السؤال

قبل 5 شهر (47 اجابه)
47 اجابه

مستعد ان اقبل بها حتى لو كانت ...!

مستعد ان اقبل بها حتى لو كانت ...!

السلام عليكم ؛ انا شاب في 25 من العمر تعرفت على فتاة كانت تدرس معي في الثانوية اي قبل 10 سنوات تقريبا و تعلقت بها كثيرا و كانت اول حب في حياتي و حتى هي كانت متعلقة بي و لكن المشكل انها اكملت دراستها و انا توجهت الى الحياة العملية و بعد انقطاع بيننا دام تقريبا سنة اعدنا احياء علاقتنا من جديد و بقينا على اتصال دائم حتى نجحت البكالوريا و صعدت الى الجامعة فانقطع الاتصال بيننا مرة ثانية و لم نتحدث مع بعض منذ حوالي 3سنوات لكن قلبي لا يزال متعلقا بها و دائما احلم بها و اصبحت اسأل على اخبارها كل من له علاقة بها من عائلتها و ابناء عمومتها و الان اهلي يريدون ان يزوجوني و انا اريد ان اتقدم لخطبتها لكن هناك مشكلتان تؤرقانني المشكلة الاولى ؛ فارق المستوى الدراسي فهي تدرس الطب و ستتخرج قريبا اما انا فتوقفت عن الدراسة في الثانوية فقط و المشكل الثاني و هو المشكل الاكبر و لا ادري ان كان صحيحا او لا و لكني سمعت من احد ابناء عمها على انها تعرضت للاغتصاب و هي حاملة و لا ادري ان كان يكذب او ان كلامه صحيح !!! لكن بصراحة انا مستعد ان اقبل بها حتى لو كانت حاملا حقا فاولا انا احبها حبا خالصا و ثانيا (من ستر على عورة اخيه في الدنيا ستر الله على عورته في الاخرة) انا اعلم ان اكثركم سينتقدني و يقول لي انت لست رجلا وووووو و لكن من يبخل على نفسه ان يستر الله عورته في الاخرة بستره اخاه في الدنيا ؟!!!!!!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تعرضها للاغتصاب يجعل منها ضحية لا مذنبة واقتناعك بذلك يدل على نبل أخلاقك. فارق التعليم قد يشكل عائقا بينكما، تعرفتما على بعض في الصغر وغالبا تغيرتما في طريقة التفكير والاراء، الافضل ان تقطع الشك باليقين وتسألها رائعا قبل التقدم لخطبتها رسميا.

5 شهر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابني الكريم قبل ان تخطو اي خطوة تكلم الاول مع الفتاة واعرف منها كل التفاصيل واخبرها انك تحبها ولا يحزنك ما وقع لها وانك مازلت تحبها وترغب بالزواج منها وانك مستعد ان تقف بجانها في محنتها صراحة قصة الاغتصاب والحمل تبدو غريبة وغير منطقية الاهم ان تتكلم مع الفتاة والباقي سياتي بتسلسل نصيحة لك اذ قررت الزواج بها ووافقت فلا ياتي عليك يوم ان تذكرها بما كان واتمنى لك التوفيق


5 شهر

أخي الكريم أنت تحبها كثيرا و لكن هذى أمور ليست تتطلب رد اي شخص لأنك انت الذي سيرتبط بها .اسألها بصراحة تحراى عن الأمر و لكن أن ارتبطت بها فلا يحق لك أن تجرح مشاعرها أو تعلق عليها في هدا الموضوع.


قبل 1 شهر

لو انت رضيت بوضعها ...المجتمع والناس ماراح يرضو ...

قبل 3 شهر

مادام انت راضي بها كما هي... استخير ربك وتوكل على الله... فلا خاب من استخار ولا ندم من استشار

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه