السؤال

قبل 8 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

لا احب فكرة الزواج واصاب بالتقزز منها

السلام عليكم أنا شاب في الثلاثينات وعائلتي تشجعني على الزواج ولكنني لا أحب فكرة الزواج بتاتا فكلما أتخيل نفسي مرتبطا أصاب بتقزز وضيق في الصدروأحس كأنني في سجن علما أنني أحب النساء ولكن لم أدخل طوال حياتي في علاقة مع أي فتاة ساعدوني كيف أتجاوز هذه الحالة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت تخشى من مسالة الالتزام بالزواج ويبدو انت غير مهيا ذهنيا وعاطفيا له لذلك اترك الموضوع حتى تكون مستعدا له

أنت تُعاني من رهاب الالتزام أو الخوف من الالتزام لأن الزواج فيه إلتزام ومسؤولية وربما تراه على أنه تقييد للحرية، فعادة الناس ما تصف الشخص الذي يُقدم على الزواج على أنه سوف يدخل قفص الزوجية. القفص يعطي شعور بالتقييد. ربما يكون هذا سبب، وهناك أسباب كثيرة لرهاب الالتزام مثل أن ينشأ الشخص في أسرة مفككة أو فيها طلاق فيتولد الخوف لديه من الزواج في المستقبل. عليك بتغيير أفكارك عن الزواج وتقييد الحرية والسجن، كما عليك ان تتعامل مع فكرة الزواج على أنها تجربة مختلفة تخصك لا علاقة لها بتجارب آخرين في حياتك. لكن للعلم أنك كلما تقدمت في العمر سوف يتحول الخوف من الالتزام في الزواج إلى نمط حياة وسوف تُفضل حياة العزوبية على الزواج. عليك أن تكون مستعداً نفسياً بشكل جيد قبل الإقدام على الزواج.

قبل 8 شهر

انت شخص مؤهل للزواج من حيث العمر و الامور الاخرى لاكن غيرمؤهل ذهنيا و تفسيا لان الذي يرفض الزواج فقط لانه غير قادر على الزواج , فبهذه الحاله انت شخص غير مسؤال و رح تتعب بحياتك, فاتعب على نفسك ولاقي شريكة حياتك وتقاسم معها كل همومك و افراحك واحزانك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه