السؤال

قبل 9 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

خطيبي طباعه صعبة

خطيبي عصبي جدا ويغار بشكل جنوني كيف اتعامل معه??

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

آنسة شفا، الغيرة من طبيعة الإنسان بكل أنواعها طالما هي في حدها الصحيح، أما الغيرة الشديدة فتفسر من منظر علمي بأنها حب التملك، فيشعر المرء بأن الآخر ملك له، وله فقط، وقد يصل الحال بالغيرة غلى مرحلة الشك وهنا تبدأ العلاقة بالتراجع ويدخل الشقاء، لذا لا بد من حلها في مهدها. وتذكري أن العلاقة الزوجية هي علاقة تشاركية مع بعضهما ومع الحياة. ولهذا تبنى العلاقة على التفاهم بين الزوجين، وعلى الثقة التي هي قوام العلاقة. وغالبًا ما تنشأ الغيرة من اسباب مختلفة مثل طريقة لبسك، وهنا يجب أن تنتبهي معي وتجيبي عن هذه التساؤلات لتعرفي كيف تتصرفين، هل لباسك مغري وحتى لو كان محتشم، طريقة وأسلوب الكلام والحديث، هل تنجذبين لرجال آخرين أو ينجذبون لك في الحديث، فبعض النساء متحدثات طلقات ولهن حضور مما يجعل الطرف الآخر يستشعر الغيرة، اختلاف المباديء من اسباب الغيرة، هل أنت وزوجك متفقان على العادات والتقاليد؟ فربما ما تقبلينه أنت وتعتبرينه عادي، يكون أمر يثير جنونه، والعصبية لا تسبب الغيرة بل العكس، من أعراض الغيرة العصبية. هل طبيعة عملك تحتم عليك تبادل اراقام الهاتف او لابريد الالكتروني؟ هل لديك صفحة على الفيس بوك ونشيطة وتتجاوبين فيها مع الآخرين؟ هذه الأمور تثير حفيظة الرجل كثيرًا وحتى لو كانت عادية. لذا أنصحك التالي: كوني هادئة ولا تنفعلي وتبداي جدال من ملاحظات خطيبك. حاولي أن تراقبي الوضع بينكما لتكتشفي مسبب الغيرة والدافع لها في قلب خطيبك. تحدثي معه بحوار هادئ مريح لتعرفي الأمور التي يحبها والأمور التي تزعجه وتولد هذه المشاعر عنده. ويجب أن تتحققي ما إذا كان هذا سلوك دائم وسابق عند خطيبك فتطون العلة نفسية فيه نتيجة لموقف أو حادثة مر بها سابقًا، وأحيانًا يكون بدافع الخوف من فقد الشريك، وعدم الشعور بالاطمئنان. وقد وردت الكثير من التأكيدات أن ماضي الخطيب أو الزوج قد يكون دفع لمثل هذا السلوك وليس أنت أو سلوكك! وعليك أن تتأكدي أن لا أحد من الأصحاب أو الأقارب يعبي رأسه عليك! فقد ينصاع الخطيب لمثل هذه الملاحظات من باب الاهتمام! حاولي ان تنتبهي له وتعطيه جل اهتمامك، ولا تنشغلي عنه بغيره من الأشخاص لا نساء ولا رجال، استغلي الفرص وعبري له دومًا عن حبك وثقتك وولاءك له. تشاركي معه بجميع مواقعك الالكترونية، ومحادثاتك، ولا تضعي رموز سرية على هاتفك أو دعيه يعرفها ليشعر بالراحة، وإن كان هاتفك من خصوصياتك، ولكن ليطمأن قلبه. هذه بعض الأمور والنصائح التي أتمنى أن تكون نافعة لك، ونشكر لك ثقتك بنا.

قبل 9 شهر

يمكن انك انت السبب في هذه الغيرة الجنونية ،بحديثك عن اعجاب رجال بك او انك تثيرين فيه هذه الشكوك بتصرفاتك..... لذلك انتبه لنفسك ، كما ان من الضروري معرفة شدة غيرته يعني اذا كانت غيرة مرضية ستسبب لك مشاكل عديدة في مستقبلك ،،انصحك بثريت و حوار ونقاش البناء لمعالجة المشكل .

قبل 9 شهر

بيغير يعني بيحبك حسسيه انك ما تشوفين رجل غيره وان كل رجال العالم بالنسبه لك ولا شي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه