السؤال

قبل 4 شهر (57 اجابه)
57 اجابه

قال من يريد شراء الملابس فعليه أن يجربها !!

قال من يريد شراء الملابس فعليه أن يجربها !!

السلام عليكم أنا فتاة تبلغ من العمر 21 عاما أحببت أستاذي وكنت أظنه يبادلني نفس الشعور وعدني بالزواج .. واستمرت الحال ونحن نتكلم عبر الهاتف إلى أن سألني ذات يوم هل تريدين الزواج بي أجبته نعم فقال أن من يريد شراء الملابس فعليه أن يجربها(أي أن يجرب مدى معرفتي في الأمور المتعلقة بالزواج ) تعالي إلى منزلي سأترك لك الباب مفتوحا ونقضي وقتا ممتعا نلبي فيه رغباتنا .. فأجبته أسفة لكني لست ملابس ... فقال لي ستندمين إن لم تأتي وقطع الخط كنت أدعو الله أني لو عزمت الذهاب أن تقع لي حادث حتى لا أصل إلى بيته .. ومرت الأيام واتصل بي وقال لقد رفضت دعوتي وهذا دليل على نزاهتك و شرفك الأصيل لذا سآتي لخطبتك أخبري أمك أني سآتي في كذا وكذا .. أخبرت أمي بذلك وبدأنا نجهز لأجل إستقبالهم ...وفي اليوم الآخر إلتقيته أخبرني أنه مدعو للغداء عند أحد الأشخاص.. وأنه فور عودته للمنزل سيتصل بي وفعلا إتصل بي وقال لي سأكون مشغولا هذه الأيام ولما أجد الوقت سأتصل بك .ومرت الايام واقترب الموعد جاءت عندي فتاة لا أعرفها وأخبرتني أن أستاذكي قد تزوج فقد عقد قرانه في يوم كذا وهو نفس اليوم اللذي إلتقيته فيه وأخبرني أنه مدعو صدمت للخبر ولم أستطع التصديق .. وفي اليوم التالي أحضرت لي بعض صوره مع عروسته لم أستطع التصديق .. اتصلت به لكن قطع الخط .. ذهبت أبحث عنه إلى أن وجدته سألته عن صحة الخبر فقال لي وماشأنك أنت أتزوج أم لا .. هل يعنيك الأمر .. قالها بكل برودة وضحكة الإنتصار و شماتة تغلب على وجهه .. لم أستطع أن أصدق كيف أراد الإنتقام مني .. لم أعد إلى المنزل ذلك اليوم إلى أن غربت الشمس وأنا عائدة إلتقيته يمسك يدها ويضحكان وكأنه لم يقتل سوى الذبابة .. لكن كيف سأخبر أمي لن تصدقني ستقول أنه قد رأى تصرفا غير لائق أو أني لست بنت أصل .. ماذا سأخبرها .. كيف سأواجه نظرة جيراني وأمي قد نشرت الخبر كيف أقول بين عشية وضحاها تزوج

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أكثر ما آلمني في القصة كيف انه استاذ جامعي، ويحنث بقسم وشرف المهنة، هو صاحب رسالة ولكنه سيء ولا يمثلنا ولا يمثل سوى نفسه السيئة، بأن يتمادى مع طالبته ولما وقفت في وجهه تزوج من غيرك بعد ان وعدك، يا ابنتي الطيور على أشكالها تقع. الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه ان الله ابعده عن طريقك. وانت لماذا تشعرين بالقلق، قولي لوالدتك ما حدث بالتمام، وكوني فخورة، وكوني رافعة راسك فوق العالم، بأن فزت بشرفك وبحسن سمعتك، وانه كاد ان يغدر بك لولا انك بنت اصل. وصدقيني ايام وستنسى الناس الموضوع، ولتخبر امك جاراتها، انه لم يحصل نصيب لا انت اول ولا اخر بنت يتقدم لها شب وما تزبط!! الامر طبيعي، لا ادري لماذا انت حزينة، يجب ان تزغردي ان الله نصرك وبيّض اصلك وشرفك. بالعكس انت من يجب ان تمشي بقربه مختالة وتقول لزوجته "ملابس" حتى تعلم المسكينة ما قصة الملابس، وتعرف مستوى من تزوجت. ولا يغرنك استاذ، فهو لا يمت للاساتذة بصلة، وانت راية شرف على رأسه وكل علمه وشهاداته.

بئس الاستاذ! الحمد لله انك نجيت منه، المفروض ان تفرحي لأنك تفاديت هذا الرجل الشكاك والكاذب ، ان حظك جيد انه لم يأتي لخطبتك فهو لعوب يتسلى ببنات الناس ومع الأسف مدرس اجيال. واجهي أمك بكل بساطه فأنت لم تفعلي اي شيء تخجلين منه وحسنا فعلت بعدم الذهاب الى بيته ولا كنت قد بليت بمصيبة كبيره . والدتك ستفرح لانه انكشف قبل فوات الاوان فلقد وعدك بالزواج وربما وعد غيرك ، وكونه لم يأتي في الموعد المحدد تصرف يعيبه ولا يعيبك . بعض الرجال يستغل براءه الفتيات بعبارات الغزل والكلام المعسول فيصطاد الضحيه ولكن في الحقيقه يكون هناك أهداف غير شريفه وبعيده عن الحب فيستغل رغبه الفتاه في تكوين أسره لتصبح فريسه سهله فاشكري الله انك ارتحت منه ومن مشاكله واهنؤك على وعيك وحسن تصرفك ولا شك لن الله سيعوضك خيرا باذنه تعالى.

أنت كم محظوظة لما حصل. عليك توزيع الهدايا، والبركات على الناس لاْنك لم تقعي في الشرك والفخ المنصوب لك. لا تخجلي، بل فعلا قومي بتهنئة نفسك، وتوزيع الحلوى، وإعلان هذا النبأ مع الحلوى بنفسك. نبهي العائلات وصديقاتك وبنات أقاربك لما حصل معك، فإذا كان هذا استاذك..أو استاذ وقد قام بهذا العمل المشين، فكيف لو كان أحد آخر. وما يحزن أيضا أن الضحية التي تزوجها ستكون في مأساة حقيقية آجلا أم عاجلا. فهذا النوع من اللؤم والخباثة لن يستطيع الاستمرار بأي شيء بلا خباثة. ليس مهما ان كان هو أصلا لديه النية للزواج بغيرك، ويريد أن يستغلك قبل زواجك..المهم إنه قبيح حقيقي. كم كنت أنت حكيمة وذكية، وعليك أن تفخري بنفسك، لاْنك قد جنبت نفسك ألم أكبر بكثير. هذا موقف غير مخجل، أدرسي بلباقة وذكاء كيف ستقدمين الموقف ان اضطررت. موفقة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه