السؤال

قبل 3 شهر (350 اجابه)
350 اجابه

جاء اخوه ليخبرني انه منوم في المستشفى !

جاء اخوه ليخبرني انه منوم في المستشفى !

أنا عزباء عمري 34 سنه احببت شاب يكبرني 10 سنوات لا استطيع ان اصفه بشاب بل انه رجل بمعنى كلمه اخلاق ودين حنون وعطوف جدا كل شي فيه حلو اخبرني بانه غير مرتبط ابدا عندما بداءت علاقتنا كان فقط بالرسائل والاتصالات لمدى 8 شهور لم نرا بعضنا مطلقا احببنا وتعلقنا ببعض كثيرا بعد 8شهور طلب ان نلتقي بعد إلحاح وافقت التقينا في مكان عام دام القاء 10 دقائق لقد كان أجمل مما تصورت دار بينا حوار بسيط ولكن كان راقي جدا في أسلوبه وبعد أيام طلب ان نلتقي مره اخرى في يوم عيد ميلاده وافقت وفرحت كثير فالتقينا اقام حفله بسيطه في احد المطعام الراقيه كانت الاجواء رومنسيه ورائعه في يوم عيد ميلاده طلب يدي للزواج بطريقه رومنسيه مثل الافلام وطلب ان اكون أنا هي هديته في عيد ميلاده فرحت و وافقت عليه بعد اسبوع جاء هو واخوه الكبير لخطبتي ومن عاداتنا قبل ان نرد بالموافقه نستفسر عن الرجل و هنا ظهرت المشكله أكتشفت انه متزوج ولديه اسره وهو لم يخبرني ابدا بأنه متزوج طول فتره علاقتنا عندما فتحت معه بموضوع زواجه أخبرني بأنه حاول أكثر من مره ان يصارحني به بس لم يكون لديه جرئ خوف ان يفقدني بعده رفضته وتركته لم أريد ان اخرب زواجه وأسرته جن جنونه ولم يتقبل رفضي اصبح يتصل ويرسل الكثير من رسائل الاعتذار والرجاء ويرسل رسائل صوتيه وهو يبكي استمر كما انه اتى الى مكان عملي يطلب ان اسامحه وامنحه فرصه ثانيه اسبوع على هذي الحاله ثم توقف توقعت انه استسلم وتقبل الموضوع لكن قبل يومين جاء أخوه الاكبر يخبرني بأنه سقط مريض وهو منوم في المستشفى ويطلب رويتي ارسلت اخي ليتأكد من الخبر وفعلا هو منوم في مستشفى .لا اعرف ماذا أفعل مازلت احبه وقلبي متعلق به وجوده في مستشفى يولمني بس لا أريد ان ألتقي به او اعطيه أمل بان علاقتنا ستستمر وان كل شي سيكون مثل مكان أنا ما اريد أكون زوجته الثانيه وما متشجعه للفكره ابدا ولا اريد ان اخرب بيت أحد لقد سامحته لكني لا استطيع ان اتقبل فكره زواجه انا رفضته وعطيته كلمتي لا اريد سوءا ان يتقبل رفضي حتى يتوقف من إيذاء نفسه. لا ادري ماذا افعل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تقولين انه متدين وخلوق ولكني اعتقد ان عدم اخبارك بزواجه هو خداع ولا ينم عن اخلاق عالية. انتبهي كما أقام علاقه معك لمده ثمانية أشهر دون ان تشعر زوجته ودون ان يخبرك بزواجه ، فقد يعيد الكره ويقيم علاقه اخرى بعد زواجك اذا تزوجت منه . الأفضل لك - كما اخترت - ان تبتعدي عنه واتركيه لأسرته ولا تدمري هذه العائلة . اذا رضيت بان تكوني زوجه ثانيه ستدخلين متاهه من المشاكل مع زوجته الاولى واولاده . اذا كان مريضا فادعي له بالشفاء ولا تزوريه ، اما ان يدخل الى المستشفى مريضا لأنك رفضت الزواج منه ففيها بعض المبالغة ، لا تصدقي كل ما يقال لك ولا تتبعي قلبك دون تحكيم عقلك. الحياه تعطينا فرصا ونحن نرسم مصيرنا بحسن الاختيار او عدمه، فإذا تبعنا قلبنا ولم نحكم عقلنا في أمور مصيرية ندفع ثمن غلطتنا طول العمر . فكري جيدا ، ان من يكذب في امر زواجه لا يستحق ان يعطى الثقه في تحديد مستقبلك معه ، انت اتخذت القرار الصحيح فلا تقلقي ولا تشعري بالذنب.

3 شهر

يابنت الناس الله يخلف عليك لاىتتزوجيه وتكسرى قلب زوجته وأولاده وبناته حرام


3 شهر

انا ماعرف ليش هذا التخوف وان ماكلمها وقالها الصدق لانه يخاف ان يخسرها اعتبرتم هذا الشي سبب للترك وضعف الشخصية وما الخ .. والغريب في الامر انكم دكاترة في النفسية ولا تفقهوا شي .. سؤالي لكم كلكم ان جاها الحين شخص ماتعرفه وسمعت عنه خلوق ومتدين وغير متزوج هل تتزوجه ؟ وبعدها اكتشفت انه عصبي او مريض او الخ من اي سبب كان .. شو تسمون هذاا ؟ قدر مكتوب ؟ واذا تزوجته وعاشت حياتها مع حرمته الاولى حالها حال كثير من الزوجات اللي كانوا رقم 2 .. كله بالاخير قسمة ونصيب .. يعني تبغونه يموت عشانها عشان يصدق بحبه لها .. انا اقول ان صدق في كلامه ويبغى يتزوجها بالحلال وهي عارفه معرفه تماما من هو هذا الرجل وهل هو فعلا صادق معها في امور حياته .. تخطوا الخطوة الثانيه تكلمه كيف بتعيش معاه وهو متزوج وكيف بيكون وضعها بالخفي او بالعلانيه وهل اهله يدرون وكيف بيقدر يجمع بيتين وكيف بيقدر يجعل حياته مستقرة هو نفسه بين زوجتين .. تقعد وياه وتكلمه ويكلمها وتشرح له ويشرح لها كل شي بحيث انها عارفه وين بتكون .. واي شي يصير فهو من القدر والواحد مايعرف وين الخير له وعليها ان تستخير وتسال الله فيه ..


الزمن. اعتمدي على الزمن. سينسى وانت اصري على قرارك فهو عين الحكمة ولن تكوني سعيدة بزواج كهذا وعلاقة كهذه وراءها مشاكل كثيرة وحتى مرضه هو للضغط عليك ادعي له بالشفاء ولكن اصري على موقفك ولا تذهبي له ابدا ولا تلتقي به اصمدي وسيصمد لا يصح الا الصحيح

يا سيدتي من حيث جواز الزواج فهو جائز ويحق لكما ذلك ولا يخالف الشرع. ملاحظتي كانت على ضعف شخصيته بعدم ابلاغك بانه متزوج وأب لعائلة. .. وقد تعتبريها كذب... ان كنت تريدينه دعي اخاك يساله هل اخبر زوجته الأولى؟ ؟ هذا حق لها ان تعرف ان زوجها سيتزوج عليها. ما موقفها من هذا الزواج هو السؤال الأهم. هل ستترك له الاولاد وتطلب الطلاق.. هل ستوافق؟؟ هل ستعيشان معا؟؟ الضراير في بيت واحد... اعتقد ان اجابات هذه الأسئلة ستعطيك افكار لاتخاذ القرار. ابني قرارك على معلومات وحقائق اكثر من مجرد عواطف. وانت لست صغيرة... فكري بعقلانية وتوكلي على الله.

3 شهر

هل منطقي أن يعيش رجل قصة حب 8 أشهر دون علم زوجته إن اكان أخبر زوجته بقصة حبه ..كانت جاءته الجرأة لإخبار الفتاة التي تعلقت به السؤال الأهم ....الزواج الأثاني و الثالثو الرابع جائز بشرع الله بشروط معروفة لكن هل جائز الحب في الخفى و خداع على الزوجة ؟ هل جائز دخول البيوت من أبوابها و الكذب بشأن زواجه (إنكار زوجه على ذ


3 شهر

هدا هو التفكير الصائب


3 شهر

اذا كان بينكما حب كما تقولين تزوجيه و توكلي على الله لان حبك له سوف يحبرك على ضرورة الاحتفاظ به و منحه حياة سعيدة لست الاولى التي ستكون زوجة ثانية و لن تكوني الاخيرة . صلي صلاة الاستخارة و اذا ارتاح قلبك توكلي على الله فانت لا تطلبين الحرام بل تسعين خلف الحلال


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه