السؤال

قبل 6 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

مشكلتي الغيرة من طليقة زوجي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طليقة زوجي انا سيدة ابلغ من العمر 38 سنة عشت حياة رائعه مع والديا واخوتي فقد كنت اخر العنقود . درست وتخرجت من الجامعة والان انا مستشارة المهم منذ ان كنت في الجامعة تقدم لي الخطاب وكنت اوافق على من اراه مناسبا ولكن شيء ما كان يعرقل زواجي في اخر لحظة اتجهت للرقاة وكان الجميع يؤكد لي وجود مرض روحي . بعد فترة ذهبت لاداء مناسك العمرة ودعوت الله ان يشفيني وان يرزقني زوجا صالحا يحبني واحبه وفعلا رزقنيه الله ورزقني معه طفلي الاول فله الحمد والشكر. زوجي انسان رايع ولكنه كان متزوجا من امراة قبلي وانجب منها 3 اطفال ثم طلقها قبل ان يعرفني. لانها كانت تخونه مشكلتي تتلخص في ان الكثير ممن يعرفون زوجي قالو لي انه كان متيما بها وهذا الاحساس يكاد ان يقتلني فبمجرد ان اتذكر انه كان يحبها تاتيني مشاعر الحسرة والالم وخيبة الامل مع ان زوجي يقول لي انه لا يحب تذكرها وانني انا حياته وانه طلقها بالثلاث ورغم انه يعاملني بكل حب وتقدير لكن الغيرة تعصر قلبي مما تجعلني افتعل احيانا بعض المشاكل مع زوجي فماذا افعل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

واين العقل والحكمة يا صديقتي؟؟ سامحك الله تريدين ان تنغصي حياتك بيدك؟؟ انظري للموضوع من زاوية هو طلقها قبل ان يعرفك اصلا، مما يعني انه لا يريد ان يعيش معها، ربما كان يحبها واكتشف خيانتها فعافها وتركها. وهو الان زوجك انت، ولا علاقة له بها، ولا يجوز ان تبقي تذكرين موضوعها اماه، اين ثقتك بنفسك؟؟ ولا تسمحي لاحد ان يتحدث عنها امامك او امام زوجك، وقولي ان هذا ماضٍ وانتهى، ونحن في الان اغلقي كل الابواب التي تفتح طاريها اسعدي زوجك واحبيه واسمحي له ان يحبك ويعبر عن مشاعره. وماذا تستفيدين من مشاكل بينكما سببها شخص خارج بيتك، وخارج تفكير زوجك، وكأنك تقولين له عد للتفكير بها، وعدت لها. انسي الموضوع وارمي وراء ظهرك. استمتعي بلحظتك وعيشي حياتك

لا يوجد مبرر لغيرتك فَلَو كان يحبها ويريدها ما طلقها ثلاثا وتزوجك، انت تختلقين المشاكل والغيره و لا داعي لهما على الإطلاق. افرحي بزوجك وطفلك وأنعمي بما رزقك الله وارضي به ولا تضيعي حياتك بسبب اوهام. انت التي اختارها ويحبها ، حافظي على حبه وأكملي نجاحك بعملك وحياتك. ثقي بنفسك وبقدراتك كزوجه وأم وأبتعدي عن هذه الوساوس فالغيرة تقتل الحب، لقد تزوجته وانت تعلمين انه كان متزوجا قبلك وله اولاد منها فتقبلي وضعه لانه سيضطر بحكم وجود اولاد بينهما بان يتواصل معها ولو بحد أدنى. انشري جو الفرح في منزلك واظهري صفاتك الحميده ليزيد تعلقه بك ولا تتكلمي معه أبدا في هذا الموضوع، أنسيه انت اولا لينساه هو تماما.

قبل 6 شهر

صدقيني لو كان متيما بها لما طلقها و لو رآها توخونه لوجد لها ألف عذر و هناك فعلا من يفعل ذلك زوجك شهم و كريم الخلق تعاف نفسه الجيف فلماذا تبعثين برائحتها من بين أضلعك؟ كوني واثقة من نفسك و إلا فأنك سوف توحين له بأن يبحث عنها و يعيد النظر في علاقته بها فقط من خلال مشاكلك معه و لا تسمعي كلام الوساوس لعله شيطان انس و ما أكثرهم ملاعين

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه