السؤال

قبل 4 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

فقدت الثقة بأنني جميلة

مشكلتي انني بدأت افقد الثقه بنفسي لاني احب شاب وهو لديه قريبه جميله وهي بنفس عمري وهو لايحبها او شي من هذا القبيل لاكني اخاف ان يراها ويعجب بها مع انني جميله ايضا لاكن عيوني صغيره ليست صغيره الى درجه انها لاترى لأكن حجمها متوسط وانا بدأت اقول اذا نظر لها سوف يعجب فيها لان عيونها كبيره وانا لا وأصبحت افقد الثقه بأنني جميله مع ان الناس دائما يمدوحني وحتى انني خطبت ولاكن انا عقدتي عيوني أرجوكم الحل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

مهما تكوني جميلة فسيكون هناك الاجمل، الشاب الذي سيختارك زوجة سيفضلك عن باقي الفتيات ليس لجمالك فقط بل لأسباب عدة كاخلاقك وعلمك وطبعك وغيره. كوني على ثقة بنفسك واهتمي بنفسك شكلا وقالبا، ميزي نفسك بالعلم والثقافة ولا تجعلي الشكل والجمال اكبر همك.

لا يوجد انسان كامل عزيزتي فالكمال لله.وبالتأكيد أن حجم عينيك مناسب لوجهك، والعين الجميله ليست فقط العين الكبيره هناك عيون صغيره وجميله جدا وهناك عيون ذكيه ولماحه وعيون لامعه وعيون فيها حب وأمل أي لا يكفي أن تكون عينك جميله بل يجب أن تضيف روحك جمالا لعينك والا ستكون بدون تعبير ولا معنى. والآن ليس مهما ماهو حجم العيون ولونها المهم انه لماذا تشعرين بعدم الثقه الكبير هذا، وماذا يهمك بأشكال الآخرين نعم هناك الكثير من الفتيات أجمل منك واجمل من هذه الفتاه التي تغارين منها ومن الممكن أن يعجب خطيبك بفتاة أقل منك جمالا هل تعرفين لماذا؟ لأنها واثقة من نفسها ومتاكده من جمالها فيجدها الجميع جميله. أما إذا قررت الحياه بهذه النفسيه وهذه الأفكار فأنا ابشرك بأنك لن تكوني سعيده ولا مرتاحه مهما حصل. ثقي بنفسك وارجعي للوراء واعرفي لماذا تشعرين بهذا الشعور وهل كان أهلك يقارنوا بينك وبين من حولك بالشكل أو هل مررت بتجربة عاطفية وفشلت بسبب هذا الموضوع. واعرفي أنها أفكار غير صحيحه ومغلوطه فاقضي عليها.

قبل 4 شهر

اعلمي ان ثقتك بجمالك احب عند الرجل من جمالك فهو يحب المرأة الواثقة بنفسها و بانوثتها و لو فقدت تلك الثقة و كما يقول نزار قباني : كوني انثى ولا أدّعي العلمَ في كيمياء النساءْ ومن أين يأتي رحيقُ الأنوثَهْ وكيف تصيرُ الظِباءُ ظباءْ وكيفَ العصافيرُ تُتْقِنُ فنَّ الغناءْ دكتور علم نفس

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه