السؤال

قبل 6 شهر (16 اجابه)
16 اجابه

كل ما حلمنا به لن يتحقق و السبب..!!

ارجوكم ساعدوني مادا افعل فانا ضائعة بين قلبي وعقلي ارجوكم اقرأو قصتي الى الاخر انا فتاة 24 سنه كانت عندي عقدة من الزواج اخاف الفشل اخاف ان اكرر تجربة والديا فانا من كنت ضحية ودفعت الثمن غالي جدا كرهت الرجال ولم تكن عندي ثقة فيهم مشكلتي الان اني تعرفت على شاب عن طريقي خالتي وبقينا على تواصل معنا على هاتف وكان شرطي ان لا يتخطى حدوده معي واننا اصدقاء فقط وان لا يتجرء في يوم من الأيام ويطلب ان اخرج لاراه لانه ادا فعل فل اكلمه مرة اخرى وهو وافق وهكدا ظل الامر بيننا الى الان نتكلم كل يوم وتحدت ونناقش مواضيع الحياتية وفكارنا وقناعاتنا وهدا ما جعلنا على وفاق في افكارنا ورايتنا للحياة وحتى عندما نختلف على شيء كل منا يدافع على وجهة نظره الى ان يقتنع واحد منا بفكرة التاني بهدوء وروح رياضية وهده من الاشياء التي جعلتنا نتعلق ببعض صرنا نعرف كل شيء عن بعض ما نحب وما نكره وفهمنا طريقة تفكير بعضنا لم نعد بحاجة لشرح افكارنا ليفهم الاخر صار وجوده عندي من الضروريات للعيش تعلقت به كثيرا وهو كدالك ولا يمكن ان يمر يوم دون ان اسمع صوته فانا اصحى على صوته وانا عليه مرت 6 شهور الى الان و عرض عليا الزواج وانا وافقت وخططنا لحياتنا معا ورسمناها بكل نفاصيلها لكن المشكلة الان ان كل ما حلمنا به بسبب ظرف مادي لن نستطيع تحقيقه الان وصار يحتاج وقت اطول على الاقل 3 او 4 سنوات هنا بدات المشكله لا يمكننا ان ننتظر كل هده المدة فهو يخاف ان يضيعني وان يجبرني اهلي على الزواج فانا رفضت الكثير من قبل بسبب عقدتي عرض عليا ان نسكن مع اهله في نفس البيت اهله الى ان يتحسن الوضع اهله يعيشون خارج المدينه في البادية وانا وافقت رغم اني عرف اهلي سيعارضون على هدا الموضوع لكن كان عندي امل ان اقنعهم لكن الصدمة حنما بدانا بتخطيط كيف سنعيش مع اهله وفي الحديت اخبرني باشياء لم اكن اتوقعها ابدا لاني لم اسئله يوما عن طريقة عيش اهله لانه لم يكن يهمني فانا لا اهتم بالفوارق الاجتماعية والمال والمظار ولم اتخيل انه مازال هناك ناس تعيش بطريقة بدائية فابسط سبل العيش الكريم لا تتوفر عندهم هنا ضعت صار عقلي كله اسئلة وتناقدات اولا صرت على يقين ان اهلي لن يوافقو ابدا مادا افعل هل اتحداهم واتزوجه هل انا ساستطيع العيش واتاقلم مع دالك الوضع الدي لم اتعود عليه وادا ضحيت وصبرت هل اهله سيفهمونني ويحبونني وادا حصل العكس وصارو يشتكون مني لابنهم هل سيضل يحبي هل سيقف في صفي وادا لم يفعل وتغير سيتضمر زواجي واقع فيما كنت اخافه عند ادن مادا يكون مصيري لن استطيع العوده لاهلي او الشكوى لهم لانه انا من اخترته مادا افعل هل اتخلى عن حب حياتي اكون امامه كادبة واني لست مسؤوله وانا لست هكدا ساحطم قلبه فانا متاكدة من حبه لي لكن لست متاكدة ان كان هدا الحب سيصمد امام كل هدا ولا استطيع هدا فانا وعدته ووعد الحر دين عليه وعدته ان اضل معه على الحلوة والمرة وهاهي المرة اثت مادا فعل ساجن لا ا نام ولا اكل فانا بين نارين مادا افعل اعرف ان الحب تضحية وانا مستعدة لها لكني اخاف ان خلافات التي تكون في اي بيت والاستدامات مع اهله وضغطات العيش الصعب معهم ان تمحو الحب واجد نفسي في مستنقع مشاكل وانا عشت طفولة صعبة جدا اكره المشاكل كل ما اريده ان ارتاح في حياتي المتبقية لا يهمني المال والمظاهر ابحث فقط عن راحت البال ساعدوني ارجوكم واسفة لتطويل لكن اندمحت في الكتابة حاولت الفضفضة لعله يخفف عني ساعدوني انا انتظر ارأكم مع تقديري واحترامي اختكم في عسى من الله الثوفيق للجميع .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لقد قرأت قصتك الان من اولها كما طلبت، وكنت سانصحك بنفس الطريقة انه لا يناسبك

ومن قال يا ابنتي أن التعرف على التلفون هو الأمر الصحيح، كيف تعرفتي عليه وما أدراك انه لا يكذب أو يمثل ستجيبي بأنك تعرفينه جيدا ومن المستحيل أن يكذب اويمثل وانا أخبرك انك فتاه بدون خبره بالشبان والعلاقات. انت تخافي أن يصيبك ما أصاب أهلك ولكنك تسيرين بهذا الاتجاه دون أن تدري. وكيف ظهرت الأمور الماديه فجأه واذا كنت تعرفيه جيدا فكيف لا تعلمين أن أهله يعيشون في الباديه. ارجعي لعقلك ابنتي ولا تتهوري واوقفي هذه المهزلة فورا. ابتعدي عن هذا الشاب لأنك من المستحيل أن تتعايشي مع أهله. انتبهي لعملك وحياتك وكوني منفتحة على الحياه والعلاقات بعيدا عن تأثير الخوف بالفشل.

عزيزتي، اتفهم موقفك تماما ولكن انصحك ان تقطعي علاقتك بهذا الشاب لثلاثة اسباب: اولا شرط نجاح الزواج هو تكافؤ الطرفين من النواحي العلمية والاجتماعية والفكرية والمادية. لا مانع من وجود فروق مادية بسيطة لكن في حالتك يبدو ان الفروق كبيرة جدا لدرجة تختلف فيها أمور الحياة الاساسية، انت لم تعيشي في البادية وسيكون من الصعب التأقلم مع الحياة هناك. ثانيا، العيش مع اهل احد الطرفين بعد الزواج هو وصفة للمشاكل، لن تشعري باستقلالية مع زوجك وككثير من العائلات التي تعيش مع بعضها ستحدث مشاكل نتيجة الاحتكاك المتواصل وانعدام الاستقلالية. ثالثا، انت تعلمين ان اهلك لن يوافقوا، بالطبع اهلك يتمنون ان يفرحوا بك لكن رفضهم سيكون بسبب خوفهم عليك وتقديرهم لما سيحصل في المستقبل. لا تتحدي اهلك ولا تتزوجي أيا كان دون رضاهم حتى لا تخسري سندك في هذه الحياة. كوني واقعية ولا تجعلي العواطف تحكم رايك، بعد الزواج ستواجهك المسؤوليات والتحديات ولن تكون الحياة مع هذا الشاب على حالها الان. رفضك الارتباط بهذا الشاب لا يعني النكث بالوعد أبدا، من حقك ان تختاري شريك حياتك الذي يناسبك وتناسبك ظروفه. اخيرا، اتفهم ان ظروفك كانت صعبة فيما مضى وان طلاق والديك اثر عليك لكن لا تجعلي ذلك حاجزا يعيق حياتك، انت في عز شبابك والفرص أمامك، كوني منفتحة على الحياة ولا تخافي ولا بد ان تلتقي بمن يحبك ويقدرك والله الموفق.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه