السؤال

قبل 5 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

هل حبي له وهم ام حقيقة ؟

السلام عليكم أحببت شاب قد تعرفت عليه عن طريق برنامج مده معرفتي به 3 اشهر لم أحب أحد مثلما أحببته أحببت طيبته تفكيره رجولته اهتمامه بي وحبه انا عمري 16 سنه تقريبا وهو 23 سنه ب بدايه الآمر كنت أتحدث معه أغلب يومي والآن نفس الشيء لم يطلب مني أي شيء صوره أو مقابلة أو وصف شكلي يريد فقط قلب حنون وحب وأمان أخبرني انه يريد الزواج مني وانا رفضت لأنني أريد إكمال دراستي أخبرته أن ينتظر 3 سنوات و وافق على ذلك هل يستطيع الانتظار أم سوف يمل؟ أعلم بأن ما أفعله خطأ ولكن نيتنا ليست سيئه وهل حبي له حقيقي أم وهم الكثير يقول بأن الحب ب سن المراهقة ليس أكثر من وهم أو إعجاب؟ متى يكون الحب في سن المراهقة حقيقي؟ لا أظن أن حبي له وهم أشعر بأنه حقيقي وكيف أستطيع المحافظة عليه؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

نعم لقد كتبت الاجابة بنفسك، هو حب مراهقة، يا ابنتي انت لا زلت طفلة، ومن مثلك يستتعن بطفولتهن ومراهقتهن ويلهين ويلعبن ويقفزن، ويستكشفن الحياة واانت تفكري في الزواج. لا زال الوقت مبكرا جدا على هذا، وحب المواقع لا يجدي نفعا، هو حب وهمي وعلاقة وهمية، وبالطبع لا تعرفين ان كان سينتظرك لتنهي تعليمك ام لا. لا باس ان كان صادقا في كل ما قال ويريد ان يتقدم لك، ولا باس ان قال انه سينتظرك، وربما يكون صادقا. ولطن اريد منك ان تركزي اكثير على دراستك وعلى نفسك، وعلى تطوير ذاتك لتتمكني من ان تكوني تلك الزوجة الصالحة. لا تقضي وقتك في الاحلام، اصرفي وقت اكثر في تعلم امور الحياة، ادخلي المطبخ اشتغلي اطبخي اصنعي حلوى... ولا توقفي حياتك عند هذا الحب. ادعو الله ان يكون صادقا ولكني اريدك ان تكوني قوية، وذكية وتعرفي كيف تقيسي الامور، ولا تتهوري ولا ترسلي له شيئا ابدا ليس حقه. ولا تنهاري ان حدث تغيير في خططه وتركك مثلا - لا سمح الله- كوني قوية وواثقة ومؤمنة وذات اخلاق.

قبل 5 شهر

حبيبتي مافي شي اسمه وهم في الحب مهما كان عمرك ثاني شي فارق العمر مو مهم اهم شي الحب والتفاهم بينكم وانا اجزم ان علاقات من النت لن تستمر لانه سيقول من الممكن ان تتحدث مع شباب مثل ماتحدثت معي نصيحه حاولي تنسيه او قولي له اذا كنت تحبّني تعال أخطبني من عند أبوي زي الرجال وبعدين لعد تكلميني اذا كان صدق يحبك بيجي يخطبك

قبل 5 شهر

أختي لو كان يحبك كان اجى يخطبك....أولا الرجل يهمه جمال المرأة بشكل كبير فهو يكذب في قصة الحنان وغيره. أختي لا أريد أن أصدمك ولكن كم وحدة حب في حياته وكم وحدة مازال يراسلها بدون علمك وبدون علم أهلها إلى هذه اللحظة؟. فارق العمر ليس كبيرا ولكن أعتقد أنه بعد فترة وجيزة بأنه سيتزوج ولكنه لن يقبل بواحدة كانت تكلم الشباب على الواتس، حتى لو كان هوه فقط. أنا برأيي اذا بدك زواج خليه يخطبك من أهلك وبعدها انتظروا ثلاث سنوات أو أربع أما ما تفعلينه حاليا علاقة مؤقته لن تلبث إلا أن تنتهي أو لا سمح الله يوقعك في مصايب بعد أن ترسلي له صورتك. للعلم إن قال لك ابعثيلي صورتي اشوفك، قوليله اطلبها من أهلي. .....وإن كان يهمه الشخصية أكثر شيء لن يهتم للجمال فقط. نصيحتي اطلبي منه التقدم لخطبتك. إن تعذر باي شيء فتاكدي انه كان يتسلى بك وابتعدي عنه وانسيه. إن طلب صورة لا تبعثي ابدا، يكلم أهلك وبعدين ممكن صورة بعلمهم او يشوفك نظرة شرعية.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه