السؤال

قبل 4 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

كيف اقنع والدي بمن اخترت للزواج

كيف اقنع والدي بمن اخترت للزواج السلام عليكم انا فتاة ابلغ من العمر 19 سنة ادرس في الجامعة تعرفت على شاب ونعم الشاب عمره 23 التقينا مرارا بالجامعة تعرفنا على بعض وهو عازم انو يتقدملي حكيت مع امه جدته كل عائلته موافقة علما انو نسكن في نفس البلد لكن كما تعرفون انو اي بلد فيه عدة ولايات وانا ولايتي بعيدة عن ولايته 700 كلم لكن مازال مصر حكيت مع امي وشرحتلها وقنعتها حتى وافقت المشكلة ظل ابي لما حكت امي معه بس ماحكت كل شيئ قالت بس انو بنتك ممكن يتقدملها حدا من هذه الولاية ابي رفض لانو يظن انو شباب هل الولاية مايستاهلوا وانهم عصابات وباذن الله الشاب رح يجي يتقدم بعد عيد الاضحى رجاءا ساعدوني كيف اقنعه والله شاب يستاهل مااعرف ليش ابي يحكم بدون مايشوفوا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الافضل ان يتقدم لك هذا الشاب وقد يوافق والدك اذا اقتنع به. عموما، انصحك ان تتروي في موضوع الزواج فأنتما الاثنان ما زلتما يافعين وتحتاجان لمزيد من الخبرة والتجارب في الحياة. اكملي دراستك الجامعية ففي فهذه المرحله تنضج شخصيتك وقد تتغير متطلباتك ورؤيتك لمواصفات زوج المستقبل. لا تتعجلي الزواج ولا تحالفي راي والدك فهو احرص رجل على مصلحتك ورايه مبني على الخبرة في الحياة فاستفيدي منها.

ثقي بالله راي والدك راي عام ربما لو راى الشاب وتعرف عليه وعلى عيلته سيغير رايه. دعي الشاب يتحضر نفسيا وثقافيا ولباقة عندما يتقدم حتى يكسب اخترام والدك وليكن صادقا واضحا فالرجال تحب الصراحة والوضوح ليشعر والدك انه امين عليك في مكان بعيد ومهما كان راي والدك تفكري به قد يكون له وجهة نظر صحيحة لا تعميك العاطفة وخذي قرارك بهدوء ولو رفضه دون سبب ناقشي الوالد مالذي يريده او يتوقعه ليسعى الشاب للوصول اليه فان وجده متمسكا وساعيا وجديا معك سيطمان امثر والله الموفق في كل. الاحوال

قبل 4 شهر

برأيي خلي الشاب يتقدملك و يشوفو أبوك و صلي صلاة الاستخارة و ادعي ربي يبارك ان شاء الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه