السؤال

قبل 4 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

اريده ان يصبح حلالي رغم تشدد اهله

انا بنت بالجامعه .. الحمدلله رب العالمين عمري بحياتي ما حكيت مع شب ولا تعرفت على شب بقصد الحب والقصص هاي بالجامعه من اول يوم دخلت فيه الجامعه لحد هلا صرلي ٣ سنين في واحد معي بالتخصص معجب كتير بشخصيتي وحكى لصاحباتي يحكولي انه بدو يتقدملي ومخبر اهلو كلهم عني وما بعرف من وين جاب رقمي وما حكى .. رن علي رقم غريب ولما رديت كانت اخته وهي عرفتني عن حالها وحكتلي انا اخت فلان معك بالفصل وحكتلي الموضوع بشكل مفصل اهلي رافضينو رفض تام لانه هو واهلو متشددين شوي .. يعني طبعهم ممنوع البنت تلبس الا جلباب وممنوع تسوق سيارة وتشتغل بتعيش ببيت زوجها معززه مكرمه .. وانا موافقه على هاد الحكي ومو زعلانه ومو فارق عندي هاي الاشكاليات الصغيرة اللي هي السواقه والشغل والشب كتير محترم وما عمرو وقف وحكى مع بنات بالجامعه كتير كنت اشوفو وكل موادنا مع بعض انا مقتنعه فيه وحابه يكون حلالي مع انه عمري ما حكيت معه بس شخصيته وادبه واحترامه خلوني اعجب بشخصيته كيف ممكن اخلي اهلي يقتنعوا فيه .. كتير تعبت معهم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اهلك على حق فهم يعرفونك جيدا ويعرفون تماما ما انت معتاده عليه وما تستطيعين تحمله . الاشياء الصغيره التافهه التي لا تهمك الان كلبس الجلباب والجلوس في البيت من دون عمل والامتناع عن القياده اي تحديد الحريه بشكل كبير ستنغص عليك حياتك اذا ما تزوجت من هذا الشاب وستحلمين بامكانيه القيام بها . اندفاعك الان نحو هذا الشاب غير مبرر، انت حتى لا تعرفينه حقا ولا تستطيعين الحكم عليه من خلال مراقبته عن بعد وتقولين انك مستعده للتضحيه بهذه الاشياء من اجله. لا تتسرعي اعطي نفسك بعض الوقت والتزمي براي اهلك فهم لا يطلبون سوى سعادتك ولم يمنعوه عنك الا من اجل ان تعيشي سعيدة ومرتاحة. الزواج تكافؤ ومن ضمن الأشياء التي يجب التكافؤ فيها هو مقدار التدين، التشدد ليس سهلا وستسصعبين الحياة معه ومع اهله لذا من الافضل ان تتريثي حتى يتقدم لك شاب يشبهك ويشبه محيطك اكثر.

قبل 4 شهر

دخلي طرف تالت بالموضوع. عم أو خال مثلا يكون مقتنع بوجهة نظرك.

قبل 4 شهر

هذا رجل حقا و ليس من أطفال البوكيمون الذين نراهم اليوم، أنصحك أن تصري عليه لكن لكن لكن أولا : لا تتعلقي به حتى الموت أو الجنون ، ثانيا : لازم تكون فترة الخطوبة كافية كي تحكمي عليه جيدا لأنك إذا تربيت في بيت متفتح جدا فربما إذا كان محترم سوف يتفهم ، اما إذا كان شكاك و كثير الوسوسة سيعتبرك عاهرة و يحتقرك ... الملتزمين اليوم صاروا سلاح ذو حدين و الله ما صرنا نفهم شيء في هذا العالم المتغير

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه