السؤال

قبل 5 شهر (138 اجابه)
138 اجابه

لم ينسى رغم مرور 24 سنة !

لم ينسى رغم مرور 24 سنة !

انا سيدة اباغ من العمر ٣٨ عاما مطلقة منذ عشرة سنوات و قام طليقى باجبارى على امضاء وصولات امانة على بياض و عقد زواج عرفى بالاكراه(لم تقم بيننا اى معاشرة زوجية و لم تجمعنا غرفة نوم واحدة) و استمر فى تهديدى بهم و استنزاف اموالى حتى عثرت بالصدفة على تلك الاوراق مخباة فقمت بالتخلص منها و وواجهته بذلك بعد تركى بيتى القديم و استئجار شقة فى مكان اخر خوفا من بطشه بعد فترة قابلت صديقا طالما احببته منذ الصغر و لكن منعنى خجلى من مصارحته و عندما بدا واضحا حبى له امام الجميع و هو فى ذالك الحين كان فى خطبة قائمة اثرت الابتعاد ووافقت على اول زوج طرق باب اسرتى بدون حتى سؤال عنه حتى احتفظ بصديقى و مرت السنين و ابتعدت عنه حتى التقينا الان انا ما زلت احبه كما كنت و فوجئت باحساسى بحبه لى هو الاخر فهو لم ينسى رغم مرور ٢٤سنة تفاصيل جمعتنا و عندما ينظر الى او يمسك يدى بشد عليها و كانما يحتضننى المشكلة ان كل منا يخاف ان يخسر الاخر و هو ما جعلنى ابتعد فى الماضى حتى لا ادخل معه فى علاقة قد تنتهى بالفشل فاخسره اما الان لقد ادركت مدى خطئى و انى لا اقوى عن بعده مرة اخرى و اتمنى ان انهى حياتى و انا معه كزوجة و ان اتحمل كافة الصعوبات و لكنى لا اعرف كيف اصارحه او اشجعه على مصارحتى

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عادة ما تفشل هذه المصارحات، وتكشف عن أوهام ليست حقيقية، حيث تجبرنا أوهامنا على رؤية الاشياء بمناظير نحن نريدها، ولعل هذه من صفا العقل المتحيز لما نريده. والسؤال الاعمق هنا، هل أنت تحسين بحاجة عميقة له والآن، وهل سيستطيع نقلك من مرحلة الى أخرى، وهل أنت حقيقة، قادرة على منحه أمورا هو لم يحصل عليها، أو يسعى إليها، هل أنت نموذج المرأة التي يحلم بها؟؟ ما أدراك مقاييسه، وكيف يراك، قد يكمن مشاعر معزة خاصة لك نتيجة جيرة أو قرابة، أو تاريخ يحن له من خلالك، لذا فليس بالضرورة أن يكون لك أنت تحديدا. باعتقادي، لو كان يحمل هذه المشاعر، سيوصلها لك بعدة طرق، ولن يعجز، العواطف الجامحة التي لديك، لو امتلكها هو لكانت كافية لاْن تثير طاقته وشجاعته. باعتقادي هو لم يصل الى هذه الحالة بعد، وبما انه كذلك، فهو بالضرورة لن يكون قادرا على استيعاب مشاعرك على المدى المتوسط والبعيد. وستمرين عليه نزوة، دعيه يصارحك هو، دون أن تبدى له أية دلائل، أو مسوغات إلا الود الرسمي والعادي. الرجل بشكل عام لايتفهم مصارحة امرأة له، إلا اذا لديه مصلحة عندها، وهذا ليس حب. الحب عاصف لا تقف أمامه عوائق، فالدنيا لا تسير كما نتمناها نحن، هو لديه عالما ايضا أنت لاتعرفيه، عليه تقديمه.

4 شهر

صحيح كلامك 100%


لم أعرف صديقتي هل حبيبك متزوج؟ إذا كان متزوجا فلا تكوني انانيه وارحمي عائلته وهل ما زلت انت متزوجة؟ لا أعلم اذا كنتم انتم الاثنين ما زلتم متزوجين فكيف تفكرين بمصارحته ؟ لا تكوني انانيه ولا تلعبي بمشاعر الناس وحياتها ليس من العدل لزوجك أو زوجته انتبهي فأنت تختارين المشاكل والمجهول وعدم الاستقرار.

ان كنت تحبينه وتشعرين انه يحبك ففاتحيه بالموضوع بالطريقة التي ترينها مناسبة. المهم الا يكون حبيبك خاطبا او متزوجا، صارحيه حتى تعرفي ردة فعله وبناء عليه تبني امالا او تمضي في حياتك. في كلتا الحالتين، اسعدي بحياتك واهتمي بنفسك ويكفيك ما فات.

5 شهر

ليس هذا هو الحل دكتورة الحل هو عليها تلاوة كتاب الله تعالى فيه شفاء لكل قلب


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه