السؤال

قبل 5 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

كيف سأواجه اهلي و هل تسرعت في الامر ؟

السلام عليكم ... ارجوكم ساعدوني انا احس بضغط كبير ومحتارة :-( :-( مشكلتي انا هي اني تعرفت على رجل من بلد تاني وفي البداية كانت نيتي مجرد صداقة لا غير مع العلم اني اعرف انه لا يوجد علاقة بين رجل ومرأة شرعا . المهم كان حديثنا في البداية عادي نحكي في مواضيع اجتماعية واحيانا سياسية ومرت الايام على هاذا النحو وبعدها صارحني بانو معجب بي ويريد علاقتنا تتطور اكثر وانه يريدني زوجة له مع العلم انه اخبرني قبل بانه يريد ان يعمل و يعيش في بلدي لانه يعتبرها بلده الثاني وهو يحبها كثيرا .. وبعد مصارحته لي بانه صار يحبني وانه يريد ان يرتبط بي واسراره يوما بعد يوم بدات احس نفسي اني اميل له وصرت ابادله نفس المشاعر وكذالك افكر فيه وكذلك وثقت فيه وبعثت له صوري مع العلم انه هو كذالك بعث لي صوره والاهم انه بعث لي صور امه وكانت كل مرة تتكلم معي .. والان انا في حيرة من امري ماذا سافعل ؟؟ وكيف سأواجه اهلي ؟؟ وهل تسرعت في الامر؟؟ ارجوكم ساعدوني انا خائفة :'( :'(

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عليك بمصارحه اهلك طبعا حتى يستطيع التقدم لك لخطبتك ، ان شبكات التواصل الاجتماعي اصبحت تربط الناس ببعضها البعض لذلك فان اهلك سيفهمون انك تعرفت عليه بهذا الأسلوب ، إبدئي بمصارحه والدتك وستساعدك في إقناع والدك اذا كان الشاب مناسبا وجادا.

قبل 5 شهر

يا مغبونة، ويا غبية، بعيدا عن رد فعل اهلك من كيفية التعارف، فأنت كما يقول المثل ( تشري الحوت في البحر): تعارفتم إفتراضيا وتحاببتم إفتراضيا ويريد ان يضحك عليك ويغويك بأنه يريد ان يتزوجد واقعيا؟ ألا توجد في بلده بنات للزواج؟ وأنت الم يتقدم لخطبتك أحد من ابناء وطنك؟ ( الزواج المختلط في البلدان العربية لا يجلب إلا الكوارث ) هذا صعلوك يريد ان يلعب بك، وإيهامك بأنه يريد ان يشتغل ويستقر في بلده الثاني ما هو إلا حيلة ليستولي عليك، وهل ستتاح له فرصة العمل في الجزائر في ظروفنا الحالية، لا أرى خيرا أبدا فيما أنت فيه، كيف سيتصل بأهلك ؟( على حساب الشوفة راكم وصلتوا للمسقي، كما يقال ) وأعطيته كل التفاصيل ( حتى عن مكان نومك يا حمقاء)، نصيحتي ان تغلقي هذا الموضوع، وتقطعي معه الإتصالات، وإن فعلت بنصيحتي فلن يصيب اكثر مما أصابك، وإن هددك بالصور ( فاليشرب البحر) ويكون بذلك قد برهن على الخساسة وأنه ليس أهلا بك، كما ان هناك حل آخر وهو ان تخبريه بأن تعلقا علاقتما حتى يستطيع الحصول على منصب عمل ( في بلده الثاني) وعند ذلك يكون لكل مقام مقال ( ام أنه يريدك من اجل " لكواغط" مثل ما يفعل الكثير من خاوتنا)، يا بنتي راك شفيتيني، يرحم والديك خليك من هذا الخردة، وإذا كان غير على " حب الخرطي- نات" فما عليك إلا الإتصال بي وستحبينني وسأحبك وسنبني أهرامات إفتراضية، ونعيش في سبات ، ولا نخلف لا صبيان ولا بنات

5 شهر

شكرا اخي او اختي على هاد الرد اولا انا لست غبية لهاذا الحد لكي اعطيه كل التفاصيل عني وثانيا لنفترض اهلي تقبلو الفكرة يعني ميش بالساهل يقبلو حتى يتاكدو انو صح راه يعمل ويسكن عدنا ..ووووو المهم اشكرك ثانيا على تعليقك هذا ;-) ;-)


قبل 5 شهر

أختي أنا من نفس بلدك وعشت نفس القصة ولكن لم يكتب لها النجاح لعدة أسباب ... أولا عليك مراجعة نفسك والتحدث بصراحة هل أنت جاهزة لترك بلدك والعيش في بلد آخر ؟ هل أنت متأكدة من صدقه ونواياه ؟ ضعي في اعتبارك انك عندما تكونين بعيدة تكون مساندة أهلك لك تقريبا شبه معدومة في حالة حدوث المشاكل إضافة إلى أنك لا تستطيعين رؤية أهلك كل فترة هل أنت جاهزة لتحمل كل هذا ؟ كيف سيمكنهم أن يسألو عنه وعن عائلته وهو من بلد آخر ؟ ماذا عن تقاليدهم ؟ ببساطة أنت ستكونين في عالم آخر غير عالمك وعليك التكيف معه والصبر إلى أبعد الحدود ... بإجابتك عن كل هذه الأسئلة وإذا رأيته مناسبا ورأيت نفسك جاهزة لتحمل كل هذا تحدثي إلى طرف ثالث تثقين به وتعلمين أن رأيه مهم بالنسبة لوالديك ومن الأفضل أن يكون رجلا من عائلتك كخالك أو عمك فليتحدث إليه ليدرس الوضع وإذا اقتنع فليتحدث إلى أهلك ويحاول إقناعهم ومن ثم تأخذ الأمور مجراها الطبيعي بتحديد موعد والقدوم إلى منزلكم والله المستعان

5 شهر

شكرا اختي على ردك الجميل ♥ اكيد انا رافضة العيش في بلد تاني ولو ما قالي انو حاب يعمل ويعيش في الجزائر ما كنت تقبلت الموضوع انا خايفة كيف اواجه اهلي واحكيلهم عنو وهو مصر على انو يحكي مع اهلي وانا مترددة .


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه