animate

أنا بنت عمري 23 سنه ، حبيت شخص بس وأنا صغيره بعمر ال15 وهو لحد هلأ معي وكان يوعدني إنو أول ما أخلص دراسه راح يتقدملي ونخطب ، وكان يشجعني ع الدراسه أكتر من اهلي ، وبصراحه إلو كل الشكر لانو هو اللي خلاني أوصل هاي المرحله من التقدم العلمي وكان سندي وملجأي بكل الأوقات أنا هلأ مخلصه طب نفسي ، وهو ما اخلف بوعده واول مره أجا طلبني كانت قبل 6 شهور ، وماما رفضتو بس لانو مو مكمل تعليمو ، مع العلم انو شخص متدين نوعاً ما محافظ ع الصلاه والقرآن وعمرو ما كذب عليّ ، وأخلاقه عاليه ، بس ما صحتلو فرصه يكمل بعد التوجيهي !! بدي طريقه اقنع ماما لاني بحبو وبحبني ومتأكده انو راح يحافظ عليّ ويحميني ولإنو حرام صار متقدملي 3 مرات وماما ترفض لنفس السبب اسفه ع الاطاله ، بس ذكرت التفاصيل هاي لحتى اقدر اوصللكم قديش هو شخص محترم وكيف الرفض من جهة امي ما الو معنى ، انصحوني.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده حاولي ان تظهري لامك كل الايجابيات التي به، طبيعة عمله؟؟ مستقبله؟؟ امكانياته المادية؟؟ وما شابهلانه ان كان ناجحا في الحياة، والمجالس مدارس، ويعمل في اعمال حرة وتجارة ولديه مال ومحترم، وسمعته طيبة وعنده امكانيات من تقديم مهر وتكاليف زواج سترتاح قليلاربما هي لم تتوضح لها الصورة الا ان تم التركيز على انه ما معه شهادةان كان ناجحا هو معه شهادة الحياةمعه شهادة الخبرة والعملاي شخص ممكن ان يشتري الشهادة، ولكن هل الشهادة تصنع رجلا؟؟ بالطبع لاكوني مصرة على موقفك وخاصة ان الرجل ثابر معك وكان محترما، واخبريها انه سبب في دفعك للتعليم، وانه محترم ولم يرى فرق وانت جامعية وهو لاأرفض رفضا قاطعا ان تظلمي الشاب لأجل هذه النقطةمن قال ان الشهادات تعمل رجال؟؟لا تقعي في هذه المصيدة، وتحدثي معها بالحاح لا تخافي وكوني قوية، واطلبي احد يتحدث معها، اخبريها انه قرارك وانها حياتك، وستتحملين مسؤوليتهاهل هي ولية امرك؟؟ يجب ان تحصلي على موافقة ولي امرك لاجل عقد الزواج، وليس موافقة اي شخص اخر سوى بالاحترام لانها امك.انتبهي لهذه النقطة لانك لم تخبرينا بوجود والدك ام لا؟
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    خليه يكمل دراسته ويتوضف لحضتها امك بتقبل وانتي اقنعيها انه كويس وطيب مانه زي اي رجال كذاب لا اقنعيها وخليه يتقدم لك
  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    بسيطه خليه يكمل دراسته ويكون متدرس صح ويجي يخطبك لحضتها امك بتوافق
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    علاه تبتعد عنه هو وقف معها راجل وفحل وعطاها وعد ونفذو وهو يحبها وهي تحبو لا متسمحيش فيه ومتخميش في الشكليات نتاع هي طبيبه وهو لالا ؟؟ ديري اضراب على الاكل قوليلهم منزوجش غيرو متحكيش مع ماماك وبينيلهم بلي تحوسي عنو وأكيد قبل هذو كامل تحاوري مع ماماك وقوليلها انا قريت وتخرجت والحمد لله رافعة راسكم بيا مع الناس ولعبيلهم على المشاعر وقوليلهم انا عمري مطلبت منك حاجة كما هاك اقبلو وريحوني سعادتي مربوطه بيه ,,,,,,الخ حتان يقبلو وربي يوفقك ان شاء الله
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    من مجهول
    ضروري حدا كبير وفهمان يتدخل ويشرح لامك أن دراسة الجامعة لا يعني بالضرورة أن الرجل مستوى ذكاءه الإجتماعي أقل أو أنه سيكون أقل دخلا ممن درس جامعات.....فلو دخل في التجارة ممكن الله يفتح عليه ويصير مليونير. بينما أغلب حملة الشهادات بيصيروا موظفين برواتب محدودة هذا إذا لقو شغل اصلا.....الظاهر امك غير دارسة، لانها لو كانت دارسة لعرفت أن الشخص اللي بيدرس إحياء مثلا، اجتماعيا لن يزيده الكثير عن شخص لم يدرس. وبالنسبة للدخل، أغلب الظن أن الأول سيصبح مدرسا بدخل محدود بينما الثاني ممكن الله يفتح عليه بمشروع ناجح......إن كان رفضها بسبب المجتمع فاخبريها أن ارضاء الناس غاية لا تدرك. .......وما الفائدة بإيجاد شخص يتقبله الناس ولا تتقبلينه انت؟ ......أخيرا رضى امك ليس إلزاميا في قبول الزواج...... ممكن القاضي يزوجك شرعا اذا ابوكي أو امك رافضين ارتباطك بشخص كفؤ......انا برأيي استخيري انتي وهوه..ودخلي طرف ثالث قريب من امك ويناقشها في هالنقاط بالهداوة وان شاء الله انو يكتبلك الخير.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    طبعا امك معها حق لأن عدم التكافؤ سيخلق مشاكل بينكم لو تزوجتيه --فأنتي طبيبه ووسطك في العمل كلهم مثلك وسوف تثيرين سخريتهم لو تزوجتي هذا الشخص فرقي بين كونه طيب معك وكونه لا يصلح لك كزوج
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    لازم تعرفي شو اهمية التعليم عند امك وليش ؟ مثلا لو وظيفة قولي لها الرزق من عند الله و لو علم قولي لها فهمان و اخلاقه عاليه و هيك..
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    اخي أمي انا يلي بترفض مو اهلو ارجع اقرأ مرة تانية منيح
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول
    انصحك ان تبتعد عنه حتى هو يقبل بك اهله مايقبلون بك ابتعدى عنه قبل فوات الاوان

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟