السؤال

قبل 6 شهر (23 اجابه)
23 اجابه

اعجبت باخلاقها و لكن جمالها لا يثيرني

اعجبت باخلاقها و لكن جمالها لا يثيرني

السلام عليكم. انا شاب عمري 30 سنة، منذ سنتين تعرفت على فتاة من مدينة بعيدة، التقينا بضع مرات... اقل ما يمكن ان اقول عنها انها بنت الحلال: ادب، تواضع، اخلاق عالية، تدين... جمعت كل الخصال التي ابحث عنها في رفيقة عمري. انا متعلق بها كثيرا و هي كذلك. لكن للاسف، من ناحية الجمال و القوام فهي لا تثيرني. هي قصيرة، و انا دائما كنت احلم بالزواج بفتاه معتدلة الطول، و سنها كذلك 28 سنة وهو عمر كبير بالنسبة لي. هناك حديث نبوي شريف يدعو للظفر بذات الدين، و هذا ما يؤرقني. هل اتزوجها لدينها، و اصبر على غير ذلك من المواصفات التي اتمناها في الزوجة؟ هل اتركها و ابحث عن فتاة اخرى قد تكون ربما اكثر جمالا و لكن اقل تدينا؟ انا احس بالذنب لاني اخذتها معي في دوامة الحيرة التي تجتاحني طيلة سنتين. لا ارغب في فراقها و لكن في نفس الوقت اخشى ان اندم على اختياري فاظلم نفسي و اظلمها. ارجوكم انصحوني!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

احب ان تسأل نفسك، ما المهم بالنسبة لك؟هل هي الخصال التي عددتها ام الشكل والطول؟ ما الذي تريده في ام اولادك؟ من هي الانسانه التي ترغب بأن تقضي بقية عمرك معها؟ انت الشخص الوحيد الذي يمكن ان يقرر ما الأهم. اذا قررت الزواج من هذه البنت يجب ان تتقبلها كما هي وان لا تركز على ما هو ناقص وتظلمها معك ولكن ركز على كل الايجابيات التي ذكرتها فيها. لا يوجد إنسان كامل لذلك انصحك ان تتقبل هذه ألفناه وتسعد معها لان مميزاتها كثيرة وأهمها انها جمعت جميع الخصال التي تبحث عنها في رفيقة عمرك.

قبل 6 شهر

انصحك ان تتركها لانك لن تقتنع بها بعد الزواج فلا تظلمها اكثر من ذلك انت الن مخير وبإمكانك ان تختار الجمال والطول وغيره ولكن بعد الزواج لن تستطيع

قبل 6 شهر

بنات الأصول قليلات لا تندم وتأكد ان ابنائك يكونوا زيها الجمال عمره ما يعمر بيوت فلا تردد انت محظوظ انك لقيت بنت بهذه الصفات

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه