السؤال

قبل 9 شهر (24 اجابه)
24 اجابه

نحب بعضنا بجنون لكن...

نحب بعضنا بجنون لكن...

انا طالب بدرس في الجامعه حبيت زميلتي لدرجه الجنون وهي تعلقت بي لاقصي حد خططنا للزواج من بعض وتعاهدنا ان نكون لبعض بس المشكله انو حبيبتي تقدم لها ابن خالتها للزواج وهي رفضت رفضا باتا لكن اهلها ضغطو عليها من كل النواحي وابوها قال انو هو ادا كلمه ما بتراجع عنها وامها شايفه ابن اختها مافي احسن منو .الموضوع ده خلانا نتعب كتير وهي تبكي ليل نهار وبندعي انو ربنا ينقذها منو لان شخص سئ .تخيل بنت خالتك ولسه ماكتبت كتابك عليها تحاول تعتدي عليها وبكلمها بي التلفون كلام بايخ وكلو جنس لدرجه هي بتفكر في الانتحار .اهلها قالولها تخلي الجامعه .وحالفين ستين يمين الا تتزوجو .انا بقيت ماعارف اعمل ايه بقيت زي المجنون وهي بتقولي خليك جمبي وسنادني انا مستحيل اعيش مع غيرك وانا وابتديت افقد الامل المشكله ماقادر انساها وصورتها في خيالي دايما بقيت لا عارف اقري لا عارف اشتغل وهي موعد زواجها قرب واهلها لسه مصرين

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أوافق خبيرة العلاقات الاجتماعية الرأي، عليها التمسك بالرفض بشدة وإبداء الأسباب لاهلها. اعرف انك ما زلت في مرحلة الدراسة لكن هل فكرت في ان تتقدم لها وتعرض ظروفك على اَهلها وان وافقوا فمن الممكن قراءة الفاتحة الان ومن ثم اتمام الخطوبه والزواج بعد التخرج والعمل.

انا اشعر معك ومع ما يحدث مع حبيبتك. صعب تخيل فقدانها او زواجها من شخص اخر غيرك. زواج حبيبتك من هذا الشخص ظلم لها بسبب تصرفاته غير اللائقة معها الان. يمكن لحبيبتك التحدث بهدوء وبكل صراحة الى اَهلها وان تخبرهم بسلوك ابن خالتها معها. كما يمكنها طلب المساعدة من شخص يستطيع التواصل مع والدها ووالدتها لربما يستطيع تقريب وجهات النظر. ادعوها للصبر والتمسك بحقها في رفض هذا الشخص اذا كان فعلا هو الشخص غير المناسب لها.

قبل 8 شهر

لى البنت تخبر امها عن تصرفات ابن خالتها معاها وتحكيلها عن اخلاقه السيئة وتحاول تدخل اعمامها وعماتها في الموضوع عشان يكونو بصفها وما تجيب سيرتك نهائيا لانهم اذا عرفوا راح يقولوا انها عم تتسبب وكلامها عن ابن خالتها ما في منو وتعلن اضراب عن الطعام وامها وابوعا ماراح تهون عليهم وخاصة لما يتعلق الموضوع بصحة بنتهم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.