السؤال

قبل 9 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

حبيبى يحب غيرى ولا استطيع فراقه.ما الحل؟

السلام عليكم ..أنا أواجه مشكلة كبيرة .. وأتمنى أن تنال رسالتي شرف النشر على حائط الصفحة .. علني أجد فيها من يساعدني بنصيحة لله ..أنا فتاة بسيطة (دون ذكر إسم) من عائلة أصيلة والحمد لله .. عمري 27سنة .. منذ صغري وأنا أسمع الجميع يتغنون بجمالي .. لم أكن أعرف عن الجمال حينها إلا جمال الوجه كما علموني ..كنت مجتهدة في دراستي .. نجحت في امتحان البكالوريا قبل أن أتم 17 من عمري .. ومنذ ذلك الحين وأنا في الألم إلى الآن ..كنت متحمسة كي أنهي دراستي وأسافر إلى بلد أوروبي لأتخصص وأحقق حلمي ..كنت أجتهد وأثابر ولكني يوم الإمتحان لا أعرف ما يصيبني .. يغمى عليا ولا أستطيع اجتياز الإمتحانات .. بقيت على هذه الحال لمدة 3 سنوات ..حتى يئست .. وقررت الإنقطاع عن الدراسة .. تألمت كثيرا .. فلم يكن من السهل التخلي عن حلمي .وفي تلك الفترة تقدم الكثير لخطبتي .. ولكن دائما لا يتم النصيب .. لسبب لا أعرفه ..حتى تقدم لخطبتي شاب متخلق .. تمت الخطبة وحددنا موعد الزواج .. لكني قبل الزواج بشهر قررت الإنفصال عنه ..إنفصلنا .. وإلى الآن لا أعرف لماذا .. بعد شهور من العذاب تزوج هو .. وأنا إلتحقت بإحدى الجامعات الخاصة لأنهي دراستي .. بعد 4 شهور تعرضت لحادث .. تشوه وجهي قليلا .. فقدت الكثير من الجمال الذي كانوا منبهرين به ..تعالجت والحمد لله .. ولم يبق سوى القليل من الأثر .. الجميع يقول بأني مازلت جميلة .. لكنهم لا يعرفون أن الجمال الحقيقي هو جمال الروح ..تحصلت على الشهادة وتقدمت لطلب وظيفة .. والحمد لله بدأت العمل ..تعرفت على زميل لي .. ومع الوقت أصبح هو كل حياتي .. كنت في قمة احتياجي للحب .. وله ..استمر حبي له سنتين .. لكنه تغير .. لم يعد يهتم بي .. أصبحت أخاف أن يبتعد ويفارقني .. أكل الخوف من صحتي الكثير .. حتى ظن الجميع أني أعاني من مرض عضوي ..ومع الوقت إكتشفت أنه على علاقة بفتاة أخرى .. يحبها .. رغم ماضيها السيء .. إكتشفت أنه معي .. فقط .. لأن والدته تريدني أن أكون زوجته ..واجهته .. لكنه أنكر ..وقال أنها حكاية من الماضي ..لكن إحساس الأنثى لا يخيب ..منذ يومين .. إكتشفت أنه مازال على علاقة بها .. قرأت كل رسائله .. وكنت أحترق .. كل كلمة كانت بمثابة سكين تغرس في قلبي .. مادام يحبها هي .. فمن أكون أنا؟؟ مادام يحدثها عن الزواج والأطفال .. فمن سيكفل أطفال أحلامي منه ؟؟ هل سيكبرون دون أب ؟ أم أنني سأضطر إلى قتل حلمي بيدي .. ودفن أطفاليبيدي.. وهدم سقف الحلم على رأسي؟يومين .. لم أعرف فيهما طعم النوم .. لم أستطع مواجهته .. لأني أخاف أن يبتعد ويتركني وحيدة ..حقا .. أنا لا أقوى على الفراق بعد كل هذه الخسارات ..أحيانا أتساءل .. كيف أشعر بفرح كبير لمجرد سماع صوته .. وأنا أعلم يقينا أنه يخونني ؟لكني أفضل العيش مخدوعة .. على العيش وحيدة .. فلا طاقة لي على خسارة أخرى ..إستجمعت قوتي .. وواجهته البارحة .. فكان رده ببساطة .. "أنت فتاة رائعة وتستحقين رجلا أفضل مني" ..لا أستطيع وصف ما بي من ألم .. لكني حقا لا أعرف كيف أتصرف .. فمجرد التفكير في الإبتعاد عنه .. يرعبني .. أشعر وكأنني أحتضر .. بعد أن أهديته قلبي .. وحبي .. وكنت له قمة في الوفاء .. أهداني الألم على طبق من ذهب .. سلمني للحزن بيديه .. وأنا التي كنت أحمل عنه حزنه وأسكنه روحي خوفا عليه من الألم ..صدقا .. لا أعرف كيف أصف شعوري .. فكل ما بي تحول إلى ركام .. ولا طاقة لي على البدء من جديد ..أتمنى أن أجد منكم ما يريح قلبي .. ولو حتى دعوة صادقة .. وشكرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

على الرغم من صغر سنك إلا أنك أيتها الفراشة عشت تجارب وتحديات صعبة، مرورك بحادث والحمد لله تشافيت منه، خطبة وفسخ قبل الزواج، تعطل حلم الدراسة ثم معاودته كلها مواقف صعبة وتدل على كم أنت جبارة وقوية، على الرغم من أنك لا زلت صغيرة نسبيًا، وعندما يأتي الموضوع لعلاقة مع شاب لا يستحق حبك تنهارين؟ لا يا فراشتنا العزيزة أنت اقوى من كل هذا، لا تعذبي قلبك، سيأتيك الحب الحلال الحقيقي، احمدي الله أن أظهره على حقيقته قبل الارتباط، أو ربما كنت تتوهمين الحب وكانت علاقة من طرف واحد، بنيتي الحزن والقهر وقلة النوم لن تفيدك. لو كنت مكانك لبدأت بتغيير حياتي لأكون قوية ومعتمدة على نفسي ولا أسند سعادتي على اشخاص يتغيرون، كوني واثقة من نفسك، استجمعي قوتك، خذي اجازة يومين واذهبي لمكان فيه ارض مفتوحة، وامشي في الهواء الطلق، ولملمي أوراقك. لا تضعفي أمامه!! لا تظهري له أنك مقهورة وتدعيه يفرح بانتصاره عليك!! ويظن أنه ملوع قلوب البنات، ثقي انه سيأخذ نصيبه وجزاءه بل وعقابه ان كان قد ظلمك، بنتي ربي يكون معك ويساعدك وكل الحب والدعاء من قلبي، وكأني أغمرك في حضني.

عزيزتي الفراشة الحزينة، أولا، الحمد لله الذي سلمك من الحادث ووفقك في دراستك وعملك، فانظري الى كم انت محظوظة وكيف يرسل الله لك بعد العسر يسرا. ثانيا: من الجيد انك اكتشفت ان هذا الشاب يخونك ولا يريدك زوجة له قبل ان تتطور العلاقة بينما، لما كل هذا الحزن، انت ما زلت في عمر الزهور وامامك الفرص والمستقبل ولا بد ان تلتقي بالرجل الذي يحبك ويقدرك ويريدك شريكة لعمره، لما تفكرين انك بدون هذا الشاب ستكونين وحيدة الى الابد!!! كيف لك ان تعرفي ذلك؟ ثالثا، انصحك ان تفتحي صفحة جديدة بكل امل وتطلع الى المستقبل وبثقة كبير ان الآتي افضل ان شاء الله. أخيرا، أسلوب كتابتك رائع، هل فكرت ان تكتبي مقالات او قصص صغيره؟ ربما يكون ذلك مفتاحك لحياة وعمل جديد.

قبل 24 يوم

انا حاسة بيكي انابدعيلك من كل قلبي ان يقف معكي ربناويعوضك عن كل شئ انتي خصرتية بجدحبيتك ربنايوفقق

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه