السؤال

قبل 5 شهر (37 اجابه)
37 اجابه

بعد ان رأيت صورها احترت في امري !

بعد ان رأيت صورها احترت في امري !

السلام عليكم. انا شاب بالغ من العمر 22عام تعرفت ع بنت في جهات التواصل وكانت العلاقة داخل نطاق التربية والاخلاق. وكانت كل مواصفات البنت جيدة جدا. وبعد العلاقة الطويلة والي استمرت سنة كاملة من التواصل المستمر. بدئت اتعلق بالبنت وانجذبلها مع اني ماشايف صورتها. مجرد اتصال بيننا. بس الي جذبني هوة مواصفات شخصيتها الي جنت اتمناها باحلامي. وجان الشعور متبادل والبنت صارت تتعلق بية اكثر مني الها. وصل الموضوع بيننا الى شبه الحب وصرت افكر بالبنت زواج. بس الي جان مانع هل شي هوة اني ماشايف صورتها ولا تقبل تدزها لي. لان عائلتهم متحفضة. وبعد الاصرار مني. البنت دزت صورتها. بس المشكلة ان البنت طلعت مو حلوة. وانة متعلق بيهة بعدني. بس الي يصدني عن الزواج بيهة هوة شكلها. شنو اسوي. محتار كلش وقلق وماجاي الكة حل. وشكراً

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الشكل الذي يناسبك هام ايضا، لا نتحدث عن مقاييس جمال، بل ما يناسب روحك وعاطفتك أنت، وما أنت متعود عليه من مقاييس جمال، أنت تضعها وليس مجلات الجمال والموضة. لذا، هكذا يكون الجمال جزء من الانجذاب الذاتي الداخلي الذي يقدم لك الحد للتعايش معه، وتذوقه. وقد تجد أحيانا أن هناك نوع من الجمال أنت لست معتادا عليه، فلما لا تعطي نفسك فرصة لتذوقه، والتأقلم معه، فالحي يجعلك تراها أجمل حسب مقاييسك الداخلية أنت. الصورة بلا لقاء لا تقدم الكثير، لذا لا تحكم دون أن تتقابلا، وتربط الروح والقلب بالعقل والشكل والصورة. هنا تكتمل الصورة، لذا أعطي نفسك فرص أخرى، وأعطها أيضا فرصا أخرى، لتتعارفا على كنوز الروح والحب. فالحنان جمال، والرقة جمال، وقد تكون القصة أيضا، إنها لا تعرف كيف تدير وتصيغ جمالها، وتبرز مكامن قوتها فيه. ختى النجمات والممثلات، ليست كلهن جميلات، وهناك مواقف وأدوار تجدهن جميلات وأدوار لا يبرز جمالهن. الحقيقة الاْهم من الجمال هو ما نسميه (الستايل)، كيف تلبس ونوع اللباس، كيف تصصفف شعرها، كيف تدير المكياج على وجهه، وقدرتها على ابراز جمالها...فكر في الموضوع، فأنت لن تحب أحدا مشاركا في مسابقا الجمال، ولا ندري أيضا إن كانت هي تقدر جمالك الخارجي.

شكراً جداً ع الكلام. اعطاني فرصة ثانية


الجمال نسبي صديقي وكم من عاشق سألوه ماذا أحببت فيها فقال لو تشوفوها بعيني. انت احببتها دون أن تراها وهذا مهم جدا ويعني أنها شخصيه حلوه المعشر والقلب ولكن أيضا هناك القبول لا تستعجل وافحص نفسك هل شكلها منفر بالنسبه لك ولا يمكن قبوله فأنا لا أنصحك بالاقتراب أما إذا بدأت تتعود شكلها ودمجته مع أخلاقها وقلبها فتوكل على الله واخطبها وان شاءالله خير.

تستطيع ان تجد الكثير من الفتيات الجميلات لكن ليس من السهل ان تجد فتاه تتعلق بها وبشخصيتها كل يوم. اطلب زيارتهم وبذلك تختبر مشاعرك عن كثب، فكر بالأمر جيدا واتخذ قرارا لا تظلم فيه نفسك او نظامها معك. بالطبع الجمال ليس ما يجعل الزواج ناجحا، كن حكيما وذكيا في اختيارك لشريكة عمرك.

5 شهر

"تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك". راجع معنى الحديث وان شاء الله يصير خير


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه