السؤال

قبل 8 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

بسبب عدم مصارحتي تزوج غيري ...

احببت قريبي لانه كان من المتوقع ان يتزوجني والعاءلة كلها موافقة عليه ولكني لم اراه الا من وقت لاخر علي مدي سنوات ولكني كنت مخلصه له حتي في غيابه لاني ملتزمه دينيا وفجاءه بعد سنين طويله تزوج كنت زعلانه اوي ولكن لم اظهر هذا لاحد وبعد ماتخرجت تزوجت لم انكر اني احببته ولكن ظل جزء من قلبي مقفل لحبي الاول وانجبت وبعد كذا سنة ظهر مرة اخري في حياتي لظروف مررنا بها في العاءلة ولكنى لم انساه ابدا وترددت كثيرا لاتصل به واساله عن اخباره ولكني فعلت وفرح فرح شديد واخبارني عن احواله وعاتبني اني لما لم اظهر حبي له ولكني كنت فاكره انك عارف انت والعاءلة ولكنه لم يعرف ولكنه كان معجب بي ولكني لم اجيبه لهذا اتحرج انه يقولي لاني كنت ملتزمه ولم اكلم ولد قط وفرحت اني اتصلت وقولتله لازم نتكلم امام العاءلة كلها بسؤال عن احوال بعض لاني اخاف الله ولكني بتمني قربه بجانبي ولكنه ايضا خايف من ردت فعل زوجي وزعلت من رفضه وخوفه لاني بتمني قربه دون ان اغضب ربي وخايفه من ربي كثيرا ولكن قلبي يريده ماذا افعل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، الزواج قسمة ونصيب والله لم يرد لكما ذلك. كل منكما متزوج الان وله عائله، لذا ابتعدي عنه وعودي بتفكيرك وقلبك لزوجك وطفلك. شعورك تجاهه ليس حبا بل حنين لماضي كبت فيه مشاعرك تجاهه. لقد جاء كلامكما متاخرا فقد تزوجتما وما كان يمنعكما قبل الزواج اصبح الان مانعا أقوى ومحرما . أنسيه واتركيه ينعم بحياته الزوجية فمن الواضح انه يحب زوجته ويخاف على غضبها ويحترم زوجك ايضا. لقد فات الاوان ومر زمن على حلمك معه ، أقنعي نفسك بذلك وانسيه وانتبهي لزوجك وراعي حقوقه وواجباتك ولا تكلميه مره ثانيه. قد يكون من الأفضل ان تتجنبي الاجتماعات العائلية التي قد يتواجد فيها كي لا يتجدد هذا الحب فان وجوده بقربك سيعقد الأمور. تمر بالحياه فرص لا يكون لنا الشجاعه الكافيه لتنفيذها فنندم عليها لاحقا ولكنها مرت ولا مجال لإعادتها فالافضل ان نقنع بما لدينا ونعيش بسلام وننساها كي نهنأ بحياتنا.

قبل 8 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. ماكان قبل الزواج فقد انتهى وان بقى شي في قلبك له فدعيه في قلبك ولا تظهريه، لان إن ظهر وكان هناك تواصل فهذه خيانه والعياذ بالله. أختي لو كان زوجك يحب فتاة قبل زواجكما، وبعد ارتباطكما بفترة رآها وتواصل معها دون علمك، فإن عرفتي ان بينهم علاقة او تواصل ماذا ستفسرين هذه العلاقة؟ إذن جوابك الذي قلتيه في قلبك هو نفس جواب زوجك إن عرف بهذه العلاقة. أختي الفاضلة.. انتي لديك زوج واسرة ولله الحمد وهو كذلك، إذن عليك بالمحافظه على أسرتك ودعي عنك تفكير الشيطان الرجيم. حفظكم الله من كل سوء

يا سيدتي انت الان امرأة متزوجة ولديك زوج وبيت والولاد، وما تفعلينه خطأ بالمطلق سواء بالفعل او الاتصال او حتى التفكير. تذكري ان الزواج قسمة ونصيب، وانه لم يكن نصيبك ولا في اي يوم من الأيام. ولماذا تجرأ الان وكان سعيدا بالاتصال؟ وكيف تجرأت الان وبحت له بالحب المفقود؟؟ هذه خيانة بالمطلق، لانك تتصرفين خطأ وبدون علم زوجك. عليك ان تقطعي كل علاقة لك به على الاطلاق، واعملي له بلوك، ولا تسمحي له بالتواصل معك. عودي لزوجك وبيتك واولادك وركزي عليهم واطردي هذه الافكار من عقلك. يا ابنتي الخيانة الفكرية تؤدي الى الخيانة الفعلية، فاحذري ستسقطين من عين الحبيب يا ستي ان تواصلت معه بطريقة غير شرعية، وان استمر في التواصل معك يكون رجل لا شرف ولا كرامة عنده لأنك متزوجة وهو يعلم هذا. عودي لصوابك قبل ان تعملي على تدمير العائلة بأفكار مخزونة في عقلك الباطني، اطرديها وانشغلي عنها في تربية اولادك ورعاية زوجك، واستغفري ربك، انه غفور رحيم.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.