السؤال

قبل 9 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

كل صديقاتي تزوجوا إلا أنا

السلام عليكم انا فتاة أبلغ من العمر 28 سنة اعاني كثير من الإحباط بسبب عدم العمل وكذلك الزواج وهذا يسبب لي الإحباط خصوصا أن بعض صديقاتي أغلبهم تزوج أو وجد عمل للعلم فأنا حاصلة على شهادة إجازة ولحد الآن لم أجد عمل حتى بالنسبة لزواج فإن وجدت شخص يكون من شروطه أن أكون اعمل لكي اساعده في متطلبات الحياة المرجو مساعدتي ولكم جزيل الشكر

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا زهرة النرجس، لنأخذ الأمور واحدة واحدة ونفصلها كل على حدة: بالنسبة للزواج هو قسمة ونصيب، وهو ليس بشطارتنا، فلو كان كذلك لكان كل يختار كما يريد ولكن الحقيقة هو نصيب يأتي وتتيسر أموره من عند الله، لذا من العبث أن تقضي الوقت تفكري لماذا تزوجت صديقاتي وأنت لم تتزوجي، إلا إذا كان هناك ما يعوق ذلك من ظروف للعائلة أو ما شابه. وعليك التفكير بذلك بوضوح وتكوني صادقة مع نفسك، للتعامل مع الموقف. بالنسبة للعمل: عليك أن تسعي لعمل سيرة ذاتية متميّزة، ويمكنك الاطلاع على تفاصيلها في قسم تطوير الذات أو الجامعات حيث كتبت مطولًا عن هذا الموضوع. ثم عليك السعي لتقديم هذه السيرة المميزة لكل الأماكن التي ترغبين العمل بها، وأن تسعي للحصول على مقابلات عمل. وإن حصلت على مقابلة يجب أن تكوني قد طردت هذا الإحباط والاكتئاب من بالك لأنهم يريدون للعمل شخص ايجابي مرح ومرن ومستعد للعمل. وهذا يؤدي إلى النقطة الثالثة وهي تطوير مهاراتك، ابحثي عن الأمور الايجابية التي تمتلكينها، حددي مهاراتك وابدأي بالعمل عليها، ابحثي عن أشكال عمل تطوعي حتى تكتسبي خبرة وحتى لو كان دون مقابل في أولها لتتعرفي إلى سوق العمل، ولتطوري من مهاراتك في التعامل مع الآخرين. يمكنك التدرّب في بعض الشركات بدون مقابل ان أمكنك ذلك، حتى يتعرفوا إلى مهاراتك، وفي جميع الأحوال اطردي الكآبة والحزن من عقلك، واعملي اشياء تحبينها ومارسي الرياضة، وخاصة المشي في الهواء الطلق فإنه يحسن من مزاجك كثيرًا.

قبل 9 شهر

السلام عليكم بالنسبة للعمل فلا تنتظري أن يأتي ويطرق عليك الباب يجب أن تبحث و في المغرب يفضلون توظيف النساء أما بالنسبة للزواج فهو قسمة ونصيب وأنت لازلت شابة وكما أعرف فمغاربة يهتمون بشكل المرأة أكثر من مستواها الاجتماعي.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه