السؤال

قبل 4 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

ماذا يخبر والدي عندما يتقدم لي ؟

السلام عليكم ورحمة الله مشكلتي انني تعرفت على شاب بنية الزواج اجتمعنا في نفس البلاد بعد مرور 3 سنوات ونصف منذ بدء علاقتنا والآن هو يريد التقدم لخطبتي ولكن لا نعرف ماذا سنخبر والدينا كيف تعرفنا .. وكيف التقى بي.. ساعدوني ماذا يخبر والدي عندما يتقدم لي ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يتوقف ذلك على تقبل والدك لموضوع التعارف قبل الزواج ، اذا وجدت انه يقبل فلا مشكله في ذلك ، قولي له الحقيقه وانتهينا اما اذا كان من الاهل الذين يرفضون ان تكون ابنتهم قد تعرفت على الشاب بمفردها فراعي شعوره ولا تخبريه وليتقدم لك هذا الشاب مع اهله بحجه انه راك مره في مكان عام كالجامعه او في فرح او اي شيء ، وحتى بعد الزواج لا لزوم لاخباره بالحقيقه احتراما لشعوره وتقديرا له. قد تشعرين انك تكذبين على الوالد ولكن اذا قلت له الحقيقه فسيرفض ان يستقبله وهو شاب مناسب وجاد كما يبدو فبذلك لا تخسرين فرصه مهمه . تستطيعين ان تروي لامك الحقيقه وتستشيريها ايضا في الموضوع فاما ان تشجعك واما ان تصارح والدك بطريقتها . احيانا نخفي بعض الحقيقه كي لا يحتدم النقاش بين جيلين لكل طريقته في رؤيه الامور ولكن لا يد من احترام رغبه الأهل ورايهم.

قبل 2 شهر

يعني المشكلة بس شو رح تقولوا لأبوك ؟ مو المشكلة أنكم صار لكم ثلاث سنين يتمشوا مع بعض والله العالم لوين وصلتوا يعني بدّي اعرف شي واحد البنت بتتعرف على شب وبتضل معه سنين واهلها مو عرفانين شي ! يعني عم نعيش في البيت الواحد اجساد دون ارواح ؟ والله صارت عيشه بتخوف ، وعم تنصحوها بس وقت تقدم لها بالحلال تحكي او ما تحكي ، لكن بالحرام والمخفي ما في مشكلة ، حسبي الله على هل مجتمعات اللي عندا انفصام بالشخصية

قبل 4 شهر

انا ارى عليك اخبار امك بكل شيىء وباذن الله امك رح تسهل عليك الامر وتحاول اقناع والدك وباذن الله والدك يتقبل الفكرة فالرسول صل الله عليه وسلم قال مااريت للمتحابين خيرا من النكاح

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه