السؤال

قبل 4 شهر (23 اجابه)
23 اجابه

قرار الانفصال قرارا مروعا و فظيعا !

قرار الانفصال   قرارا مروعا و فظيعا !

اشعر بارتباك شديد و لا ادري من أين أبدأ.. مرة أخرى لا أجد غير إرسال مشكلتي هنا بحثا عمن يرشدني... لقد تسرعنا.. هذا هو كل ما اعرفه.. قبل ارتباطي بخطيبي كنا شريكي عمل.. و كان الجميع يرون اننا مثاليان معا.. متفاهمان و متوافقان و متكاملان إلى أقصى الحدود.. حين قررنا الارتباط مضينا بخطوات سريعة مقتربين من بعضنا.. وقعنا في حب بعضنا إلى درجة لا توصف و لا توصل.. سنة و أشهر رغم انها كانت مليئة بالمشاكل فقد ازداد حبنا و تعلقنا ببعضنا بعد كل مشكلة.. مؤخرا فقط مررنا بفترة عصيبة.. جعلتنا ندرك بأن احتياجاتنا و رغباتنا و تطلعاتنا للمستقبل و شكل الغد الذي يحلم به كل منا.. بل حتى حدود و شكل علاقتنا الشخصية في نظر كل منا.. كل هذا مختلف كثيرا بيننا.. نحن ببساطة غير مناسبين.. غير متوافقين.. و الآن و قد غرقنا عميقا في حبنا لبعضنا و تعلقنا ببعضنا لم اعد ادري ما الذي علينا فعله.. نعرف بعضنا منذ 4 سنوات و حتى قبل ارتباطنا كنا بمثابة الأخ و الأخت أو الصديقين المقربين.. قرار الانفصال قرارا مروعا و فظيعا.. و قرار الاستمرار لا يبدو صحيحا بأي شكل... و لا ادري ما ان كنا نستطيع الوصول الى حلول وسط.. و هل سنكون راضيين بها.. حلوها.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الحب مهم هنا، ولا يعوض بسهولة، ومن يضمن أن تلتقوا بشريك آخر له نفس مواصفات الحب. لكن يبدوا انكم من النوع الذي يتمسك بوجهات نظره بقوة. لماذا أنتم لستم متسامحين وديمقراطيين معا. أتستغلون الحب للضغط على بعضكما البعض لتسيير كل منكم ما يريده؟ الحب والتعلق طاقة هامة للانصهار مع بعضكما البعض. لكنكم أنتم الاثنين لستم ناضجين عاطفيا وشخصيا. أنتم بحاجة الى وقت لصياغة رؤى وأحلام مشتركة. لا أعرف مرجعياتكم الثقافية والفكرية، لكن هناك حالات تشبه حالاتكم كانت أبسط في كيفية النظر الى الاشياء. البساطة في التطلعات والرؤى تعزز العلاقات. أأنتم حالمين، أم واقعيين، أأنتم أسرى الوهم لما يريده كل منكم؟؟ كتابة ميثاقكم الشخصي: لعل من الحلول الهامة لهكذا وضع، هو أن يكتب كل منكم على ورقة ما يريده من الحياة والزواج والحب وغيره، ولا تكتبو أسمائكم الحقيقية بل اكتبو أسماء وهمية، وكأن الورقة من خطيبين لا تعرفونهم. وأن يكتب في الورقة ما هي ممنوعات كل واحد منكم وما هي الاشياء الذي يستطيع القبول بها. بعدها قد يكون من المفيد قراءة كل واحد ورقة الآخر بعد الاحتفاظ بالنسخة الاصلية لكل صاحب ورقة. اقرأو ماذا كتبتم لبعضكم، وضعوا الملاحظات، وحاولوا صياغة ورقة مشتركة، وكأنكم تحاولون حل مشكلة خطيبين آخرين. ولا بأس من استشارة صاحب رأي لكم، له خبرة، واعرضوا عليه الاوراق، والورقة المشتركة. هذه التجربة ستبين لكم ما هي فعلا نقاط الاختلاف الجوهرية، وقد تجدون أن عددا من النقاط الخلاف بها مرحلي وليس حسب الاولويات، ونقاط أخرى ستبدوا ليست بذات الاهمية التي اعتقدتم بها. هذه طريقة للحوار العقلاني، لتنظيم الحب وطاقته المحتدمة. موفقين..

الافضل لكما ان تنفصلا الان اثناء الخطوبه وقبل الزواج من ان تتزوجا ولا توفقا في زواجكما. الخطوبه هي المرحله الممهده للزواج حيث يواجه الخطيبان مسؤوليات كثيره ويحاولان التفكير في هدف واحد لبناء اسره وتحقيق احلام يحلمان بها معا. ولكن هذه الاحلام اذا كانت مختلفه وكل واحد منهما يرى المستقبل والهدف بشكل مختلف تماما ، هنا وجب التنبه لان ذلك سيولد مشاكل كثيره بعد الزواج والافضل للاثنين الانفصال . قد تكون مرحله الانفصال صعبه بعد كل هذا الحب القوي لفتره طويله ولكنها افضل لكما من تدمير حياتكما والزواج اذا كنتما مختلفان الى هذا الحد كما تصفين . اتركا بعضكما كاصحاب وباسلوب راق ومن دون مشاكل متمنين التوفيق لبعض فات كنتما تحبان بعضكما فقطا يتمنى كل واحد منكما الافضل للاخر.

4 شهر

اوافق جدا رائي الاستاذه الاخصائيه النفيسه لان الانفصال في فتره الخطوبه اسهل كتير من بعد الارتباط وممكن كمان يكون فيه اطفال ميكونش ليه اي ذنب في المشاكل اللي هتحصل ادرسي قرار الانفصال بعقلك ونحي القلب جانبا وهتلاقي الجواب الصح وربنا يوفقك


يا ابنتي العلاقة الزوجية تحتاج الى الحكمة والروية، والنقاش بهدوء. لما لا تجلسان معا وتضعا تصوراتكما واكتباها على ورق، وخططا لما تريدان ومن ثم يتم عمل مقاربة بين المخططين لنصل الى نقطة التقاء، ولا بد في حياة كل انسان ان يمر ببعض التنازلات، وعليكما ان تقررا الولويات في علاقتكما، وتقررا التنازلات التي سيقدمها كل منكما للاخر لاستمرار الحياة لا يوجد علاقة كاملة 100% ولكن هناك اخذ وعطاء، وشد ورخي للحبال. ولا تنسي ان بينكما عمل وزواج وشراكة، لن تضيع هذه هباء لمجرد اختلاف في وجهات النظر. ولا اعتقد مع احترامي لك ان القرار متسرع، لانكما كبيران وناضجان وتعرفان بعضكما جيدًا، ولكن يبدو ان امرا تدخل في الموضوع واعتقد ان له علاقة بالعمل والشراكة المهنية، ربما عليكما ان تقررا فصل العمل عن علاقتكما، او يستلك احدكما امور العمل ويتابعه. يا سيدتي الطلاق قرار صعب جدًا ويؤلم اكثر بعد انتهائه وتتراكم اثاره السلبية في النفوس في جميع الاحوال. لذا تروي، وفكري، وحاولي تطبيق ما نصحتك به، واية مساعدة نحن على استعداد لتقديمها، وارجو ان تطمأنينا عنك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه