السؤال

قبل 7 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

بعد ان افترقنا وعاش كل منا حياته عاد الي ولكن

ﻋﻨﺪﻱ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﻣﻦ ﻓﻀﻠﻜﻢ ﺳﺎﻋﺪﻭﻧﻲ ﻓﻲ ﺇﻳﺠﺎﺩ ﺣﻞ. ﺃﻧﺎ ﻛﻨﺖ ﻣﺘﺰﻭﺟﺔ ﺑﺸﺨﺺ ﺃﺣﺒﻨﻲ ﻭﺃﺣﺒﺒﺘﻪ ﺑﺸﻜﻞ ﻛﺒﻴﺮ ﻭﺑﻌﺪ ﻣﺪﺓ ﺳﻨﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﺗﻄﻠﻘﻨﺎ ﻷ‌ﺳﺒﺎﺏ ﻟﻬﺎ ﻋﻼ‌ﻗﺔﻣﺒﺎﺷﺮﺓ ﺑﺘﺪﺧﻞ ﻋﺎﺋﻠﺘﻴﻨﺎ ﻓﻴﻬﺎ.ﻭﺑﻌﺪ ﺍﻟﻄﻼ‌ﻕ ﺗﺰﻭﺟﺖ ﺭﺟﻼ‌ ﺁﺧﺮ ﺭﻏﻢ ﺃﻧﻲ ﻻ‌ ﺃﺣﺒﻪ ﺗﻢ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﻓﻘﻂ ﺣﺘﻰ ﺃﻧﺴﻰ ﻭﺃﻫﺮﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻔﻜﻴﺮ ﻓﻲ ﺯﻭﺟﻲ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺑﻌﺪ ﺯﻭﺍﺟﻲ ﺃﻧﺠﺒﺖ ﻃﻔﻼ‌ ﻭﻟﻜﻦ ﺗﻄﻠﻘﺖ ﻣﺮﺓ ﺃﺧﺮﻯ ﻭﻟﻜﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺴﺒﺐ ﻋﺪﻡ ﺍﻟﺘﻔﺎﻫﻢ ﻭﺇﻧﻌﺪﺍﻡ ﺍﻟﻤﺸﺎﻋﺮ ﻓﻲ ﻋﻼ‌ﻗﺘﻨﺎ ﻭﺑﻌﺪ ﻋﻮﺩﺗﻲ ﻟﺒﻴﺖ ﺃﻫﻠﻲ ﻋﺪﺕ ﻟﻌﻤﻠﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻛﻨﺖ ﺗﺮﻛﺘﻪ ﺑﻌﺪ ﺯﻭﺍﺟﻲ ﺍﻟﺘﺎﻧﻲ. ﻭﺑﺎﻟﺼﺪﻓﺔ ﺇﻟﺘﻘﻴﺖ ﺯﻭﺟﻲ ﺍﻷ‌ﻭﻝ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺰﻭﺝ ﺑﺪﻭﺭﻩ ﻭﺃﻧﺠﺐ ﻭ ﻫﻮ ﻣﺼﺮ ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﻧﺘﺰﻭﺝ ﻣﺮﺓ ﺃﺧﺮﻯ. ﻭﺃﻧﺎ ﺃﺭﻳﺪ ﺃﻥ ﺃﺭﺗﺒﻂ ﺑﻪ ﻷ‌ﻧﻲ ﺇﻥ ﻟﻢ ﺃﺭﺗﺒﻂ ﺑﻪ ﻓﻠﻦ ﺃﺭﺗﺒﻂ ﺑﺄﻱ ﺷﺨﺺ ﺍﻵ‌ﺧﺮ. ﺍﻟﻤﺸﻜﻞ ﺃﻥ ﺃﻫﻠﻲ ﻳﺮﻓﻀﻮﻧﻪ ﺑﺸﻜﻞ ﻗﺎﻃﻊ. ﻭﺃﻧﺎ ﻻ‌ ﺃﺩﺭﻱ ﻣﺎ ﺃﻓﻌﻞ ﻫﻞ ﺃﺗﺰﻭﺟﻪ ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﺃﺧﺒﺮ ﺃﻫﻠﻲ ﺭﻏﻢ ﺃﻥ ﻣﺴﺄﻟﺔ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﺮ ﻻ‌ ﺃﺣﺒﺬﻫﺎ. ﻫﻞ ﺃﻭﺍﺟﻪ ﺃﻫﻠﻲ ﻓﻤﻤﻜﻦ ﺃﺧﺴﺮﻫﻢ ﻭﻫﺬﺍ ﺷﻲﺀ ﻳﺨﻴﻔﻨﻲ ﻫﻞ ﺃﺑﻘﻰ ﻫﻜﺬﺍ ﺩﻭﻥ ﺯﻭﺍﺝ ﻣﻊ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﻋﻤﺮﻱ 29 ﺳﻨﺔ. ﻣﻤﻜﻦ ﺗﺴﺎﻋﺪﻭﻧﻲ ﺑﺤﻞ ﻭﻳﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺣﻴﺔ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﺻﺤﻴﺢ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺒﺎﺭﻙ ﻓﻴﻜﻢ

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من الناحية الشرعية عليك ان تستشيري رجل دين ثقة. اما من ناحيتي، فأنصحك ان لا تتزوجي في السر أبدا، ولا تكوني ضد رأي اهلك. تذكري ان اهلك هم سندك فتخليك عنهم الان قد يضرك في حال وقع الطلاق مرة ثالثة. ربما من الأفضل ان تتروي قليلا وتعطي نفسك فترة لإعادة النظر في الامور ودراستها ومناقشتها مع اهلك. اخيرا، تذكري انه ليس من المهم ان تتزوجي فقط، بل الأهم ان تكوني مقتنعة وسعيدة في زواجك فلا تتسرعي.

قبل 7 شهر

عزيزتي , لا أظنُّ أنّه من المناسب أنّ تعودي إلى زوجك , ستعود المشاكل , ولن تكوني مرتاحة أبداً , انتظري قليلاً لعل الله يكتب لك الزواج من شخص يناسبك ,وتعيشين مرتاحة معه .

قبل 7 شهر

يجب التحدث مع اهلك وتوضيح مشاعرك بصراحه ومحاولة اقناعهم وهو ايضا يجب ان يثبت لك ولا اهلك انه يستحقك ويستحق فرصة ثانية وبما انك تكني له المشاعر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه