السؤال

قبل 5 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

يظهر الصلابه بينما قلبه ارق واجمل ما خلق الله

السلام عليكم.. أنا بحاجة لاستشارتكم.. أنا مخطوبة منذ سنة و شهر تقريبا لرجل في غاية الروعة.. خطيبي انسان طيب و خلوق و محافظ و كريم.. يتفانى في إسعادي و التفكير بي و لا يهملني أبدا.. و يدعمني و يفخر بطموحي و إنجازاتي.. رزين و مرح و صاحب قلم مبدع و خيال متميز.. وفي إلى أبعد الحدود إلى درجة غض البصر الشديد و الامتناع التام عن التواصل مع زميلاته و لو بكلمة واحدة غير ضرورية.. طبعا لا أحد كامل.. لخطيبي بعض العيوب التي لا أدري إن كنت أستطيع التأقلم معها مستقبلا في حياتنا الزوجية.. فخطيبي شديد الغيرة من الرجال الآخرين.. فأنا لا زلت طالبة جامعية و هو يشعر بمرارة حقيقية من فكرة ان يلفت نظري أي زميل أو يحادثني أو ينشأ بيننا جو من الودية.. بل و يرفض أن يجمعني بزميل أي مشروع و لو كان إجباريا فإنه يظل يتقلب على الجمر حتى ينتهي هذا المشروع.. و يرفض أي تعامل لي مع رجال أجانب.. سواء في عمل أو غيره.. فهو لديه هاجس من أن أقترب أو أعجب أو أري أي رجل آخر مني التفاصيل التي يحبه هو و يشعر أنها خاصة به.. إلى درجة أنه إذا أحب لونا على في اللباس كره أن أخرج بهذا اللون.. في بداية ارتباطنا ألح علي بأن أدعه يدخل حساباتي.. رفضت بشدة في البداية و شعرت بأنه ينتهك خصوصيتي و يهينني.. لكنني رضخت لإلحاحه بعد ذلك.. في البداية كان يدخل حساباتي بشكل يومي ليرى مع من أتحدث و إن كنت تحدثت مع اي شاب او بحثت عن اسم أي شاب أو تابعت أي شاب.. و وصل تحسسه من الأمر أن يمنعني من متابعة صفحة أي رجل يقل عمره عن ال40 عاما.. لكنه مع الوقت بدأ يزداد ثقة بي و بوفائي له و التزامي بحدوده بخصوص الرجال و صار يقلل من دخوله لحساباتي تدريجيا حتى خفت مراقبته لي كثيرا الآن.. أشعر أن خطيبي لديه مشكلة في الشعور بالأمان حيال أي رجل.. حتى حين لا يكون الأمر يخصني فإنه لا يحسن الظن برجل غير إخوته و بعض أقاربه الذين تربى معهم.. كأن كل الرجال الآخرين يتصيدون الفرصة لإيذائه و سلبه ما يحب.. هو سبق و صارحني بمراحل مؤلمة من طفولته و صباه تعرض فيها لأذى نفسي و جسدي شديد أظنها كانت السبب وراء هذا.. خطيبي يخاف علي جدا.. إلى درجة يرفض فكرة قيادتي للسيارة أو خروجي لوحدي أو مع فتيات دون رجل.. و الأهم أنه لا يتقبل الاختلاف في القناعات.. فهو يشعر بالضيق الشديد إن وافقت او تابعت شخصا كمفكر أو شيخ يرى أنه على خطأ.. كما أنه يكتم ضيقه و ضغطه و مشاكله داخل نفسه و لا يحب إخباري بها.. و بسبب الضغط يتصرف بطريقة تعسفية لا افهم سببها فنتشاجر.. أحيانا أفطن للأمر و أتوقف قائلة له "أنت لست بخير..ما الأمر ؟" و أحيانا لا أفطن لذلك فيزيد بيننا الشجار.. حتى نتصالح في النهاية.. عيبه الأخير أنه إن غاب لفترة و عاد إلي فلا بد من شجار.. في لحظة عتاب صافية قال لي أنه يحاول فعل ذلك فقط لأنني أكون مشغولة دوما و هو يريد ان يستفزني ليلفت نظري إليه لأستمر بمجادلته و ابقى معه.. و اعتذر لأنه يتصرف حولي بشكل طفولي لا إراديا... المشكلة أن خطيبي من نوع الرجال الذين يظهرون الصلابة خارجيا بينما قلبه ارق و اجمل ما خلق الله.. و أكثره هشاشة للأسف.. ما أراه أنا فيه أنه يحمل قلب طفل خائف يبحث عن الدعم و الأمان و الاهتمام.. لكن رغم تفهمني لعيوبه فذلك لا يمحو الارهاق النفسي الذي تسببه لي..صديقتاي المقربتان تقولان لي أنه شخص متعب و أننا نكابر لكننا لا نصلح لبعضنا.. أحيانا أشعر أنهما على حق.. و أحيانا أشعر أنني مخطئة بالشكوى لهما فهما في النهاية لا تريان ما أرى.. فما رأيكم..حلوها.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي انا لا أنصحك بالسرعة بالارتباط لان ما تقولين صعب جدا ولن تستطيعي تحمله ابدا فأنت سوف تعيشين محاصرة منه مدى الحياه وستسلبي حريتك ورأيك وحياتك مع هذا النوع من الأشخاص. ولكن بإمكانك أن تطلبي منه الذهاب لمعالج نفسي وتذهبي معه حتى تعرفي بأي نوع من الرجال سوف ترتبطي وليكن هذا هو شرط الارتباط. انت لن تستطيعي معالجته أو تغييره دون المساعده وقلبه الطيب لا يشفع له كل التصرفات الأخرى التي يقوم بها. هل تستطيعي أن تعيشي بسجن هذا الرجل الطيب المسيطر المتحكم؟ القرار يعود لك .

قبل 5 شهر

انا مع رأي إنو الوضع رح يتغير بعد الزواج و كمان حابة أعرف الاختصاصيين

قبل 5 شهر

ممكن تكون بعض التصرفات اللي ذكرتيها مبالغ فيها شوي ولكن هذا مبرر لإنكم لسه مخطوبين كل هذا الإهتمام من قبل خطيبك وغيرته الزائدة عليكي دليل على حبه إلك ورغبته بالإحتفاظ فيكي والمحافظة عليكي لإنك بالنسبة الو اشي حلو وثمين بحياته الخطوبة شيء وبعد الزواج شيء ثاني راح تتغير الأمور خصوصا اذا تعاملتي معه بذكاء وفهمتي شخصيته أكثر راح تتفاهموا اكثر وتزيد الثقة والحب بينكم أكثر . نصيحة لاتسمعي لكلام أي شخص أنتي مش مقتنعه برجاحه تفكيره ورأيه خصوصا صديقاتك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه