السؤال

قبل 2 شهر (65 اجابه)
65 اجابه

رافضة الزواج التقليدي .. هل من حقي ذلك ؟

رافضة الزواج التقليدي .. هل من حقي ذلك ؟

انا فتاة عمري 20 سنة وعلى وجه الزواج ، اعيش في اسرة تقليدية التفكير وملتزمة ومحافظة جدا ، لكني مختلفة عنهم قليلا، فأنا أرى مبالغة بالانعزالية للمرأة ونظرتهم للمرأة، تأثرت بأفكار وكتب قرأتها ، مؤمنة ان احد اسباب الطلاق في مجتمعنا هو ان الزواج يتم بين شاب وفتاة بسرعة كبيرة وبدون اي تعارف بينهم، وطبعا تعارف مقتصر على معرفة الشخصية وفكر الشاب او الفتاة وسلوكهم، يعني اشياء ضرورية لنجاح لزواج وليس أكثر من ذلك. أرفض أن ياتي شاب لمنزلنا يشاهدني وهذا طبعا حقه وحقي، ثم أهلي يسألو عنه يومين وثلاث وبعدين نتزوج، قد يكون محترم لكن غير مناسبين فكرياً لبعض، انا اريد شاب ان اتعرف عليه ولو لمدة شهر واحد فقط، اجلس معاه لوحدنا في مكان عام وامام الناس 5 مرات على الاقل، واتعرف عليه اكثر واطرح عليه بعض الاسئلة والاختبارات واجس نبضه، حتى اغوص في اعماق فكره وعواطفه، وطبعا مو بالضرورة يتوافق معي 100% ، لكن على الاقل ما يكفي لزواج ناجح. أهلي رافضين هذا الشئ، وغضبوا مني واعتبروني انه منفتحة عالاخر ومزوداها، لكن يا جماعة والله صعب عليي اتزوج شخص من لقاء واحد فقط، وبعدها نكتشف انه مش مناسبين لبعض واصبح مطلقة وهات عاد عشان يتزوجني شاب صغير ، ما بياخذني الا واحد أرمل او كبير بالسن لانكم عارفين نظرة المجتمع للمطلقة. اعطوني حل ابداعي لمشكلتي واشكركم .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تفكيرك صائب مئة في المئة واهنؤك على رجاحة عقلك. اتفهم خوف اهلك واحترم التقاليد، لذا انصحك ان ترضي بزيارة العريس لكم في البيت وإذا أعجبك أعطه فرصة في الزيارة الاخرى وبعد ذلك اطلبي الخروج برفقه محرم وهكذا حتى تقتنعي به. لا تجادله اهلك الان واتركي ذلك حيت يتقدم لك من تشعرين بأنه موضوع قابل للدرس وساعتها سيشعر اهلك بجديتك في الموضوع ويتعاونون معك.

5 شهر

اتجوزيه


وهل هناك حل آخر صديقتي نذهب فيه عكس العادات والتقاليد وما يريده الاهل وما يظنون انه الصحيح؟ للأسف لا نستطيع ولكن ما تطلبينه هو أمر طبيعي وعادي في مجتمعات أخرى وبالرغم أن الفتيات في بلاد أخرى يخطبن لفتره أطول وتستطيع الخروج مع خطيبها وعندها حريات ومع ذلك تفشل الكثير من الزيجات. السبب أن الفتاه والشاب يدخلون بتوقعات معينه على الحياه الزوجيه وعندما لا يجدونها تتحطم علاقتهم وتبدأ المشاكل. عندما تتعرفي على أحد للخطبه كوني صريحه وشفافة معه وشجعيه أن يكون شفافا معك واعتبره تحديا لك ان تقييم علاقه زوجيه ناجحه بإذن الله

كلامك صحيح مئة بالمئة وهذا حق شرعي لك. مع المحافظة على وجود محرم وعدم الخلوة.. يحق للفتاة ان تتعرف الى الشاب ويتعرف اليها لتقليل حالات الطلاق والحد منها. عندما يأتي الخطيب اطلبي الجلوس معه مرة. ثم اطلبي ثانية ولا توافقي حتى تقتنعي تماما. لذا انصحك بعدم الاكثار من الحديث بالموضوع الان وتصرفي عند حضور العريس كما قلنا اعلاه. احيانا كثرة الحديث تقلق الاهل ولكن عند الحدث يتفهمون رأيك.

5 شهر

كﻻمك صح اختي واوافقك بكل اشي بس المشكله تكمن اوﻻ بظعف شخصية الببنت وبتمسك الاهل بعادات وتقاليد باليه مثلهم


5 شهر

انتم جميعا علقتم على انها تتكلم صح ياويلي عليكم هاي البنت مريضة روحي اتعالجي عند طبيب نفساني وا تدخلي مواقع مت هايدي الله يستر عليكي لو انتي اختي يالطيف شو سويت


5 شهر

انتى بصراحة اللى مريضة


4 شهر

أنا أقول أنك إنتي المفروض ترحين عند طبيب نفسي راح يكون أفضل


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه