السؤال

قبل 4 شهر (21 اجابه)
21 اجابه

احاول ان ارضيه ولكن لست مقتنعة

السلام عليكم. و الله من كترة الحيرة صارلي 3 ايام ما نمت. انا بعرف انسان بيحبني كتييير. متدين . متخلق . مثقف. بيشتغل في مشفى و دخل متوسط. عمره مثل عمري. 24. المشكل ان من اسرة جد بسيطة و والديه مو متعلمين و بيسكنو في مدينة صغيرة و جد محافظة .عكس اسرتي احنا من عائلة ذات نسب . و متفتحين. بنسكن في مدينة كبيرة و بابا ربانا على الموسيقى و الفن الاصيل. انا و اختي الكبيرة نشتغل استادة موسيقى و ازواج اخوتي كمان اساتدة موسيقى .و نحب الشعر و الرسم و كل ما هو دوقي و اصيل. مستوانا المادي افضل بكتير. دايما بنخرج و نسافر و ابونا مربينا على حرية الافكار و اتخاد القرارات. و الحمد لله عمرنا ما خدلنا ثقتهم فينا .المهم الشاب محافظ و عايش في بيئة فيها حدود و قوانين و صارحني ان كل هدا مش حيقدر يخليني اعيش بعد الزواج. و رافض اني اروح حفلات و انا اؤطر تلاميد لازم اسهر على نجاحهم و اشجعهم فوق الخشبة. هو طالب مني ارتدي حجاب و اعمل كل اللي يقولو و اغير من اسلوب حياتي. انا حاولت تدريجيا .بس بصراحة بحس بحزن لاني احاول فقط اني ارضيه غير مقتنعة . و لما يسمحلي اطلع حفلات و اخرج مع صحباتي احس به انو حزين بس سمحلي عشان يرضيني. كمان انا احس بوالديه بيتدخلو في حياتو. و مش راضيين على. . و بصراحة انا خايفة اهل ما يتفاهمو مع اهلي. و خصوصا في المستوى الثقافي. احنا تقالدنا عريقة و لازم ان يتقيد بها عشان يكون في نضر عائلتي في المستوى المطلوب لكن هو بيقول انه مش قادر يغسر من طباعو و لا يفرض على اهل يغيرو من طريقة تفكيرهم . اما المستوى المادي انا مستعدة اساعده و اصبر عليه. لاني رغن اني احلم بحياة كريمة ماديا بس مومنة ان الله بيده الرزق. و انا تعلقت بيه و عارفة ان و لا حاحة مشتركة بينا و بس اقول ان فيه خصال حميدة و اخاف اخسر ه و كمان خايفة اخسر حياتي من بعد الزواج و اندم و اطلق. استسمح اطلت عليكم ارجوكم ارشدوني تكلمت مع امي و ابي و اخواني الكل بيقولي هدا اختيارك مش راضيين وجهوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، الزواج لا ينجح بالحب فقط بل يحتاج الى توافق كبير في المستوى الثقافي والاجتماعي والمادي اضافة الى البيئة والتفكير. من وصفك لهذا الشاب ومحيطه، يبدو لي انه بعيد عنك وعن اهلك كثيرا. تقولين انكً غير مقتنعة بما تفعلين من اجله ولكنك تحبيه، هذا لن يدوم ففتاه تربت على حرية التفكير والاختيار ونشأت في جو مثقف ومطلع لن تستطيع التأقلم مع محيط هذا الشاب، لذا انصحك ان تعيدي النظر في هذه العلاقة.

قبل 10 يوم

اختي الكريمة .. بإختصار شديد الحب بعد الزواج ليس كقبله .. ما يرضاه لك الآن مسايرة لك .. لن يقبل به بعد الزواج .. الحياة الزوجية .. إن لم تكن قائمة على الشراكة و التكافؤ .. فطريقها الفشل . نصيحتي بإعادة النظر في علاقتك بهذا الشخص و التوفيق لك و له إن شاء الله ..

قبل 1 شهر

لا توافق بينكما وفارق الثقافه بينكما كبير -- إذا تزوجتيه فسوف تندمين هو الآن يسايرك مضطرا ولكنه سينقلب راسا على عقب اذا تزوجتيه ولن يقبل بهذا الإنفتاح --لذلك دعيه يذهب

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه