السؤال

قبل 9 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

هل أطلق ام ابنائي لاجد الحب

هل أطلق ام ابنائي لاجد الحب

أنا رجل تزوجت من بنت خالى قبل 15 سنة وكنا نحب بعضنا ولكن كان هناك خلاف بين أمى وأمها وتزوجنا وأمى وأمها غير راضين عن زواجنا بسبب الخلاف بينهم لكنا تزوجنا وعشنا حياتنا لكن زوجتى جدا عصبية لدرجة أنها لا تقبل حتى المزاح وانجبنا ولدان وبنتان وأنا أتودد إليها وصبور جدا معها وباعترافها هى تقول لو تزوجت غيرك ما أكملت معه عام واحد المهم أننى اتحمل كثيرا من عصبيتها معى ومع اولادها حتى ألفاظها كلها شتم وتسخط وأنا رجل أخاف الحرام فقررت اتزوج ثانية ﻷنى اريد امرأة ودودة تسمعنى حتى كلمة طيبة وتعاملنى برفق مع العلم ان زوجتى الاولى تصلى وأمينة وصادقة لكن عصبيها شديدة المهم أنى خطبت ابنة عمى وكانت موافقة وسعيدة لكن عمى رفض خوفا من زعل اهل زوجتى بما أننا مجتمع ريفى فسافرت خارج البلاد والتقيت بامرأة مطلقة ملتزمة تزوجتها واحببتها ووجدت فيها ما اريد واﻵن زوجتة غاضبة وتطالبنى بطلاق الزوجة الجديدة وأنا أيضا أشعر فى نفسي أنى زادت بينى وبينها الفجوة بسبب عصبيتها وأنا الآن أكره نفسي على العلاقة الزوجية معها خوفا من أن أظلمها وأفكر فى طلاقها فبماذا تنصحونى 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

زواجك من اخرى سيزيد الوضع سوءا بينك وبين زوجتك بالطبع، كان الاجدر بك ان تعلمها بنواياك فلربما تحكمت بعصبيتها. الان لابد ان تصارحها بنيتك في ابقاء الزوجة الثانية وتتوصل معها لحل يرضي الطرفين. انت تحملت عصبيتها طيلة هذه السنين لكنك اخطات عندما غدرت بها دون مقدمات. حاول ان تصلح ما مضى وتحسن علاقتك معها.

الزواج من امرأة ثانية ليس خطا ولا حرم، وهو مسموح لك وخاصة مع وجود عذر، ولكن ربما أخطأت بأن تزوجت دون اخبارها والمرأة يصعب عليها وجود ضرة لها وخاصة أنها أم أولادك ولك عمر معها. ولكن الآن نركز على أهمية أن تكون جزء من حل المشكلة وليس جزء من المشكلة. إن لم تطلب هي الطلاق لا يحق لك تطليقها، ولها عليك حقوق يجب أن توفرها لها بدءًا من العلاقة وانتهاء بالمصروف وأمور الحياة. أنصحك بالتحدث إليها لتبرير سبب زواجك واخبارها صراحة عن حاجتك لهدوء وتفاهم، واخبرها أنك لن تطلقها وسترعاها وتحافظ عليها فهي زوجتك وأم أولادك. ودع القرار يكون لها فيما يتعلق بعلاقتك أنت معها، وأنه لا يحق لها أن تتدخل في علاقة مع الزوجة الثانية. كن ودودًا وصبورًا فالأمر صعب عليها. ولا تطاوعها بما فيه اجحاف بحقها.

9 شهر

حاول ارضاء الطرفين ولا تظلم حد


9 شهر

خليك عادل


قبل 9 شهر

فهما عيمه و ما تريد منه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه