السؤال

قبل 5 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

كيف اقنع امي به ؟!

أنا بنت عمري 23 سنه ، حبيت شخص بس وأنا صغيره بعمر ال15 وهو لحد هلأ معي وكان يوعدني إنو أول ما أخلص دراسه راح يتقدملي ونخطب ، وكان يشجعني ع الدراسه أكتر من اهلي ، وبصراحه إلو كل الشكر لانو هو اللي خلاني أوصل هاي المرحله من التقدم العلمي وكان سندي وملجأي بكل الأوقات أنا هلأ مخلصه طب نفسي ، وهو ما اخلف بوعده واول مره أجا طلبني كانت قبل 6 شهور ، وماما رفضتو بس لانو مو مكمل تعليمو ، مع العلم انو شخص متدين نوعاً ما محافظ ع الصلاه والقرآن وعمرو ما كذب عليّ ، وأخلاقه عاليه ، بس ما صحتلو فرصه يكمل بعد التوجيهي !! بدي طريقه اقنع ماما لاني بحبو وبحبني ومتأكده انو راح يحافظ عليّ ويحميني ولإنو حرام صار متقدملي 3 مرات وماما ترفض لنفس السبب اسفه ع الاطاله ، بس ذكرت التفاصيل هاي لحتى اقدر اوصللكم قديش هو شخص محترم وكيف الرفض من جهة امي ما الو معنى ، انصحوني.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

حاولي ان تظهري لامك كل الايجابيات التي به، طبيعة عمله؟؟ مستقبله؟؟ امكانياته المادية؟؟ وما شابه لانه ان كان ناجحا في الحياة، والمجالس مدارس، ويعمل في اعمال حرة وتجارة ولديه مال ومحترم، وسمعته طيبة وعنده امكانيات من تقديم مهر وتكاليف زواج سترتاح قليلا ربما هي لم تتوضح لها الصورة الا ان تم التركيز على انه ما معه شهادة ان كان ناجحا هو معه شهادة الحياة معه شهادة الخبرة والعمل اي شخص ممكن ان يشتري الشهادة، ولكن هل الشهادة تصنع رجلا؟؟ بالطبع لا كوني مصرة على موقفك وخاصة ان الرجل ثابر معك وكان محترما، واخبريها انه سبب في دفعك للتعليم، وانه محترم ولم يرى فرق وانت جامعية وهو لا أرفض رفضا قاطعا ان تظلمي الشاب لأجل هذه النقطة من قال ان الشهادات تعمل رجال؟؟ لا تقعي في هذه المصيدة، وتحدثي معها بالحاح لا تخافي وكوني قوية، واطلبي احد يتحدث معها، اخبريها انه قرارك وانها حياتك، وستتحملين مسؤوليتها هل هي ولية امرك؟؟ يجب ان تحصلي على موافقة ولي امرك لاجل عقد الزواج، وليس موافقة اي شخص اخر سوى بالاحترام لانها امك. انتبهي لهذه النقطة لانك لم تخبرينا بوجود والدك ام لا؟

قبل 5 شهر

علاه تبتعد عنه هو وقف معها راجل وفحل وعطاها وعد ونفذو وهو يحبها وهي تحبو لا متسمحيش فيه ومتخميش في الشكليات نتاع هي طبيبه وهو لالا ؟؟ ديري اضراب على الاكل قوليلهم منزوجش غيرو متحكيش مع ماماك وبينيلهم بلي تحوسي عنو وأكيد قبل هذو كامل تحاوري مع ماماك وقوليلها انا قريت وتخرجت والحمد لله رافعة راسكم بيا مع الناس ولعبيلهم على المشاعر وقوليلهم انا عمري مطلبت منك حاجة كما هاك اقبلو وريحوني سعادتي مربوطه بيه ,,,,,,الخ حتان يقبلو وربي يوفقك ان شاء الله

قبل 5 شهر

ضروري حدا كبير وفهمان يتدخل ويشرح لامك أن دراسة الجامعة لا يعني بالضرورة أن الرجل مستوى ذكاءه الإجتماعي أقل أو أنه سيكون أقل دخلا ممن درس جامعات.....فلو دخل في التجارة ممكن الله يفتح عليه ويصير مليونير. بينما أغلب حملة الشهادات بيصيروا موظفين برواتب محدودة هذا إذا لقو شغل اصلا.....الظاهر امك غير دارسة، لانها لو كانت دارسة لعرفت أن الشخص اللي بيدرس إحياء مثلا، اجتماعيا لن يزيده الكثير عن شخص لم يدرس. وبالنسبة للدخل، أغلب الظن أن الأول سيصبح مدرسا بدخل محدود بينما الثاني ممكن الله يفتح عليه بمشروع ناجح......إن كان رفضها بسبب المجتمع فاخبريها أن ارضاء الناس غاية لا تدرك. .......وما الفائدة بإيجاد شخص يتقبله الناس ولا تتقبلينه انت؟ ......أخيرا رضى امك ليس إلزاميا في قبول الزواج...... ممكن القاضي يزوجك شرعا اذا ابوكي أو امك رافضين ارتباطك بشخص كفؤ......انا برأيي استخيري انتي وهوه..ودخلي طرف ثالث قريب من امك ويناقشها في هالنقاط بالهداوة وان شاء الله انو يكتبلك الخير.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه