السؤال

قبل 6 شهر (34 اجابه)
34 اجابه

بعد حب كبير تركني والسبب اخته !

بعد حب كبير تركني والسبب اخته !

السلام عليكم كنت ع علاقه بشااب وكانت امورناا ماشيه تمام التمام وعلاقتناا حلوه وبتجنن كنا كتير مبسوطين مافي حدا ما بشوفناا الا بقول لابقين ع بعض وبتجننوو وبعد هيكك تقدم لاختوو عريس كان واعدها بالجواز اجاا ع بيتهم وما رجع ولا اتصل وفجااه سار يتغيرر ويسيرر شخص سيء ب اهماله وتجنبه الي طول الوقت سااار يبعدد ، لو نتخاانق مشكله بسيطه ما برن لايااام وبعدين سارت بينا مشكله برضوو بسيطه وقرر انو لازم نترركك تركناا فترره بس اناا رجعت قلتلوو احناا ما بنقدر نتركك ومش لازم نعيش بعاد عن بعض ورجعناا بس حسيت انوو غصب عنوو كنت متمسكه فيه لابعد الحدود لاني تعلقت فيه كتييرر ورجعناا بس هو مش مرتااح وع مشكله صغيرره قرر انو يروح بشكل نهائي ورااح وقلي اناا راح اتركك لانوو مش ب ايدي لو بايدي ما بتركك اناا ما كنت عاارفه السبب وليش بعمل فيي هيك بضل يبعتلي مسجاات سامحيني وبعرف اني ظلمتك وبعرف اني انسان سيء ومن هاد الحكي وب الاخرر بعد ما انا اصريت اعرف السبب شوو هو الي مش ب ايدوو قلي انوو امه واخته ما بدهم يعلق بنات فيه ويوعدهم بالزوااج وابوه راح يغضب عليه لو كمل معي وقالولو احكي مع بناات عادي، بس تعلقش قلب بنت بالزوااج وراح نغضب عليك ازا ضليت مكمل معهاا، كل هااد بسبب اختو والي ساار فيهاا، طيب ما احنا ما النااا زنب وواهلوو هاد القرار الي قالوه مش من مبدا حلال وحرام وهلا هو مستسلم لقرار اهلوو ومستحيل نرجع لبعض مش عاارفه شو الصح ومش عاارفه كيف بدي انساااه بس الي عارفتوو انو اهلوو ظالمين

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. إن كنت تسألين عن علاقتكم هل هي صحيحة أم لا فتعرفين شرعا ًغير صحيحة. أما سبب إبتعاده عنك، فكما فهمت من رسالتك بما انه بعد ان تقدم شاب لخطبة اخته تراجع، وشعرت أخته بالألم والحسرة ولا يريدون ان يحدث هذا مع أي فتاة. أختي الفاضلة إذا كان هذا هو العذر، إذن فليثبت انه ليس مثل ذلك الشاب، بل انه صادق وعليه ان يتقدم لخطبتك على الأقل يكون هناك لقاء عائلي وخطوبه او أياً كان حتى تكون هناك مصداقية. وهنا القصد ان لا يكون هناك عذر بانه اهله رافضين فكرة ان يتعلق بفتاة ثم يتركها. أختي، بالنسبة لي لا أعتقد ان هذا هو السبب الحقيقي، وإذا كان هذا فعلاً هو السبب الحقيقي، إذن فاليخبر أهله بانه لا يريد ان يفعل بك كما فعل الشاب بأخته وانه صادق ولا يردي ان يغضب والده ووالدته ويجب ان يتقدم لخطبتك. وفقكم الله للخير

عزيزتي، اتفهم شعورك الان لكن تعي نحال الامور. اولا هو يتغير فجاة ويقرر إنهاء العلاقة بسبب امر بسيط ولا يبدي الأسباب الا بعد اصرار منك. صراحة هذا يدل ان هذا الشاب غير مسؤول ولا مستعد للارتباط. ثانيا، قد يكون قرار أهله ناتج عّن تجربة اخته لكن من الممكن جدا ان أهله يعرفون انه لا ينوي الزواج منك وبالفعل لم يريدوا ان يكرر ابنهم ما حصل مع ابنتهم. قد لا ينوي الزواج منك لأسباب لا علاقة لك بها مثلا عدم استعداد مادي او لم ينهي دراسته او عدم جديته. من الواضح انك تعلقت به كثيرا فهل تقدم الى اهلك طالبا الزواج منك؟ فكري بعقلك دون عواطف وستجدي ان هذا الشاب غير مستعد للزواج وتصرفاته تدل على ذلك. اتركيه واهتمي بنفسك واتركي موضوع الزواج للقدر فان كان من نصيبك فلا احد يستطيع منعه.

قبل 6 شهر

سﻻم عليكم اختي انسي هذا الرجل هو ﻻ ينفع للزواج من ابسط سبب تركك المشكلة فيه هو مش في اهله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه