الثقة فيمن حوله وربما الشك فيمن حوله، كل الاتهامات التي ذكرتها يجب أن تصدر من محقق في الأمن أو في الشرطة ومع مجرم ليس من خطيب مع خطيبته. انتِ اليوم على البر كما يُقال، غدا ستكونين زوجته وربما تظهر أمور أخرى غير واضحة اليوم في شخصيته. انتبهي فما حدث مؤشر غير جيد عن شخصيته. تحدثي معه عن ردود افعاله واستوضحي منه لماذا فعل ذلك، ربما يكون هناك سبب آخر غير شخصيته المضطربة. وبعدها القرار يعود لكِ في الاستمرار أو الانفصال.

يبدو لي ان ردة فعلً خطيبك مبالغ فيها وكشفت عن عدم ثقته بك وتشكيكه في اقوالك وهذا لا ينبئ بخير خاصة ان الحادثة بسيطة ومن الواضح انك ضحيه ولست مذنبه. فكري جيدا ان كنت تستطيعين التعامل معه بهذا الأسلوب واتخذي قرارك في الاستمرار او الانفصال.

8 شهر

اشكري ربج لأن كشفتي قبل الزواج لأن الإنسان الشكوك الحياة معاه صعبه ومستيلحه وتعيشين في خوف مستمر


8 شهر

يا اخى اتقى الله فى حاجه اسمه ربج انك تتحدث عن رب العزة قل ربك


قبل 7 شهر

استمرى‏ ‏‏ ‏‏ ‏انا‏ ‏شاب‏ ‏‏ ‏‏ ‏وكلنا‏ ‏نشك‏ ‏‏ ‏‏ ‏مفيش‏ ‏حاجه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه