السؤال

قبل 6 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

احبت شاب و وثقت به ولكنه هددها بنشر صورها

عندي بنت من معارفي و عمرها ١٥سنه اتعرفت على شاب البنت واحبت شاب ووثقت به وقامت بارسال صورها له على امل الزواج قبل كم يوم طلب منها ان تلتقي به لعمل علاقه غير شرعيه والبنت ترفضت و هي الان خائفه لانه هددها بنشر صورها على وسائل الاتصال الاجتماعي وهي من عائله محافظه ارجوكم وهددها ايضا ان تتكلم بلموضوع ارجوكم ما العمل فاتحتني بلموضوع ووقفت عاجزه ارجو منكم ان ترشدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صعب ان تمر بنت في الخامسة عشر من عمرها بهكذا تجربة. انصحيها ان تتحدث الى والدتها او اي شخص من أفراد العائلة يمكنها الوثوق به لمساعدتها. يمكن ان تكون ردة فعلهم قاسية ولكنها أفضل مئة مرة من الاستسلام لهكذا شخص. أحييها على عدم استسلامها لأي تهديد وخصوصا إقامة علاقة شرعية رضوخا وخوفا من الفضيحة. يجب ان تقطع علاقته بهذا الشاب نهائيا وان لا تسمح له التواصل معها والاستمرار بتهديدها. انصحيها ان تركز وتهتم بدروسها وان تتعلم من هذه التجربة وتستفيد منها.

لا تخافوا ابدا هذا مجرد تهديد غالبا ومهما حصل فهو افضل من إقامة علاقة شرعية والاستسلام لاستغلاله. الفتاة قاصر ووقوعها في هذا الخطأ ليس مسؤوليتها لوحدها فاهلها لم ينتبهوا لها. المهم الان، تاكدي ان لا تضعف ولا تستسلم له مهما هددها، عليها ان تصارح اهلهل بخطئها حتى يقفوا جنبها ويحموها. دعيها تقول للشاب انها ستشتكيه للشرطة ولاهلها وبذلك سيدخل في مشاكل عديدة كونها قاصر. افهميها ان عليها ان تكون قوية وتتكلم بحزم ولا تخاف ابدا، المهم ان تنهي هذا الموضوع ولا تنجر مع هذا الشاب في مزيد من الأخطاء التي قد تكون فادحة.

قبل 13 يوم

لايستطيع وطالما انها لم تسلم نفسها له فموقفها قوي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه