السؤال

قبل 4 شهر (34 اجابه)
34 اجابه

يريدني ان البس الجلباب لكي يخطبني

يريدني ان البس الجلباب لكي يخطبني

يريدني ان البس الجلباب لكي يخطبني مرحبا انا بنت عمري 22 سنة بحب شخص و في فكرة ارتباط بينا عن قريب لكن انا عندي مشكلة معاه انا بنت مو متدينة كتير يعني متل اغلبية العالم بعمل الفروض و بعيده عن الحرام و هو متل هيك بس بحكم شخصيتي انا ما بحب اعمل اشي مش مقتنعة فيه و هو بحكيلي انو لازم ازا بدو يرتبط اني البس جلباب ممكن يكون بحكم الدين هو فرض لكن اقتناعي التام انو اللبس المحتشم كافي و انا بدرس هندسة و شغلي عن قريب حيكون بالميدان و حيكون صعب البس جلباب غير اني مو قادرة اتقبل هيك طلب لانو المفروض الشخص يكون حب الانسانة كما هي عليه من دون طلب يعني بحسسني انو الشخص الي امامي تفكيرو غريب او اقل مستوى من الي لازم يكون عند الانسان المتعلم ... علما انو احنا كنا بي نفس الجامعة و من نفس الطبقة مافي اختلاف بينا الا بي هاد الموضوع حاولت كتير اناقشو فيه و اوصل لحل وسط بس دايما كان جوابو قطعي بي هاد الموضوع صارلنا سنتين او اكتر ع هاي الحالة .. بدي جواب مقنع اقدر احكيلو اياه لاني مو حابه اخرب علاقتي معو منشان هاد الموضوع و بنفس الوقت مو قادرة اقتنع فيه و لو سالتيني هو من ايا باب بدو اياكي تلبسي ممكن من باب التدين او لانو اهلو هيك و امو شو الحل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أمتأكدة انك تحبيه؟ هذا هو السؤال....أمتأكدة انه يحبك؟ وهذا هو السؤال الآخر....فلو وجد الحب الحقيقي لكنت قد لبيت النداء فورا وبدون تردد. ولو كان حبا حقيقيا لما طلب منك أنت هذا الطلب وجعله شرطا، لاْن هناك مخارج كثيرة لهذا الموضوع، أي أن تتستري أكثر بلبسك ان كان فاقدا للحشمة لا سمح الله، أن تتجبي مثلا، أن تلبسي قمصان طويلة ..الخ. لكن أن يكون الطلب محدد، فهذا يعني أن ثقته بنفسه مهزوزة، ويريد اقامة السواتر حولك لصونك أمامه. ضعاف الثقة عادة لا يلزمون حدودهم في طلباتهم، فهم أسرى لكثير من الاشياء، أسرى التقليد الاجتماعي، أسرى الغيرة السوداء، أسرى متطلبات الاهل، أسرى المقارنة الاجتماعية، أسرى الافكار المتشائمة، أسرى الخوف من الفقدان. كثيرة هي الاشياء السلبية. أنت ما زلت صغيرة في العمر، وأمامك مستقبل مديد للتقدم وخوض مجالات العمل والكفاح، والثقة هنا سيدة الموقف ومستقبلك. أنت أمام مراهنة على مستقبل الزواج به مهم، ولكن العمل ولقمة العيش مهمة أيضا، فلو تزوجتى مثلا، وانجبت اطفالا ولا سمح الله توفي الزوج لاْي سبب، أو حصل لا سمح الله انفصال/ من سيقوم باعالة الابناء. هناك أسئلة كبرى في الحياة، وتحديات كبيرة، كيف سيواجهها زوجك المستقبلي. لعل طلبه هذا يخبىء طريقة تفكير قد تعيق مسيرتك. عليك التخرج أولا، والعمل سنتين الى ثلاث سنوات، لتكسبي الخبرة، ومن ثم فكرى بالارتباط. الوقت مبكر جدا للتفكير بالزواج والارتباط وبناء مستقبل زاهر لك. بالتوفيق

عزيزتي، من كلامك اشعر انك انسانه واعية ومتزنه وتعرف ما تريد ولا أتوقع ان تستطيعي التماشي مع زوج لا يقبل النقاش ويفرض عليك الامور. صراحة، أتوقع حدوث مشاكل بينكما بعد الزواج . اذا كان متزمتا وانت لا فستكثر المشاكل بعد الزواج ومن المؤكد ان طبيعة عملك كمهندسة ستتطلب منك الاختلاط بالناس والعمل في الميدان وأشك ان يرضى بذلك. طلباته ستكثر بعد الزواج وقد يمنعك من مزاوله العمل كي لا تختلطي بالرجال. الدين بالترغيب ولا يستطيع احدا ان يفرض على شخص مهما كانت درجه قرابته اي سلوك او مظهر ليس مقتنعا به . لا تفعلي شيئا في حياتك انت غير مقتنعه به ، وابني زواجك المستقبلي على التفاهم والنقاش بينكما وليس على الشروط المسبقة. اخيرا انصحك ان تعيدي النظر في هذا الارتباط وتفكري جيدا ان كان يناسب طريقة تفكيرك وقناعاتك، واعلمي جيدا ان افكاره ستمتد الى تربية اطفالك فان كنت لا توافقينه التفكير فالافضل ان تنسحبي من الان.

قبل 4 شهر

في شي لازم تعرفينه لو تحبينه من قلبج بتسوين اللي يقوله وانتي مغمضه وخاصه اذا كان هالشي انه يكون ف قربج او لمصلحتج

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه