السؤال

قبل 5 شهر (32 اجابه)
32 اجابه

لا اعرف ان اتعامل معه على انه خطيب اختي ..!!

لا اعرف ان اتعامل معه على انه خطيب اختي ..!!

انا فتاه ابلغ من العمر 25عاما ارتبطت باحد اقاربي 4 اعوام وكان ابي وامي يعلمان ذلك عندما طلب من ابيه ان يتقدم لخطبتي قال له موافق ولكن بعد التخرج وانتشر بين العائله اننا سنتزوج وبعد مرور 4 سنين أكتشفت انه يتحدث مع اختي وكان هذه الفترة يبتعد عني ولا يرد على اتصالاتي ولاحضت انه يتحدث مع امي واختي كتيرا وقد ذهلت عندما عرفت أنه يريد الزواج من اختي كان هذا الخبر بالنسبة لي كالصاعقة فهو الحب الاول في حياتي وبعد ما تمت الخطبة لا اعرف ان اتعامل معه ع انه خطيب اختي فكيف انظر اليه وأتحدث معه واسلم عليه فماذا افعل ...

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

كم مفجعة هذه المشكلة. لكن أمامك طريقان، طريق صعب تدوسين به على مشاعرك لتمشي الحياة، خاصة وأن أهلك يعرفون بكل التفاصيل، وأن تتصرفي بروح رياضية، وكأن شيئا لم يحصل، وأن تضحكي على ذلك بداخلك من سخرية الاشياء، والحياة الواقعية والفجة التي تحمل مفارقات الزمن العجيبة، وتكون ثقتك بنفسك أعلى، وأن تتجاوزي ذلك، فهذه أختك أنت في مواجهتها، وتحبين لها ما تحبينه لنفسك، وتؤمني أن ثراء الحياة سوف يجلب لك حظا أوفر، وشخصا أكثر ثقة ومحبة لك. عليك الايمان أن كل شيء قد يحصل في الحياة، والمهم أنت كيف تتحكمين بما يحصل معك. أي تصرف منك سيفسر إما غيرة، أو محاولة تغطية هذه الغيرة. وأنت لاتريدين ذلك، بل كوني مستقلة، واثقة بنفسك وبأهدافك وبمستقبلك. حتى الاْهل يخطؤون، ونحن نخطىء، واخواتنا واخواننا يخطئون، ليس هذا المهم، بل المهم أن نعرف إننا نسير بطريقنا بكل حرية، ونترك للآخرين التصرف بكل حرية، حتى ولو كانت هذه الحرية أحيانا جارحة لنا. أنت محظوظة انك لم تتورطي أكثر، وهذه أرواح، جنود مجندة، منها ما أتلف، ومنها ما اختلف. الطريق الثاني، أن تعلني غضبك وموقفك بكل صراحة، وأن تعتبري هذا العمل غير صحيح وغير سوي، وموقفك منه مبدأي، لكن هذا الطريق صعب وخطر وقد يجلب المشكلات بلا فائدة ترجى، فأختك قبلت، وأهلك قبلوا، وهذه مشكلتهم وليست مشكلتك. وستحل الايام هذه المنعطفات. الآن هذا الشخص هو أخيك، وعليك التصرف على هذا الاساس. وعندما تتزوجين لك خيارات أخرى مع هذا الشخص، لكن أرجوا ألا يؤثر ذلك على أختك وعلاقتك بها. بالتوفيق

هل تقصدي أن أهلك على علم بعلاقتك معه ووصلت لحد الخطبه والجميع يعلم بالموضوع ؟ ثم غير رأيه وخطب اختك؟ يوجد شيء غير واضح صديقتي واذا كان الموضوع كذلك فهو بالتأكيد صعب جدا عليك. لا أعلم كيف أن اختك تعلم بعلاقتكما وتقبل به خطيبا ؟ ولكن إذا كان الأمر كذلك فاعلم انه لم يكن يحبك ويتلاعب بمشاعرك وكما تصرف معك سيتصرف مع اختك ولكنها حره باختيارها.لذلك أبعدي شبح حبه الكاذب عن قلبك وتفكيرك فأنت تستحقي أفضل بكثير وعامليه بشكل طبيعي واشعريه بعدم أهميته في حياتك بل بالعكس باركي زواجه ولا تشعريه بأي قيمه عندك واهتمي بنفسك وحياتك وستجدي الشخص الذي سيقدرمشاعرك ويحبك أن شاء الله.

اعتقد يا ابنتي انها كانت علاقة من طرف واحد. وانك كنت واهمة بحبه لك لانك تحبينه. وهو كانت عينه على اختك. احذري من الغيرة وتدمير اختك فلا ذنب لها. ابتعدي قدر المستطاع وكوني قوية وطبيعية. تذكري انه بمجرد ما يعقد على اختك فهو محرم عليك حرمة مؤقتة. اقبلي بالنصيب وتعامل مع الموقف بقوة وطبيعية. ولا تتدخلي كثيرا بهما. عيشي حياتك واستمري ولا تفكري بالموضوع وستنسين وسياتي من يفرح قلبك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه