السؤال

قبل 5 شهر (17 اجابه)
17 اجابه

اريده لكن امه و ابن عمه معارضين زواجنا

اريده لكن امه و ابن عمه معارضين زواجنا

بسم الله الرحمن الرحيم .. كان عمري 27 و هو 26 بدايه تعارفنا كان يريد مني الزواج و اليكم ماحصل ابن عمه رفض و تكلم عني بما لا يرضي الله و لا اعرفه من احاديثه باني كنت اريده و ذهبت له المنزل و ولك الحمد لم يصدقه و العارض الثاني امه بالبدايه كانت تعشم ولدها بالاخير لم توافق السبب تريد ابنها لبنت اختها .. فأبتعدت و قلت له امك ثم امك ثم ابوك مهما يكون فانت ضناها و لا ارضا انك تزعلها فابتعدت فاذا الساعه بها 24 فلم يفارق عن بالي احببنا بعض بشكل لايوصف ما يتسكر التلفون و لما يتسكر افز من نومي و ارجع اتصل و هو كذالك ليس لديه اصدقاء انا كنت كل اصدقائه كان مايعرف ولا شي علمته بانه مايخاف عطيته ثقه شجعته كان عنده اشياء سلبيه كثيره غيرته للاحسن و الحمدالله لاينكر هذه الشي عنده حلم قتله عطني 3 سنين و بيتحقق و فعلا حققته له لكن تبدا الحكايه الان باني نسيت نفسي و هوايتي و ضحكتي .. وانا اكتب الان الاحداث متلخبطه قاعد احس بكل شي صار كانه توه حدث ..رجع فتح موضوع الزواج قالي اكيد راح يرضون و اقسم بالله العظيم بانه سوف يتزوجني و اصبح لديه اصدقاء كنت استانس لما اشوف اني قدرت اغيره للاحسن لكن للاسف بدا بأهمالي و بدأ بأنكاري بدأ يقول اقسمت باني اتزوجك جاني شعور و قلته لاتاخذينا حقيقيه هذه الشخص اللي لما كنت ازعل عليه كان يبكي معي كان يقولي الحين ترضين ماحب ازعلج ماتسكرين الخط و زعلانه هو نفس الشخص اللي خاني و سافر مع وحده لانه كان بشوفني و ماقدرت مارأيكم بالسبب بعدت عنه لم اخنه 5 سنوات طلعاتي قليله لانه منعوده 5 سنين اني معاه مستنكره وجودي بدونه احبه حب الله وحده يعلم لكن مشاعري متلخبطه متعوره منكسره و قويه استفدت شغله وحده من علاقته لما كان يصدمني بتصرفاته كنت اسرع اتوضأ اريد ابكي عند ربي .. تقرب لربي اكثر .. اكره كره و احبه موت قلتله اما ان تتزوج او اتوخر عن دربي كلم امه ماوافقت رفع التلفون قالي الله يوفقك و انتي انسانه تستاهلين احسن مني ردي كان ماعليه اهم شي دير بالك على تفسك و الله سكرت السماعه حرقت قلبي ليما اليوم و وعملت بلوك بكل مكان و وخرت 5 اشهر لكن بنسبه لي 5 قرون من شهر وانا ادعي يوم الجمعه مابين العصر والمغرب ابكي اصيح اكلم ربي ولا اكذب ولهانه عليه ويجيني رقم غريب و كان المتصل هو وسكرت على طول سبحانك يارب خفت و يدق مارديت و يدز مسجات بانه تعبان وبانه يحبني مارديت يقول قسى قلبج مارديت لي من اسبوع.. الحل سويت باني مارد عليه ابيي احس اني ماعرفته ابي احس انه ماحبيته ابي يطلع من روحي بسلام من غير ألم والان عمري 31 وهو بكمل الثلاثين

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أحببت كيف شخصت وضعك، أحببت حكمتك وتصرفاتك، أحببت حس الكرامة العالي في روحك، واحترم ما قمت به من تصرف لبق، متوجة بعبارة "أريده أن يخرج من روحي بسلام"، أنت الآن تقودين قلبك ومشاعرك، حفاظا عليه من الآم أنت لم تعودي ترغبين بها، فأنت الآن أصبحت أهم إنسان لنفسك، نعم علينا معرفة أن أهم إنسان لنا هو الانسان فينا. أشجعك على الخلوص من الوهم، وما زلت بعمر فتي وشاب، وأمامك الحياة بكل ثرائها. والاْهم انك قمت بدعم شخص احتاجك، وقدمت له كل ما استطعت تقديمه له، كنت معطاءة وكريمة وشهمة، وهذه أسباب تجعلك فخورة بنفسك، ليس لتأخذي بالمقابل أي شيء، ولا حتى زواج. فالكون يوفر لنا أناسا يعلموننا ونعلمهم، لا لنأخذ بالنهاية، بل لنشعر بداخلنا إننا أوفياء لكل الرسائل الانسانية والكونية والالهية لدعم الآخرين. دعوتك له بالتوفيق كانت تنم عن شخصيتك الرائعة، بحبك غير المشروط بالاْخذ. ولعل قصتك تذكرني بأغنية "سوف أحبك دائما" للمغنية الامريكية whitney houston ____ I Will Always Love You من فيلم Bodyguard>>>أنصحك بمشاهدته، فأنت هنا في هذا الفيلم.بالتوفيق

اعتقد انك اخترت الحل المناسب بالرغم من قساوته. يبدو ان هذا الشاب مذبذب بين أمه ونفسه ولا يستطيع الجزم في اموره. الافضل الا ترتبطي بشخص لا تريدك عائلته فتعيشين في مشاكل ومكائد مستمرة بعد الزواج لن يستطيع زوجك الفصل بها. أعطي نفسك قدرها ولا تظلميها، اهتمي بنفسك وبحياتك وسيعوضك الله خيرا ان شاء الله.

لا تحزني عزيزتي ولا تقسي على نفسك انت جوهره في حياه أي شخص تكوني معه وقيمتك لا تحسب برضا هذا الشخص أو محبته، انت تستحقين أكثر بكثير مما قدمه هذا الشاب لك . نعم انت احببتيه كثيرا ولكن ليس هذا ما يحزنك ما يحزنك هو شعورك بالاخفاق معه بعد كل الجهد والتعب الذي بذلته معه فقد خيب ظنك بسلبيته وضعفه. بالطبع سيحاول الاتصال بك وسيشعر بالخسارة لفقدانك ولكنك تستحقين أكثر من ذلك بكثير. أقلبي صفحه جديده لأنك لن تصلي معه أبعد مما وصلت، ركزي على نفسك وابذلي طاقاتك لتطوير نفسك وأسعادها عوضا عن إلغاء حياتك وسعادتك في سبيل إسعاد الآخرين لقد قصرت بحق نفسك وظلمتيها احبي نفسك ودافعي عن نفسك وحقوقك ومشاعرك وانطلقي بحياة جديده وأفكار جديده ولا تضيعي وتنصهري في حياه الآخرين.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه