السؤال

قبل 4 شهر (18 اجابه)
18 اجابه

لن اتزوج على مزاج احد

لن اتزوج على مزاج احد

انا سعودي اعزب عمري31 وظيفتي دخلها جيد ولله الحمد واوضاعي مستقره .. انا تعرفت على بنت من خارج البلد وصراحه ارتحت لها وكلمتها عن نيه زواج ووضحت لي انها موافقه وانا مناسبها ومستعده تعيش معاي ببلدي ومابدها غير الستر وتكوين عائله ورجل يحميها من بعد الله .. طبعا انا كلمتها تفكر ولاتستعجل لانو مشروع العمر ذا مو حاجه سهله وقالت توكلنا على الله .. المشكله الاكبر كيف اقنع اهلي على فكره الزواج من الخارج لانو اتوقع راح يصير رفض كبيييييير بالرغم انها حياتي الشخصيه وانا اتحمل النتائج لوحدي فقط !! انا ارتحت للبنت ونفسي يكون عندي اولاد منها ولابدي غيرها حتى لو تكفلو بمصاريف الزواج انا شايل هم كيف راح اقنعهم .. في بلدي صعب اقناع الاهل كيف تتزوج من برا بلدك واتوقع الاغلب عارف ذا الشي خصوصا اني اعزب ولم يسبق لي الزواج ولكن انا مقتنع بالانسانه اللي راح ارتبط فيها.. بس الاهل وخصوصا امي الله يحفظها متوقع ترفض بشكل قاطع جدااا .. انا احب امي وابوس يدها وراسها واقدرها .. لكن مابقدر اتزوج على مزاج حد امنيتي اتزوج واكمل حياتي على طريقتي الخاصه ولو في اي عواقب انا المسؤول الاول والاخير عن حياتي .. ارجوكم اعطوني حلول للاقناع خصوصا من طبيعة البلد الي عايش فيه لانهم عارفين طبيعه المجتمع وتفكير الاهل مو عشان شي ثاني .. ارجوكم اطرحو حلول فقط فقط مابي غير الحلول شي ثاني .. انا لو ابقى اعزب طول حياتي ولا اتزوج على مزاج اي حد ابدا ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ان كنت متأكدا من انسجامك مع هذه الفتاه ومقتنع بأنها ستتماشى مع ثقافة بلدك وعاداتها فحاول إقناع اهلك انك تريدها واشرح لهم أسبابك. حاول ان تكسب مباركة اهلك بالكلمة الطيبة واستمالتهم للموافقة. من الممكن جدا ان تحصل بعض المشاكل بين زوجتك ومحيطك فكن مستعدا لتعالجها بصير وباذن الله توفق وتسعد.

"انا لو ابقى اعزب طول حياتي ولا اتزوج على مزاج اي حد ابدا .." هذه بداية جيدة للحديث مع أهلك واعلان هذا النبأ والموقف. سيقولون لك انها ليست بنت بيئتك، ولن تتفهم عاداتنا وتقاليدنا، وأكلهم ليس مثل أكلنا...ولا يتكلمون مثلنا، كلام كثير ستسمعه حتما ولن يقنعك. عليك بالتلويح انك قادر للزواج منها لوحدك، وجلبها الى بلدك بوثيقة زواج رسمية..وأنت ستقوم بأي شيء لتحقيق غاياتك. المواجهة، والمثابرة على الموقف، وايمانك بما أنت ناوي عمله أكثر شيء سيقتعهم انك متمسك برأيك، وستحقق غايتك مهما كان. عليك مخاطبة والدك أولا والعمل معه لوحده أولا، لاقناعه بمشروعك المشروع. حتى لو استغرقك ذلم بعض الوقت، فعليك التركيز على والدك، ومن ثم اخوانك الاقرب اليك. ليكن اخبار أمك في النهايات، حتى لا تكون أنت وحدك بمواجهتها. كل ذلك يعتمد على قدرتك الاقناعية لهم، في رؤيتك لمصيرك العائلي، ورغبتك الشديدة في تكوين أسرة لك بشكل مختلف وجديد، تحصل فيه على أبناء بطريقتك. أتمنى لك التوفيق في مساعيك النبيلة دائما، ونحن معك كيفما أردت....في الحق والعمل الخير ومسعاك النبيل...بالتوفيق، وادرس الكلام وكل خطوة تسير بها، ليرضى الجميع قدر الامكان.

قبل 4 شهر

طالما مش فى حاجه للاهل ماديا ومرتبك يكفيك كويس خالص خدلها شقه بعيد عن الاهل واتزوجها وسيبك من عك الاهل وانت المسئول عن اختيارك وبالتوفيق

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه