السؤال

قبل 4 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

خالي من المسؤولية ام غير صادق في حبه لي (2)

انا صاحبة قصة (خالي من المسؤولية ام غير صادق في حبه لي؟) اريد ان اخبركم بالجديد واخد رايكم من فضلكم رايته واخبرني بانه يحبني جدا لكنه كان خائف من المسؤولية لانه لم يكن قادر على تأجير شقة وهو عمله لم يكن رسمي يعني يعمل بعقد عمل لفترة محددة كان خائف ان يفقد عمله بعد انهاء المدة ولا يجددو معه العقد فكيف سنعيش لهدا كان مصر على ان نعيش مع اهله حتى لو فقد عمله لن نضل بشارع لانه لن يتحمل ان فقد عمله نعود الى اهله سيقول انت من البدايا اخترت تعيش وحدك وهدا الكلام ولا يريد ان تحصل بيننا اي مشاكل عندها ينزل من يعني كان خائف المهم امس تلقى خبر بانه سيتم ترسيمه بعمله وستصير عنه كل الحقوق مثل التغطية الصحية وو ...حتى يوصل الى التقاعد وسيكون عنده معاش بعد التقاعد صراحة فرحت كثيرا بالخبر فهو سيفتح لنا افاق كثيرة ونحقق احلامنا فعمله الان صار مضمون المهم هو الان اقترح عليا ان احاول ان اقنعهم بان نعيش مع اهله فقط سنه وفي هده السنه نشتري جهاز الشقة وبعدها اما سنأجر شقة او يأخد سلفة من عمله ونشتري شقة بتقصيط لانه الان المبلغ الدي معاه فقط يكفي مصاريف الزواج والعرس ولا يمكننا ان نعيش في شقة بدون فراش ومستلزمات لهدا كان اقتراحه ان نعيش سنه مع اهله ونوفر ملغ الايجار ونشتري به كل ما يلزمنا وبعدها ننتقل احتاج رأيكم ساعدوني ما رأيكم في هدا هل اوافق وهل هدا حل مناسب وكيف اجعل اهلي يوافقو كيف اقنعهم بالفكرة ساعدوني شكرا.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي هل بالضرورة ان تكون شقة مفروشة بالكامل، ساعطيك اقتراح جربته مع احد اقاربي ونجح، دعيه يشتري الشقة وانت وهو تعملان على ترتيب نقوط العائلة ليكون فرش البيت والاحتياجات الرئيسية لكم لتعيشوا في بيتكم. لان عادة الناس ما تعمل نقوط للعروسة وللعريس فدعوا النقوط يكون مال كاش او ادوات وعفش للبيت فتكسبين الزواج، وتكسبين الشقة والفرش وتستفيدان من الهدايا. اما ان لم يوافق على ذلك، اطلبي منه الانتظار بضعة اشهر ليتمكن من شراء الشقة وفرش الاساسيات فيها. يا ابنتي العيش مع العائلة ليس بالامر السهل وخاصة ان كانت عائلة كبيرة، ولت تأخذي راحتك ولن تشعري انك عروس. انتظرت طويلا ويمكنك الانتظار بضعة اشهر اخرى. اخبريه عن هذه الاقتراحات، ولكن نصيحة لا تقبلي الزواج في بيت العائلة.

نصيحتي لك الا تقبلي، ان كان يحتاج لسنه لتوفير الشقة فاجلي الزواج سنه حتى يكون مستعدا وتعيشان في شقتكما من اول الزواج. اذا وافقت على العيش مع اهله فستكون هناك دائما اسباب لتبقوا معهم فترة أطول وستدخلين في دوامه في هذا الموضوع. العيش مع الأهل يخلق الكثير من المشاكل بين الزوجين وبين أفراد العائلة ويحد حرية جميع اهل البيت. الافضل ان تنتظري سنه وتبدئي حياتك بوضوح وراحة بال.

قبل 4 شهر

لا يا اختي لا تقبلي عيشي ببيتك على الأرض بدون فرش مع زوجك احسن ما تعيشي مع اهله. المشكلة لو عشتي مع اهله احتمال يخلف وعده او يصير كسلان ويتاخى ويماطل فيكي . عيشوا بدون فرش ببيت لوحدكم احسن

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه